مال و أعمال

متى ينخفض سعر الدولار؟!! توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه بنهاية 2022

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

بعد القفزات الهائلة في الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية منذ اعلان البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف يهتم عدد كبير من المصريين بالبحث عن توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه في الفترة المقبله مما سيؤثر على الأسعار سواء بالارتفاع أو الانخفاض  حيث وصل سعر الدولار حوالي 24 جنيهاً خلال اخر تعاملات للسوق المصري.

توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه

توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه وفقا لعدد من الخبراء

يتوقع الدكتور هاني جنينة الخبير الاقتصادي المصري استمرارية صعود سعر الدولار مقابل الجنيه المصري على الاقل الى منتصف شهر نوفمبر الجاري وذلك بعد تسليم مصر أول شريحة تمويلية من صندوق النقد الدولي عقب الاجتماع المتوقع لمجلس ادارة صندوق النقد واقرار التمويل المتفق عليه والذي تم الاعلان عنه بقيمة 9 مليار دولار.

والتي من المتوقع بعد استلام الشريحة الأولى ضخ بعص المؤسسات المانحة الأخرى مبالغ مقررة للسوق المصري.

كما صرح السيد منصف مرسي الرئيس المشارك في قسم البحوث لدى بنك الاستثمار أن توقع مدى ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري هو شئ يبق أوانه حيث يتوقع استمرار انخفاض الجنيه المصري أمام الدولار وأنه من المحتمل استقرار سعر الصرف في بداية العام القادم 2023 بعد ارتفاعات ليعاود الاستقرار عند قيمة 220 جنيه كسعر عادل للدولار.

وقد وضح بعض في سياق توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه أن زيادة سعر صرف الدولار ستؤثر بالتالي في زيادة ارتفاع الاسعار وارتفاع نسبة التضخم لكن سيساعد الشركات التي تعمل على تصدير منتجاتها لفتح أسواق جديدة بسبب ميزة السعر التنافسية .

أسعار صرف الدولار مقابل الجنية المصري

أسعار صرف أبرز العملات مقابل الجنيه المصري اليوم

يستمر ارتفاع سعر الصرف الخاص بالعملة الأجنبية في البنوك المختلفة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحديد سعر مرن للجنيه المصري حسب قوى العرض والطلب في الأسواق.

حيث سجل الدولار اليوم في البنك المركزي المصري قيمة 24.07 للشراء وسعر 24.17 للبيع

كما سجل اليورو اليوم  سعر حوالي 23.88 للشراء وسعر البيع 23.99.

وعن الريال السعودي مقابل الجنيه المصري فقدة سجل سعر صرف 6.43 للبيع بينما سعر 6.40 للشراء  .

فيما حقق الدينار الكويتي أعلى مستويات أمام الجنية المصري بحسب أسعار البنك المركزي اليوم حيث وصل الى سعر الشراء حوالي 78.07 جنيها مصريا وسعر 77.72 جنيها للبيع.

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *