الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

ما هو أفضل مشروب يمكن تناوله بعد سن الـ50

لا شك أن احتياجات الجسم تختلف من شخص إلى شخص بحسب التقدم في السن بالإنسان يعتبر نفسة هو الطبيب الذي يقرر ماذا يشرب وماذا يأكل وك مشروب يختلف حسب العناصر المكونة لدى المشروب.

وكون أن البشرية دائمة التطور والإحتياج إلى العناصر الغذائية حسب الكميات المختلفة في الجسم، وأنه بحاجة لكميات معينة وتغذية محددة خاصة في تقدم السن لتكون وقاية من الكثير الأمراض.

ولا شك أن التغييرات الصحية أمر لا مفر منه مع تقدم العمر ، ولكن هناك العديد من الطرق للحد من هذه التغييرات، فإن التغذية مهمة لإبطاء فقدان العظام والعضلات ، وكذلك الاستمرار في دعم صحة الجلد والجلد ، ووظيفة المناعة ، وصحة العين ، والهضم ، والإدراك ، مع التركيز دائمًا على النشاط البدني والنوم الكافي .

وبشكل عام فإن المغذيات طوال الحياة بعد سن الخمسين ، يصبح من المهم الحصول على مكمل مثالي من الألياف والبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامينات ب والكالسيوم وفيتامين د لتعزيز الصحة العامة والرفاهية. 

العصائر أفضل نظام غذائي 

يعتبر النظام الغذائي المفيد لصحة الإنسان هو العصائر الطبيعية ، حيث أنها تستهلك الكثير من العناصر الغذائية خلال مدة قصيرة ، فتعتبر العصائر مهمة ومفيدة للجسم كونها مشروب منعش ، خاصة العصائر الطبيعية التي يتم عملها في البيت ، فكوب واحد من البروتين والدهون والألياف غني بكثير من كوب كبير من الخارج.

والجدير بالذكر أن العديد من العصائر تعتبر مهمة ومفيدة لصحة الجسم في الإنسان وخاصة كبار السن والتي تعتبر غنية ومليئة بالبروتين والحديد والكالسيون وفيتامين C ولذا ينصح كبار السن بتناول العديد من المشروبات العملية في البيت

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *