الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

‎سعر طن الأرز الشعير اليوم زيادة 200 جنيه صدمه غير متوقعه!!!

بالرغم من موسم حصاد الأرز وبدء التوريد لوزارة التموين شهدت الايام الماضية ارتفاع جديد في سعر طن الأرز الشعير بقيمة 200 جنيه مع توقعات بانخفاض سعر الأرز في الأيام المقبلة بالتزامن مع استمرار الحصاد والجهود المبذولة من الحكومة المصرية للرقابة على السوق المحلي وضبط الاسعار لاسيما في السلع الغذائية الهامة سلعة الأرز الشعير.

سعر طن الأرز الشعير اليوم بالأسواق

سجل طن الأرز الشعير اليوم الاربعاء الموافق 19 أكتوبر حوالي 9300 جنيه تقريبا لسعر طن الأرز الشعير عريض الحبة للطن الواحد بزيادة حوالي 200 جنية .

كما استقر سعر طن الأرز رفيع الحبة على قيمة 8800 جنيه بزيادة 100 جنيه عن الاسبوع الماضي.

وذلك طبقا للمعلومات الواردة من شعبة الأرز في اتحاد الصناعات المصرية.

كميات الأرز الشعير المتوقع انتاجها هذا الموسم

سعر طن الأرز الشعير

تتوقع غرفة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية انتاج كمية من الأرز الشعير هذا العام تقرب من 6 ل7 مليون طن أرز شعير مما يمكننا من انتاج كمية أرز تتراوح بين 3.5 الى 4 مليون طن وهي كمية كافية لسد احتياجات المواطنين لمدة عام كامل مما سيؤدي لانخفاض مرتقب في سعر طن الأرز الشعير.

حيث تقوم مصر بزراعة ما يقرب من مليون و75 ألف فدان سنويا لانتاج ما لا يقل عن 3 مليون و200 ألف طن أرز وقد يصل الانتاج المصري من الارز الى 6 مليون طن كما حدث في عام 2020 -2021.

قرار وزارة التموين لضبط أسعار الأرز في السوق

سعر طن الارز الشعير

قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرار يفرض على مزارعي الأرز توريد نسبة 25% من انتاجية الارز لهذا العام فيما يعادل 1 طن عن كل فدان لصالح هيئة السلع التموينية الخاصة بالوزارة وذلك لتحقيق اكتفاء ذاتي من سلعة الأرز لصالح البطاقات التموينية لهذا العام.

حيث تكون الكمية المستهدفة 1.5 مليون طن شعير لتأمين احتياجات المواطن من سلعة تعد من أهم السلع الغذائية المؤثرة.

كما تقوم الوزارة باطلاق حملات رقابية تعمل على ضبط الاسعار والتاكد من تطبيق السعر المقرر من الحكومة لبيع الأرز بالاسواق المحلية حيث تقرر سعر البيع لكيلو الأرز السائب لا يتعدى من 10 الى 12 جنيها للكيلو .

بينما تحدد سعر كيلو الأرز المعبأ طبقا للقرارات الحكومية بحيث لا يتجاوز سعر 15 جنية كما تقر عقوبات صارمة وغرامات مالية كبيرة على المخالفين للأسعار المقررة

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *