الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

الوخز بالإبر لعلاج الصداع والصداع النصفي

الوخز بالإبر هو أحد مكونات الطب الصيني التقليدي. يتضمن إدخال إبر رفيعة جدًا في نقاط الضغط على جسمك.

أبحاث المجتمع الطبي وآرائه حول الوخز بالإبر مختلطة.بعض الدراسات أشارت إلى أن الوخز بالإبر “الوهمي” (ويسمى أيضًا المحاكاة) يعمل تمامًا مثل الوخز بالإبر الحقيقي.

فوائد الوخز بالإبر للصداع

يسعى الوخز بالإبر إلى استعادة تدفق الطاقة الإيجابية في جميع أنحاء الجسم.

كما تدعي أنها تزيل الطاقة السلبية التي تسبب لك الألم. من منظور طبي حديث ، يحفز الوخز بالإبر أجهزة مختلفة في جسمك. قد يؤدي هذا إلى استجابة الشفاء.

يقسم الوخز بالإبر جسمك إلى سلسلة من المناطق ونقاط الضغط. يتم إدخال إبر الوخز بالإبر في نقاط ضغط مختلفة ، اعتمادًا على أعراضك. عادة ما تكون نقاط الإبرة هذه بالقرب من الأعصاب في جسمك. تحفز الإبرة الأعصاب على إفراز هرمونات ، مثل الإندورفين ، التي تحفز استجابة الجسم. هذا التحفيز المناعي ونظام الدورة الدموية هو ما يزعم أنصار الوخز بالإبر أنه يخفف الصداع النصفي والصداع الناتج عن التوتر .

YouTube video

مخاطر الوخز بالإبر وعيوب الصداع

الوخز بالإبر نفسهي حمل القليل من المخاطر عندما يقوم به ممارس مرخص. أحيانًا تكون الكدمات والتعب والوجع تتبع موعدًا للوخز بالإبر ، خاصة بعد المرة الأولى لك.

وفقًا للمراكز الوطنية للصحة التكميلية والتكاملية ، يتم إجراء الوخز بالإبر بمعدات دون المستوى أو متسخةيمكن أن تشكل مخاطر صحية بالغة الخطورة. تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إبر الوخز بالإبر ويفترض أن تستخدم مرة واحدة فقط.

تأكد من أداء واجبك على أخصائي الوخز بالإبر قبل حجز موعدك الأول ، واترك الموعد إذا كنت لا تشعر بالراحة. راقب طبيبك للتأكد من أن الإبر المستخدمة معقمة وجديدة. لا تخف من طرح أسئلة حول ما يحدث. سوف يرشدك أخصائي الوخز بالإبر الجيد خلال العملية ويتأكد من أنها تجربة هادئة وآمنة بالنسبة لك.

قد لا يكون الوخز بالإبر في حد ذاته كافيًا لعلاج ألم الصداع المزمن. يجب معالجة الصداع النصفي والصداع الناتج عن التوتر والصداع العنقودي الذي يضر بحياتك اليومية باستخدام مسكنات الألم.

العلاجات البديلة الأخرى

إذا كنت مهتمًا بتكميل أو دعم علاجات الصداع بالطب الشمولي ، فهناك خيارات إلى جانب الوخز بالإبر.

قد تساعدك الزيوت الأساسية والتمارين الرياضية على تخفيف الآلام. تمت دراسة زيت اللافندر ووجد أنه فعالة وآمنة لعلاج آلام الصداع الحادة.

قد يكون اعتماد نظام التمارين الهوائية خيارًا آخر. قد تؤدي التمارين الرياضية إلى تحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر وزيادة سعة الرئة ، من بين أمور أخرى. غالبًا ما يتم تشجيع الأشخاص المصابين بالصداع النصفي على اتباع روتين التمارين الهوائية كطريقة لمواجهة سبب أعراضهم.

متى ترى طبيبك

لا يمكن للوخز بالإبر أن يحل محل الطب التقليدي. تتطلب بعض أنواع الصداع عناية طبية فورية ، ولا يجب أن تحاول علاجها بالوخز بالإبر. تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من فقدان البصر أو الدوخة أو الغثيان.

يمكن أن يشير الصداع بعد ضربة في الرأس ، والصداع الذي يزداد سوءًا ، والصداع الشديد بشكل غير عادي إلى أنك بحاجة إلى رعاية طارئة فورية. في بعض الأحيان ، يمكن أن يحدث الصداع بسبب عوامل أساسية ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو رد الفعل التحسسي ، والتي يجب تشخيصها. تذكر دائمًا أن تخبر طبيبك عن العلاجات الطبية البديلة التي تتلقاها من أجل تشخيص مؤكد.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *