الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ماهو حكم من يشاهد الاشياء المحرمة في الدين الإسلامي

ما هو عقاب من يشاهد المحظورات في الدين الإسلامي؟ يشرع الإسلام القوانين التي تردع الناس عن الوقوع في ما يحرمهم، ولم يحرم الإسلام شيئاً إلا أنه كان خطراً على الناس. وينتهي هذا المقال بشرح للعذاب الإلهي الذي ينتظر من يفعل المحرمات في الإسلام.

ما هي عقوبة مشاهدة المحرمات في الإسلام؟

ولم يذكر الباحثون عقوبة محددة لمن يشاهد المحرمات في الدين الإسلامي من بين أحاديث وآيات القرآن التي وجدوها. في سبيل المعصية التي تحرمه من النجاح في كثير من جوانب حياته، وإلى جانب ذلك، هناك عذاب بعد الموت إذا لم يتوب أو غفر الله له

 

حكم مشاهدة المقاطع المحرمة ابن بيز

لم يذكر الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – في الفتوى التي أجاب فيها على موضوع الأفلام الإباحية، ولم يذكر الحكم الشرعي فيها، لكن القارئ يعرف بالضبط الحكم الذي قاله الشيخ. واذا لم يذكرها صراحة فذكر ان هذه الافلام خبيثة ولا يجب معالجتها لكنه شدد على ضرورة محاربتها والوقوف ضدها وضد من يسعى للترويج لها. والله أعلم.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية لضرورة إسلام ويب

قال المسؤولون عن الفتوى في موقع “إسلام ويب” إن حكم مشاهدة الأفلام الإباحية محرم، ويجب على المسلم الابتعاد عنها وعدم الانجرار إليها وما يترتب عليها من ذنوب. لأنها تورث قسوة القلب والغفلة عن ذكر الله تعالى، فالله تعالى يقول: {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ على جيوبهم} والله أعلم.

حكم مشاهدة المواد الإباحية للعزباء

يحرم الشرع حكم مشاهدة المواد الإباحية للرجال أو النساء، سواء أكانوا عازبين أم متزوجين، ولا يجوز بأي حال من الأحوال. نهى الإسلام عن النظر إلى العورة، وجعل رؤية العورة أكثر حرامًا من غيره، كان الخوف من الفتنة، وأما هذه الأفلام، فإن المسلم يشاهد ما لا يليق بدينه، وهذا الرأي موروث للهلاك. والله أعلم.

هل مشاهدة المواد الإباحية خطيئة؟

وقد قال بعض العلماء إن النظر إلى الأفلام الإباحية من كبائر الذنوب، واستندوا إلى أقوال عدد من أئمة الإسلام، منهم ابن حجر الهيتمي، الذين قالوا إن النظر إلى الغريب بشهوة بالخوف هو الفتنة. إنها إثم عظيم، وإذا كانت مقدمة الجماع من الذنوب الصغيرة، فهي ذنب عظيم إذا صاحبها الخوف من الفتنة، والثاني أن الإصرار على الصغار يجعلهم أكبر مثل ابن عباس، رضي الله عنهما قال والله أعلم.

هل يغفر الله لمن يشاهد المحرمات؟

باب الاستغفار عند الله تعالى باب كبير لا يسد والله عز وجل يغفر عباده ماداموا يستغفرونه ويتوبون بصدق، فينبغي لمن يشاهد هذه الأفلام الإباحية التوقف والتوبة عنهم، والله. يتلقى تعالى إجابة من عباده، وفي حديث: “التائب مثل الذي لا يفعله إثم عليه”. لذلك يجب على التائب أن يتوافر فيه شروط التوبة، وهي ترك الخطيئة، والتوبة. ما فاته من الذنوب، وأنت تقرر عدم الرجوع.

وقد تم حتى الآن الانتهاء من مقال عن ماهية عقوبة مشاهدة المحرمات في الدين الإسلامي، بعد الاطلاع على تفاصيل الرأي الشرعي في هذه المسألة وما يتعلق بها.

 

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *