الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

احذر أدوية خشونة الركبة المغشوشة.. ضبط عصابة كريم سیدرازال ليمورال

كل يوم تحذر الجهات المختصة من انتشار أدوية مغشوشة بالصيدليات مغشوشة لما تمثله من خطر على صحة الإنسان، وتمكنت الجهات المختصة من رصد عصابة تروج علاجا لخشونة الركبة، عبر وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، وتبين أن العلاج المروج له مغشوش، والهدف من الإعلانات النصب على المواطنين والاحتيال لجني أموال وصلت 50 مليون جنيه. 

أدوية خشونة الركبة سیدرازال ليمورال

بدأت جهات المختصة التحقيق في الواقعة بعد إلقاء القبض على سـحر أ، ومقيمـة منطقة الـهـرم، والتي سبق اتهامها في قضية إنشاء وإدارة شبكة إعلانية دون ترخيص، وعمرو ع، لنصبهما على المواطنين من خلال ترويج منتج دوائي غير مرخص وهو سیدرازال ليمورال.

استعان المتهمان بأطباء ومتخصصين في إعلانات عبر الفضائيات، وأوهما المواطنين بقدرة المنتج الدوائي المغشوش، سیدرازال ليمورال، على علاج الانزلاق الغضروفي وخشونة الركبة والمفاصل مقابل أجر مادي كبير.

اتخذ المتهمان شقة سكنية ومخزنا سريا مسرحا لمزاولة نشاطهما غير المشروع وأنشآ وأدارا قناة على يوتيوب وصفحات على فيسبوك دون ترخيص من الهيئة الوطنية للإعلام.

وروّج المتهمان لذات المنتج من خلال إعلانات يُصورانها ويبثانها دون ترخيص من اللجنة العليا للإعلان عن الدواء المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٣٠٢ لسنة ٢٠٢٢.

كما يتجر المتهمان ويديران مخزنا لتخزين وتوزيع الأدوية غير المرخصة دون اتخاذ الاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، وعثرت أجهزة الأمن على جهاز حاسب آلي به مبيعات وطلبات قدرت بـ 50 مليون جنيه.

 

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *