الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

تحدد أجهزة GPS الأماكن على سطح الأرض بدقة عالية صواب ام خطأ

سنبين لطلاب/ وطالبات الصف الثالث المتوسط المُثابرون في هذا المقال أحد حلول أسئلة مادة التربية الإجتماعية، الفصل الدراسي الأول ومن تقويم الوحدة الخامسة، وهو: تحدد أجهزة (GPS) الأماكن على سطح الأرض بدقة عالية صواب ام خطأ ، كونوا معنا لمعرفة ذلك….

تحدد أجهزة (GPS) الأماكن على سطح الأرض بدقة عالية صواب ام خطأ

الإجابة الصحيحة: ” صواب “ والسبب في ذلك لأن من مهمة قسم التحكم متابعة عمل الأقمار، ومراقبتها مراقبة مستمرة من أجل أن يكون حساب الإحداثيات حساباً دقيقاً.

نظم المعلومات الجغرافية (GIS):

مع ثورة المعلومات المعاصرة، والحاسوب، ظهرت نظم المعلومات الجغرافية، وكان أولها في كندا سنة ١٩٦٤م وفي السبعينيات كثر عدد الشركات المتخصصة في برمجيات نظم المعلومات الجغرافية، كذلك شهدت الثمانينيات زيادة في المِزانية المرصودة للهيئات الحكومية، والشركات الخاصة في نظم المعلومات الجغرافية، أيضاً زاد عدد المتخصصين، وانخفاض في أسعار أجهزة الحاسب، والبرمجيات، حتى جاء بعدها حقبة التسعينيات التي شهدت تحسناً في البرمجيات وبات بالإمكان قيام برنامج واحد بأعمال كانت في الماضي تتطلب لأكثر من برنامج.

ما الذي يعنيه هذا الإختصار (GIS):

إن هذا الإختصار يعني نظم المعلومات الجغرافيه (Geographic Information Systems) وهي عبارة عن نظام حاسوبي لجمع البيانات ذات الطبيعة المكانية، وإدارتها ومعالجتها، وكذلك يقصد بكلمة مكانية (Spatial) هو أن تصف هذه البيانات معالم جغرافية على سطح الأرض، على سبيل المثال سواء كانت هذه المعالم طبيعية كالأنهَار، والغابات، أو معالم حضارية كالمَباني،، والشوارع، وشبكات الخدمات مثل: الماء، والكهرباء، وغيرها.

وصلنا مع طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان : تحدد أجهزة (GPS) الأماكن على سطح الأرض بدقة عالية صواب ام خطأ. وتعرفنا على الحل المناسب لذلك من خلال موقعنا المفضل لدى الكثير من طلبة العلم " الإمارات اليوم " نرجوا أن ينال إعجابكم.
تحدد أجهزة (GPS) الأماكن على سطح الأرض بدقة عالية صواب ام خطأ

الإجابة الصحيحة: ” صواب ” والسبب في ذلك من خلال أن من مهمة قسم التحكم متابعة عمل الأقمار ومراقبتها مراقبة مستمرة من أجل أن يكون حساب الإحداثيات حساباً دقيقاً.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *