الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

من أنواع مخطط المعلومات البياني هو…

تعرفنا مسبقاً أن المخطط البياني هو رسم بياني يعرض بيانات رقمية في تخطيط مضغوط، ومرئي، ولكن الأن سنتعرف على أنواع المخطط البياني، من خلال إجابة سؤال: من أنواع مخطط المعلومات البياني هو…، هذا السؤال مخصص لطلبة الصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الأول، مادة الحاسب الآلي، فلاحظوا معنا الإجابة النموذجية في السطور القادمة.

من أنواع مخطط المعلومات البياني هو…

  • مخطط المقارنة.
  • مخطط المساحة.
  • مخطط العرض.

الإجابة الصحيحة، وهي: ( مخطط المقارنة ).

أنواع مخطط المعلومات البياني

توجد أنواع مختلفة من مخططات المعلومات البيانية، ولكل نوع استخدامات متعددة؛ إذ يستخدم كل نوع لتحقيق غرض معين أو عرض أنواع مختلفة من البيانات والمعلومات، ومن أمثلة مخططات المعلومات البيانية هي كالآتي:

  • المخطط المفرد:هو مخطط معلومات بياني يعرض المعلومات في سلسلة من نقاط البيانات المتصلة بواسطة خط مستقيم، ويفضل استخدامه لعرض، وتصور بیانات نتائج الاستطلاعات.
  • مخطط قائم على صورة، أو صورة بيانية: يعتمد على الصور، ويستخدم نصوصًا، وبيانات لشرح نقطة ما، وهو مناسب لإنشاء الكتيبات، والملصقات التوضيحية.
  • المخطط الزمني: يعرض الأحداث بترتيب زمني، ويكون مناسباً عند إظهار كيفية تغير شيء ما بمرور الوقت، أو لتسهيل فهم قصة طويلة ومعقدة، أو لإظهار كيفية ارتباط شيء ما بشيء آخر.
  • مخطط المقارنة: طريقة مرتبة لمقارنة الخيارات المختلفة، وهو ممتاز لتسليط الضوء على أوجه الاختلاف بين الأشياء المتشابهة، وأوجه التشابه بين الأشياء المختلفة، وإثبات أن أحد الخيارات أفضل، أو أدنى من غيرها.
الى هنا تنتهي رحلتنا أعزائي طلاب، وطالبات الصف الثاني متوسط، مع إجابة سؤال: من أنواع مخطط المعلومات البياني هو…، وقدمنا لكم هذه الإجابة من موقع الإمارات اليوم الموقع الرائد على مستوى المملكة العربية السعودية، لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة حلول الأسئلة المناهج السعودية.
من أنواع مخطط المعلومات البياني هو…

الإجابة الصحيحة، وهي: ( مخطط المقارنة ).

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *