الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

لتوجيه الخريطة عدة طرائق ماهي؟

يبحث العديد من طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط في عموم المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية، عن إجابة السؤال الثالث لتقويم الدرس الثامن عشر للمادة التربية الإجتماعية، الفصل الدراسي الاول، الذي تحدث عن: لتوجيه الخريطة عدة طرائق ماهي؟ ابقوا معنا…

لتوجيه الخريطة عدة طرائق ماهي؟

الإجابة النموذجية: ” بواسطة الظاهرات او امتداد الطريق او البوصلة

هل يوجد أنواع للخرائط ؟

نعم يوجد أنواع للخرائط فلما تعددت استعمالات الخرائط، وأصبحت من ضرورات الحياة العصرية، تنوعت تبعاً لذلك أشكالها وموضُوعاتِها وأحجامها، وحتى تكون الخريطة دقيقة وواضحة وذات هدف وغاية محددة تُسَهِّل الإفادة منها قسمت إلى نوعين أنواع خرائط بحسب مقياس الرسم، والنوع الأخر أنواع الخرائط بحسب الغرض إلى هنا ونَكتفي بهذا القدر من المعلومات القيمة.

من هم الأقوام في الماضي الذين رسموا الخرائط واستعملوها؟

الخرائط فقد استعملها كثير من الشعوب في الماضي ولكن كان هناك من أهم الأقوام الذين رسموا الخرائط واستخدمُوها سكان بلاد ما بين النهرين والمصريون والصينيون واليونانيون، ولقد أعتنى هؤلاء الأقوام برسم الخرائط لإبراز المِلكيات الزراعية، وحرص الحكومات المختلفة آنذاك على معرفة مساحة الملكيات الزراعية، من أجل تتمكن من تقدير الضرائب على الفلاحين وغير ذلك.
ثم بعد ذلك جاء المسلمون وأحدثوا نقلة نوعية كبرى في مجال علم الخرائط، وكان من بينها اخترنا لكم كمثال ذكرناه لكم مثل نموذج خريطة الإدريسي.

متابعينا الكرام طلاب/ وطالبات الصف الثالث المتوسط وصلنا إلى نهاية هذا المقال من كتاب مادة الدراسات الاجتماعية، والذي تكلمنا فيه حول: لتوجيه الخريطة عدة طرائق ماهي؟ وتعرفنا على الحل الصحيح من خلال موقعنا الإلكتروني" الإمارات اليوم " الذي يتميز بنشر الإجابات الصحيحة والنموذجية والموثوقة في المراحل التالية الإبتدائية- والمتوسطة- والثانوية، حظا موفقا للجميع.
لتوجيه الخريطة عدة طرائق ماهي؟

الإجابة النموذجية: ” بواسطة الظاهرات او امتداد الطريق او البوصلة “

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *