الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي

سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي؟تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. لذلك هي تعتبر من أغنى دول العالم بالمعنى الحرفي. فضلًا عن نشاطها التجاري والمهني والتطور الكبير الذي وصلت إليه. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبوظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط. كما أن عاصمة الإمارات العربية المتحدة هي أبوظبي. إذ أنها تضم أكثر نسبة أغنياء في العالم.

تعتبر مدينة الشارقة أحد المدن المذهلة في الإمارات العربية المتحدة وهي إمارة من إماراتها السبعة. وهي عاصمة الثقافة العربية. كما أنه تم اختيارها من قبل وزراء الثقافة في الدول الإسلامية لتكون إمارة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014. وذلك تقديرًا لمساهمات مدينة الشارقة فيما يتعلق بمجال الثقافة عربيًا ومحليًا وإسلاميًا.

فضلًا عن نيل الشارقة جائزة عاصمة السياحة العربية لعام 2015. ووفقًا لدائرة الإحاء والتنمية المجتمعية في الشارقة تم تأكيد نمو اقتصاد هذه الإمارة والذي حقق نموًا نوعيًا على مستوى الناتج المحلي والإجمالي ونسبة قطاعات الإنتاج غير النفطية. ما يجعل هذا من أكثر الاقتصادات نموًا وتنوعًا على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: سويفت كود SWIFT code بنك أبوظبي التجاري

سنعرض لك عزيزي القارئ في مقالتنا ما هو سويفت كود مصرف الشارقة الإسلامي وسنشرح أيضًا بشكلٍ تفصيلي سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي. تابع معنا المقالة للمزيد من المعلومات.

سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي

ما هو سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي؟

  • إن رمز سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي هو: SHARAEAS.
  • إن رمز التوجيه الخاص بمصرف الشارقة الإسلامي هو: 401230101.

يشير سويفت كود Swift code على جمعية الاتصالات المالية العالمية بين المصارف والبنوك. وهو BIC. أي أنه يمكن أن يتم التعريف بهذا الرمز بـBIC أو Swift.

كما ذكرنا أعلاه أن رمز أو رقم سويفت كود وهو الرقم التعرفي للبنك الدولي المطلوبة عندما يتم إجراء أي تحويلات مالية دولية. حيث يتكون هذا الرقم من رمز البنك المُعين والذي يشمل سلسلة من الأحرف. بما فيها رمز البلد ورمز الموقع ورمز الفرع الرئيسي للبنك. مثل مصرف الشارقة الإسلامي. وهو عبارة عن منهجية موحدة تابعة للرمز التعريفي لمصرف الشارقة الإسلامي. حيث يمتلك كل فرد أو عميل في البنك على رمز تعريفي خاص به. يمكنه استخدامه من أجل تبديل الأموال ونقلها فيما بين البنوك الخاصة من خلال الحوالات البنكية الدّولية.

يتألف سويفت كود مصرف الشارقة الإسلامي من ثمانية أرقام. ذلك إن كان يدل على الفرع الرئيسي لمصرف الشارقة الإسلامي. بينما في حال كان يدل على أحد الفروع الأخرى للمصرف فيكون مكونًا من 11 رقم. حسنًا، إليك نموذج عن تكوين هذا الرمز:

AAAA BB CC DDD على هذا النحو:

  • أول أربع حروف من الرمز. أي AAAA تكون دالّة على كود البنك. وتكون حروف فقط.
  • BB خامس وسادس رقمين يدلان على الصيغة الثنائية للبلد وتكون حروف فقط.
  • CC أما عن هذين الرمزين يكونان كود الموقع. وهما عبارة عن حروف وأرقام.
  • تدل الرموز الثلاثة الأخيرة على فرع البنك غير المتواجد في الفرع الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري. كما يمكن أن يتم إعطاؤه رموز XXX كرمز. ويمكن أن يكون إما حروف أو أرقام.

مميزات نظام SWIFT ومميزات سويفت كود SWIFT code

ما هي مزايا ومميزات نظام سويفت للبنوك والمصارف؟

يتمثل نظام سويفت والتعامل برمز سويفت كود في البنوك بالعديد من المميزات التي تسهل عليك إنجاز الحوالات المالية وكل ما يتعلق بالدفع والتعامل المالي في البنوك والمصارف. بما في ذلك:

  • سرعة إنجاز الحوالات المالية ووصولها إلى المستفيدين بشكل أسهل وأكثر سلاسة.
  • زيادة الأمان في أثناء تحويل الأموال.
  • يعتبر التعامل برمز سويفت كود أقل كلفة للبنك بالمقارنة مع طرق التحويل الأخرى. بما في ذلك: سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي.
  • يعمل نظام سويفت على مدار الـ24 ساعة.
  • يستفيد من نظام سويفت كود الجميع فهو من الأنظمة التي تتيح التسهيلات والمجال للتسويات والتحويلات البنكية بين المؤسسات الخاصة والبنوك بالتعاملات المالية على مستوى عالمي.
  • تيسر شبكة نظام SWIFT تدفق الأموال إلى مختلف أنحاء العالم.
  • كما يعتبر هذا النظام نظام مراسلة آمن يتيح لأكثر من 11 ألف مؤسسة مالية بالتواصل مع بعضها البعض بالتنسيق وإجازة المدفوعات.
  • عندما يتم إرسال دفعة من مصرف إلى مصرف آخر يتلقى كلا المصرفين رسالة عبر SWIFT قبل إتمام المعاملة.

اقرأ أيضًا: فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني

ما هو مصرف الشارقة الإسلامي

ما هو مصرف الشارقة الإسلامي؟ 

يقع مقر مَصرف الشّارِقة الإِسلامي Sharjah Islamic Bank في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة. حيث تأسس المصرف في عام 1975 من أجل تقديم الخدمات المصرفية التجارية للأفراد والشركات. بموجب مرسوم صدر عن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي. وهو عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة الشارقة. كما ظل المصرف يمارس الأعمال المصرفية التقليدية منذ تأسيسه وحتى عام 2002 عندما تحول ليصبح أول مصرف إسلامي في العالم.

تعتني أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي بتعزيز مفاهيم التميز وهي وحدة إدارية ساهمت دائمًا للفوز بالعديد من الجواز المتعلقة بالجودة والتميز. كما أن هدفها الأساسي هو تحقيق إلتزامات المصرف للمزيد من التطوير وتعزيز معايير كفاءة الكوادر المهنية في مجتمع الإمارات العربية المتحدة.

 المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك الشارقة الإسلامي

ما هي المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك الشارقة الإسلامي؟

  • في البداية عليك تعبئة نموذج فتح الحساب.
  • صورة طبق الأصل عن جواز سفرك ويجب أن يكون ساري المفعول.
  • تأشيرة إقامة سارية المفعول إن كنت مقيمًا في الإمارات. (للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة)
  • بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول إن كنت مقيمًا في الإمارات. (للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • تعبئة نموذج الامتثال الضريبي وتعبئة نموذج المعايير المُوحدة للإبلاغ الضريبي.

يتم تأمين كافّة البيانات المُرسلة. ومن ضمنها رقم الحساب في مصرف الشارقة. بين هاتفك المحمول ومصرف الشارقة الإسلامي من خلال بروتوكولات التشفير المعيارية المتينة والقوية والتي تم العمل بها في هذا المجال. سواءً كان هاتفك متصلًا بالإنترنت أو حتى إن لم يكن متصلًا.

اقرأ أيضًا: سويفت كود SWIFT code بنك أبوظبي التجاري

وختامًا فقد تعرفنا على سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي. حيث وضحنا عبر السطور السابقة مزايا نظام سويفت. بالإضافة إلى أننا تعرفنا معًا على مصرف الشارقة الإسلامي والمزيد من المعلومات عن المستندات المطلوبة لفتح حساب فيه وأهمية سويفت كود SWIFT code مصرف الشارقة الإسلامي. نرجو أن يكون المقال قد نال استحسانكم ونشكرك أخيرًا على حسن وإتمام القراءة.

الإمارات اليوم تليجرام

‫3 تعليقات

  1. تنبيه: سويفت كود SWIFT Code مصرف أبوظبي الإسلامي - الإمارات اليوم
  2. تنبيه: فتح حساب بنك الرياض عن طريق النفاذ الوطني - الإمارات اليوم
  3. تنبيه: سويفت كود SWIFT code بنك أبوظبي التجاري - الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *