الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

يفضّل الجميع مصاحبة الأشخاص الذين يتمتعون بالرائحة الجميلة والهندام المرتب لذلك يتعلم الأطفال منذ صغرهم من خلال اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية، حول كيفية الاهتمام برائحة الجسم جميلة طوال الوقت واتباع العادات الحسنة مثل تنظيف الأسنان والاستحمام وغسل الأيدي بالماء والصابون بانتظام وخاصة قبل وبعد الأكل، وحرصًا من موقع الإمارات اليوم يقدّم عناصر اذاعية متكاملة يمكن الاستعانة بها من أجل القائها على الطلبة وتعليمهم أساسيات العناية بالجسم.

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

النظافة الشخصية هي ممارسات وعادات يتبعها الفرد للحفاظ على نظافته وصحته العامة، وتعد من أهم العادات التي تساعد في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة. وتتضمن النظافة الشخصية مجموعة من الأنشطة اليومية والروتينية، لذلك نعرض في الفقرات التالية معلومات هامة يمكن الاستعانة بها في تقديم الاذاعة المدرسية:

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

بسم الله الرحمن الرحيم، أهديكم تحية الإسلام العطرة فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مديرتي الغالية المعلمون الأكارم أصدقائي الأعزاء، مرحباً بكم في برنامجنا اليوم الذي سيتحدث عن موضوع مهم جداً وهو النظافة الشخصية. فالحفاظ على النظافة الشخصية يعد من الأمور الضرورية التي يجب على كل فرد اتباعها، لأنها تشكل جزءاً من الصحة والعافية العامة. ومن خلال هذا البرنامج الاذاعي، سنتحدث عن أهمية النظافة الشخصية، وسنقدم بعض النصائح التي يمكن للجميع اتباعها لضمان الحفاظ على نظافتهم الشخصية.

قرآن كريم عن النظافة الشخصية

سنظل ننهل العلم الشرعي الذي يقوّم جياتنا مهما حيينا، لذلك لابد من أن تكون آيات الذكر الحكيم حاضرةً في كل زمان ومكان، يوصيكم صديقي الطالب (…) بالالتزام بالآداب الموجودة فيما يليقيه عليكم من آيات عطرة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُوا”.
  • بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا).

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

حديث شريف عن النظافة الشخصية

خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، أضاء بعلمه الكون فكان خير هاديًا ومعلمًا للصراط المستقيم، يلقي علينا الطالب (….) حديث نبوي شريف عن النظافة الشخصية فلتفضّل على بركة الله:

  • عن سعد بن المسيب إنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “إن اللهَ طيّبٌ يحبّ الطيبَ، نظيفٌ يحبُّ النظافةَ، كريمٌ يحبُ الكرمَ، جوادٌ يحب الجودَ؛ فنظفُوا أفنيتكُم؛ ولا تشبّهوا باليهودِ”.
  • روى أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (لا يَبُولَنَّ أحَدُكُمْ في المَاءِ الدَّائِمِ الذي لا يَجْرِي ، ثُمَّ يَغْتَسِلُ فِيهِ).
  • روى أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (إذا استيقظ أحدُكم من نومِه فلا يُدخِلْ يدَه الإناءَ حتى يغسلَها ثلاثًا ، فإنَّ أحدَكم لا يدري أين باتتْ يدُه).
  • وقال صلى الله عليه وسلم: (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة).

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن المخدرات مع مقدمة وخاتمة كاملة

فقرة هل تعلم عن النظافة للإذاعة مدرسية

نتعلم في كل صباح المعلومات القيمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، بحيث إذا امتثلنا لها نحافظ على نظافتنا بصورة دائمة، يعرض زميلي الطالب (…)  معلومات قيمة في فقرة هل تعلم فليتفضل مشكورًا:

  • هَلْ تعلم أن اهتمام الشخص بنظافته الشخصية يجعله مقبول ومحبوب من قبل الجميع.
  • هَل تَعلم أن أحد أهم وأبسط طرق المحافظة على النظافة هي استخدام الماء والصابون بشكل مستمر لتنظيف اليدين.
  • أيضا صديقي الطالب هَل تعلمْ أنّ الله يُحب العبد النظيف والطاهر، حيث بالطهارة يتقرب المرء من ربه.
  • هل تعلم بأنّ اسمي آيات النظافة هي غسل اليدين بالماء والصابون بعد أي عملٍ بسيط نقوم به.
  • عزيزي الطالب، هل تعلم بأنّ المدرسة هي بيتك الثاني وملاذك الآمن من عثرات الجهل والتخلف، فمن الواجب عليك أن تُحافظ على نظافتها والاهتمام بها.

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

فقرة حكم عن النظافة الشخصية

يساعدنا زميلي (…) في عرض أجمل الحِكم التي تمكن من جمعها فيما يتعلق بالنظافة الشخصية وضرورة الالتزام بها في التصرفات اليومية وتوصية الغير على فعلها، فليتفضّل على بركة الله:

  • النظافة سلوك أنساني حضاري، يدل على ذوق صاحبه، ورقيه الاجتماعي.
  • اجعل دائمًا حياتك غالية، حافظ عليها من الضرر والتلوث.
  • حافظ على الحي الذي تعيش فيه، حتى تحمي نفسك من الأمراض.
  • ما أجمل النظافة، ولكن ما أعظمها عندما تكون في عقولنا.
  • فكر، إلا تستحق العيش في بيئة نظيفة، فلماذا تلوثها.
  • حافظ على جدران الصف وعلى ساحتك المدرسية جميلة ونظيفة.
  • حافظ على كتبك الدراسية، ولا تقوم بإتلافها.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي بالعناصر مقدمة وخاتمة

كلمة عن النظافة المدرسية في الاذاعة المدرسية 2023

أصرّ المشرف التربوي في مدرستنا أن يقدّم لنا بعض العادات التي تجعلنا في بيئة نظيفة ومميزة، كذلك فإن رائحة الفصل تكون جملية لو التزم كل طالب بتعلميات النظافة، لنستمع بهدوء وإنصات على بركة الله:

  • الاستحمام اليومي: يجب على الفرد الاستحمام بانتظام لإزالة الأوساخ والشوائب من الجسم والحفاظ على النظافة والنضارة.
  • غسل اليدين: يجب غسل اليدين بانتظام بالصابون والماء للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي يتم نقلها بواسطة اليدين.
  • العناية بالأسنان: يجب تنظيف الأسنان بانتظام بالفرشاة والمعجون للحفاظ على نظافتها والوقاية من التسوس والأمراض الفموية.
  • تغيير الملابس: يجب تغيير الملابس بانتظام للتخلص من الأوساخ والروائح الكريهة.
  • العناية بالشعر: يجب غسل الشعر بانتظام وتنظيفه للحفاظ على صحته ونظافته.
  • استخدام المنظفات الشخصية: يستخدم الفرد المناسب له منظفات شخصية مثل الصابون والشامبو ومزيل العرق والعطور للحفاظ على النظافة والرائحة الجيدة.

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية، وبشكل عام، فإن النظافة الشخصية تساعد على الوقاية من الأمراض والعدوى، وتساعد على الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، وهي ضرورية لتحسين النمط الحياتي والتمتع بحياة صحية وسعيدة

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *