الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

فوائد زيت جوز الهند لتساقط الشعر مع الوصفات

زيت جوز الهند هو أحد المواد التي تستخدمها النساء في جميع أنحاء العالم لمكافحة تساقط الشعر وتعزيز نموهن. أصبحت مشاكل تساقط الشعر شائعة أيضًا مع زيادة مستويات التلوث وأنماط الحياة غير الصحية. لن تصدق فوائد زيت جوز الهند لتساقط الشعر وتجارب ناجحة .

أسباب تساقط الشعر

أولاً ، سوف نستعرض بإيجاز العوامل التي تسبب تساقط الشعر ، وبعد ذلك سوف نصف خصائص زيت جوز الهند وحليب جوز الهند للشعر. كما نقدم تعليمات لعلاج تساقط الشعر وتقويته.

نقص غذائي

قد يؤدي عدم الحصول على العناصر الغذائية الكافية مثل الحديد أو البروتين إلى تساقط الشعر. لأن معظم شعرنا يتكون من البروتين.

عدم التوازن الهرموني

يعد هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون ، وهو أقوى من هرمون التستوستيرون ، عاملاً في تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي نقص هرمون الاستروجين أيضًا إلى ضعف نمو الشعر. لأن هذا الهرمون الأنثوي يحفز نمو الشعر.

عدوى فطرية في فروة الرأس

بعض الالتهابات الفطرية مثل التهاب الجريبات ، بيدرا والقوباء الحلقية تسبب تهيج والتهاب وتساقط الشعر في نهاية المطاف. في مثل هذه الحالات يجب استشارة الطبيب وتجنب استخدام العقاقير الكيميائية بشكل تعسفي.

صبغ الشعر الكيميائي

تسبب الصبغات الكيميائية تساقط الشعر إلى حد ما عن طريق تغيير لون الشعر. لمنع تساقط الشعر والتلف المفرط له ، يجب توخي الحذر بعد صبغ الشعر.

استمرار استخدام الأدوية

يمكن لبعض الأدوية أن تسبب تساقط الشعر إذا تم تناولها بانتظام. بالطبع ، إذا توقفت عن تناولها ، ستتوقف أعراض تساقط الشعر. تندرج الأدوية المستخدمة للتحكم في ارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول ضمن هذه الفئة.

الإجهاد العقلي والجسدي

يشتمل نمو شعرك على ثلاث مراحل تسمى طور التنامي ، وتراجع النمو ، والتيلوجين. تيلوجين هي المرحلة التي يتساقط فيها شعرك ويتم استبداله بشعر جديد تمامًا. يتسبب الإجهاد في تغير الشعر فجأة من طور التنامي إلى طور التيلوجين ، وهذا يسبب تساقط الشعر عند الأشخاص المجهدين

فقدان الوزن السريع

يعد فقدان الوزن السريع أحد عوامل الإجهاد التي يتعرض لها الجسم. هذا الضغط ناتج عن تغيير مفاجئ في النظام الغذائي والنشاط البدني.

ميراث

يمكن أن تكون أسباب تساقط الشعر لأسباب وراثية. إذا كان أحد أفراد عائلتك لديه تاريخ من تساقط الشعر ، فقد تكون لديك هذه المشكلة أيضًا. الوراثة هي المحدد الرئيسي لصحة الشعر.

شيخوخة

الشيخوخة هي أحد العوامل التي لا يمكن إنكارها في تساقط الشعر. لأن الشيخوخة تسبب تساقط الشعر وتقصفه وتساقطه. ولكن لتقليل عملية الشيخوخة وتأثيرها على صحة الشعر ، فإن استخدام زيت جوز الهند والحليب يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

فوائد زيت جوز الهند لتساقط الشعر

يمكن معالجة كل سبب من أسباب تساقط الشعر المذكورة أعلاه إلى حد كبير بالمكونات الطبيعية من حولنا. زيت جوز الهند هو زيت طبيعي تمامًا يستخدم على نطاق واسع للعناية بالبشرة والشعر وليس له أي آثار جانبية على صحة الجلد والشعر.

  1. يقوي جذور الشعر
  2. منع تقليل البروتين
  3. تغذية كاملة للشعر
  4. يحافظ على رطوبة الشعر
  5. الوقاية من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية
  6. يحسن الدورة الدموية في الرأس
  7. مكيف الشعر
  8. مضاد للقشرة

كل ما سبق له علاقة مباشرة وغير مباشرة بتساقط الشعر. الآن يجب أن تكون قد أدركت معجزة زيت جوز الهند لصحة الشعر. انضم إلينا لتعريفك بالخصائص الفريدة لحليب جوز الهند.

فوائد حليب جوز الهند لتساقط الشعر

حليب جوز الهند مفيد بشكل لا يصدق لترطيب الشعر. الشعر الجاف بشكل خاص الذي تضرر من الصبغات الكيماوية. كما أنه يزيد من مرونة شعرك ويمنع تقصفه. كل هذا سيؤدي في النهاية إلى تحسين قابلية تمشيط الشعر ومنع تساقط الشعر.

حليب جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامينات ب والبوتاسيوم. يغذي حليب جوز الهند الشعر تمامًا ويساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر. كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الضرر وإصلاحه.

قشرة الرأس هي أحد أسباب تساقط الشعر. ولكن مع الاستخدام الموضعي لزيت جوز الهند والحليب وتدليك فروة الرأس بهما ، سيتم القضاء على قشرة الرأس وتقليل تساقط الشعر.

ماسك الشعر بزيت جوز الهند للقضاء على قشرة الرأس وتساقط الشعر

تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ومنشفة لعمل ماسك الشعر هذا.
سخني زيت جوز الهند حتى يذوب تمامًا. ثم قم بتدليكه على فروة رأس نظيفة وجافة في الليلة السابقة للنوم. عندما تشعر أن سطح فروة رأسك بالكامل مبلل بزيت جوز الهند ، لف رأسك بمنشفة ونم.
في الصباح ، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

ماسك حليب جوز الهند وعصير الليمون لتقوية نمو الشعر ومنع تساقط الشعر

يمكنك بسهولة عمل ماسك شعر رائع لتغذية وتقوية نمو شعرك بربع كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

في وعاء ، اخلطي عصير الليمون وحليب جوز الهند ودلكي فروة رأسك لمدة خمس دقائق. بعد الانتهاء من تغطية فروة الرأس بالكامل ، دلكيها على جذع شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة. يمكنك تغطية الرأس بمنشفة أو غطاء حمام حتى تتغلغل المادة بعمق في الشعر.

ثم اغسلي شعرك بالماء البارد أو الفاتر وشامبو معتدل خالٍ من الكبريتات. استخدم هذا الماسك مرة في الأسبوع واشعر بآثاره المذهلة.

طالع ايضا : 

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *