الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

14 طريقة يمكنك القيام بها لإنقاص الوزن

فقدان الوزن: 14 شيئًا صغيرًا يمكنك القيام به لإنقاص الوزن بشكل فعال

 في حين أن خطط الوجبات المقيدة وأنظمة اللياقة البدنية عالية الكثافة هي بعض الطرق القياسية لتقليل الدهون العنيدة وفقدان بعض البوصات، إلا أن هناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تسهل أيضًا طموحاتك في إنقاص الوزن. يمكن أن يكون فقدان الوزن مهمة بالتأكيد، ولكن ليس إلا إذا أجريت تعديلات بسيطة على خطط نظامك الغذائي وروتينك المعتاد. ومع ذلك، إليك 15 شيئًا يمكنك القيام بها أو تغييرها في حياتك اليومية والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بفعالية وكفاءة. 

  • شرب الكثير من الماء

هو أحد المصادر الرئيسية للطاقة في أجسامنا. فهو لا يحسن عملية الهضم فحسب، بل يساعد في بناء جهاز المناعة لديك. بصرف النظر عن ذلك، فهو يساعد في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن عن طريق إبقائك مشبعًا لفترة أطول من الوقت ومساعدتك على تجنب الكربوهيدرات والدهون غير الصحية. 

وجبات إفطار تضاعف من فقدان الوزن

 ادعت العديد من الأبحاث وجود علاقة بين تقييد النوم والتغيرات السلبية في التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تؤدي غالبًا إلى زيادة الوزن. ومع ذلك، من المهم أن تحصل على قسط كافٍ من النوم، إذا كنت تريد إنقاص بعض الوزن. 

  • أضف الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي

 الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص بعض الوزن غالبًا ما يرفضون فكرة الدهون. ومع ذلك، إذا قمت بإضافة الدهون غير المشبعة الغنية بالمغذيات إلى نظامك الغذائي، فقد يزيد ذلك من الشعور بالامتلاء ويمنعك من الإفراط في تناول الدهون غير الصحية لاحقًا. 

  • قلل من كمية الزيت في الطهي

 إذا كنت تتطلع حَقًّا إلى فقدان بعض البوصات، فيجب أن تستوعب كميات أقل من الزيت في مطبخك. في حين أن بعض الزيوت، مثل زيت الأفوكادو أو زيت عباد الشمس، أكثر صحة من غيرها وأن بعض الزيوت غنية بالدهون الصحية، يجب عليك التحقق من محتوى الزيت الذي تستخدمه في الطبخ. 

  • تناول المزيد من الألياف

 من خلال زيادة محتوى الألياف في نظامك الغذائي، فأنت لا تقوم فقط بتحسين صحة الجهاز الهضمي، ولكن أيضًا تقلل من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، حيث تساعدك الألياف على البقاء ممتلئًا لفترة أطول من الوقت. تعتبر الفواكه والخضراوات والمكسرات والحبوب الكاملة والفول والبقوليات من المصادر الرائعة للألياف. 

  • زد من تناول البروتين

 يعد البروتين مصدرًا مُهِمًّا للطاقة في جسمك. لا يمكن أن تساعد إضافة البروتين إلى نظام الإفطار أو أي وجبة أخرى في بناء العضلات فحسب، بل تجعلك ممتلئًا طوال اليوم أيضًا، مما يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها. 

  •  استهلك المزيد من الخضار

 إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، يجب عليك إضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي. تعد الخضروات الخضراء من المصادر الرائعة للعناصر الغذائية والفيتامينات الصحية. إلى جانب تنظيم مستويات السكر في الدم، فإنه يمنحك أيضًا الشعور بالامتلاء ويساعدك على تقليل الأطعمة عالية السعرات الحرارية. سيساعدك دمجها مع وجبات وأنظمة غذائية مختلفة على إنقاص الوزن بشكل فعال. 

 إلى أن تفرط في تناول الوجبات الخفيفة الصحية، وما لم تكن كذلك، يجب أن تتجنبها بقدر ما تستطيع. قد تبدو الوجبات الخفيفة غير الصحية مغرية ولكنها تزيد من مستوى الدهون في الجسم. لذلك، توقف عن تناول الأشياء التي لن تؤدي إلا إلى الندم في المستقبل. 

  • قم بالتبديل إلى الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

 تساعد الأطعمة الغنية بأوميغا 3 مثل الأسماك الدهنية على تحقيق أهداف إنقاص الوزن. وجدت الأبحاث أن الأطعمة الغنية بأوميجا 3 يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن وزيادة معدل الأيض. 

  • تناول المزيد من الفاكهة

 الفاكهة هي أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ودهون البطن. الفواكه مثل التفاح مليئة بالفلافونويد والألياف الصحية التي قد تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة وقد تمنع تلك السعرات الحرارية الزائدة. لذلك، إذا كنت ترغب في رؤية تغيير في جسمك، فقد حان الوقت للانتقال إلى الفواكه الطازجة. 

  •  اختر تمرينًا تستمتع به

 بالتأكيد، ينشغل الجميع بجداول أعمالهم المزدحمة وأعباء العمل الثقيلة. ومع ذلك، في كل هذه الفوضى، فإن النشاط البدني أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر لا بد منه. ومع ذلك، لكي تكون متسقًا، يجب أن تختار تمرينًا تعتقد أنك ستستمتع به على المدى الطويل ويجب أن تلتزم به. لذلك، بناءً على ما تحب، يمكنك جعل ممارسة الرياضة بانتظام أو حتى المشاركة في الأنشطة البدنية مثل المشي و / أو اليوجا و / أو ركوب الدراجات. 

 غالبًا ما تؤدي المشروبات الكحولية إلى زيادة الوزن. تحتوي معظم المشروبات الكحولية على كميات عالية من السعرات الحرارية التي يمكن أن تزيد من وزنك. بصرف النظر عن ذلك، يمكن أن يعيق جسمك عن قدرته على حرق الدهون ويؤدي أيضًا إلى خيارات غذائية سيئة. 

 بينما قد تكون التمارين متعبة ومرهقة، يمكنك دائمًا استخدام السلالم وتسريع عملية إنقاص وزنك. نعم! تدريبات السلالم هي شيء قد تضطر إلى القيام به على أي حال. ومع ذلك، تجنب استخدام المصاعد، وبدلاً من ذلك، اصعد السلالم. 

  •  تجنب تعدد المهام أثناء الأكل

 قد يكون تناول الطعام أثناء العمل على شيء آخر مغريًا ومثمرًا، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى مستوى معين من زيادة الوزن. على الرغم من أنك قد تشتت انتباهك بسبب العمل الذي تقوم به وقد تتسبب في توترك السعرات الحرارية الزائدة، إلا أنه لا يوجد فكرة ثانية أن تعدد المهام أثناء تناول الطعام يمكن أن يعطل أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

طريقة عمل ألواح ايس كريم كيتو

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *