الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

يعرف الطلبة المصطلحات الآتية المساحة الجيوديسية المساحة المستوية

سنقدم لطلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط إجابة سؤال: يعرف الطلبة المصطلحات الآتية: المساحة الجيوديسية المساحة المستوية من منهج الدراسات الاجتماعية، الفصل الدراسي الأول، ننصح جميع طلبة العلم في المملكة إلى زيارة هذا الموقع للحصول على أكبر قدر من الفائدة، والمعلومة.

يعرف الطلبة المصطلحات الآتية: المساحة الجيوديسية المساحة المستوية

الإجابة الصحيحة: سنذكرها لكم في المُصطلحين التاليين.

  • المساحة الجيوديسية: هي التي تعني تحديد نقط على سطح الأرض للمساحات الشاسعة مع الأخذ في الحسبان كروية الأرض.
  • المساحة المستوية: وهي التي تعني الأعمال المساحية التي تغطي جزءاً صغيراً من سطح الأرض دون الاهتمام بكروية الأرض.

ماذا تعرف عن جهاز الاستشعار ( Sensor)

جهاز الاستشعار ( Sensor): هو عبارة عن أداة يمكنها أن ترسل، وتستقبل، وتسجل جميع الأشعة المُنعكسة عن المادة المدروسة، أو المُنبعة منها ضمن مجال واحد، أو في عدة مجالات طيفية، ويمكن تقسيم المُستشعرات إلى ما يأتي:

  • ١- أجهزة قياس الأشعة (الراديومتر) التي تُسجل الأشعة ضمن نطاقات طيفِية مُتعددة.
  • ٢- كاميرات الفيديو، وكاميرات التصوير الجوي، والفضائي.
  • أجهزة قياس الطيف (سبيكرومتر) التي تُسجل الأشعة ضمن مجال طيفي واحد.

ماذا تعرف عن المواسح؟

إن الماسح المتعدد الأطياف (S.S.M)، والماسح الموضعي أو ( الغرضي ) (M.T) المحمول على متن الأقمار الصناعية، وهذه المَواسح لا تستخدم أفلام التصوير في تسجيل الأشعة، ولكن تقوم بعملية مسح لمنطقة مُنتظمة من الأرض، وإرسالها إلى أجهزة الحاسب.

وصلنا مع طلاب/ وطالبات المرحلة المتوسطة للصف الثالث المُجتهدون في حل دروسهم إلى نهاية هذا الموضوع الذي كان بعنوان: يعرف الطلبة المصطلحات الآتية: المساحة الجيوديسية المساحة المستوية. وتعرفنا على الحل المناسب من مادة الدراسات الاجتماعية، وتم نشر هذه الخدمة من موقع " الإمارات اليوم " الذي يهتم بالخدمات التعليمية، ننصح جميع طلبة العلم بالدخول لهذا الموقع لجميع مراحل الدراسة الإبتدائية، والمتوسطة، والثانوية.
يعرف الطلبة المصطلحات الآتية: المساحة الجيوديسية المساحة المستوية

الإجابة الصحيحة: ذكرناها لكم في المُصطلحين التاليين.”المساحة الجيوديسية: هي التي تعني تحديد نقط على سطح الأرض للمساحات الشاسعة مع الأخذ في الحسبان كروية الأرض. المساحة المستوية: وهي التي تعني الأعمال المساحية التي تغطي جزءاً صغيراً من سطح الأرض دون الاهتمام بكروية الأرض”

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *