الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

تحليل اليورو دولار اليوم 19/01/2023

يتجه اليورو إلى الأعلى في منتصف جلسة يوم الخميس. يتم تعزيز العملة الموحدة من خلال ضعف الدولار الأمريكي والتوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي (ECB).

لاغارد تعزز آمال رفع الأسعار

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد يوم الخميس إن التضخم مرتفع للغاية وأن البنك المركزي الأوروبي سيواصل رفع أسعار الفائدة.

وقالت في حلقة نقاش خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا: “سنواصل المسار حتى يحين الوقت الذي ننتقل فيه إلى منطقة مقيدة لفترة طويلة بما يكفي حتى نتمكن من إعادة التضخم إلى 2٪ في الوقت المناسب”.

الاقتصاد الأمريكي يفقد زخمه

يتم وضع حد للدولار يوم الخميس بعد مجموعة من البيانات التي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي يفقد الزخم.

أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء أن مبيعات التجزئة تراجعت بأكبر قدر في عام في ديسمبر وأن الإنتاج الصناعي عانى من أكبر انخفاض له في ما يقرب من عامين ، مما أدى إلى انخفاض حاد في عائدات السندات.

تحليل اليورو دولار : تحليل اليورو دولار اليوم

المستقبل القريب

مما ساعد على الاحتفاظ بزوج يورو / دولار أمريكي في نطاق تداول يوم الخميس هو ارتفاع عوائد سندات الخزانة بعد صدور تقرير مطالبات البطالة الأسبوعية بشكل أقوى من المتوقع.

ينتظر المتداولون الآن تصريحات العديد من المتحدثين الفيدراليين والتي قد تؤثر على اتجاه اليورو / دولار في وقت متأخر من الجلسة. يوم الأربعاء ، وضع زوج من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي نبرة متشددة عندما دعوا الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة فوق 5.0٪.

التحليل الفني اليومي

الاتجاه الرئيسي صاعد وفقًا لمخطط التأرجح اليومي. سيشير التداول عبر 1.0888 إلى استئناف الاتجاه الصعودي. التحرك من خلال 1.0766 سيغير الاتجاه الرئيسي للأسفل.

وعلى الجانب العلوي ، فإن أقرب مقاومة هي مجموعة الأسعار عند 1.0936 – 1.0943. على الجانب السفلي ، أقرب دعم هو محور ثانوي عند 1.0686.

التوقعات الفنية اليومية

رد فعل المتداول على 1.0827 من المحتمل أن يحدد اتجاه اليورو / دولار حتى الإغلاق يوم الخميس.

السيناريو الصاعد

التحرك المستمر فوق 1.0827 سيشير إلى وجود المشترين. إذا كان هذا يخلق زخمًا صعوديًا كافيًا ، فابحث عن اندفاع إلى 1.0888 ، يليه قمة رئيسية عند 1.0936 ومستوى 50٪ طويل الأجل عند 1.0943.

سيناريو هبوطي

ستشير الحركة المستمرة تحت 1.0827 إلى وجود البائعين. إخراج القاع الرئيسي عند 1.0766 سيغير الاتجاه الرئيسي إلى الأسفل مع 1.0686 الهدف التالي. هذه نقطة انطلاق محتملة لمزيد من الانخفاض في النقطة المحورية عند 1.0589.

تحليل اليورو دولار اليوم
تحليل اليورو دولار اليوم

اجمالاً سيظل اليورو دولار متاحاً للمضاربة بسبب النطاق ضعيف الزخم الذي يتم التداول فيه.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *