الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

تحذير من نصب شركة اوميجا برو دبي

شركة أوميجا برو، أو OmegaPro، أو اوميغا برو هي شركة تدّعي أنها شركة استثمار تقدم خدمات مالية في السوق المالي، وتركز بشكل خاص على سوق العملات الرقمية. تدّعي الشركة أيضًا أنها توفر خدمات الاستثمار الآلي والذكاء الاصطناعي لزيادة عائدات وأرباح المستثمرين الذين يستثمرون أموالهم معها. يُزعم أن الشركة هي فرع لشركة OmegaProLTD، ولكن لم نتمكن من العثور على معلومات كافية حولها في الساحة التجارية. وبناءً على هذه السمات، فإنه لا يمكن اعتبارها شركة موثوقة في مجال تداول الفوركس أو أي أصل مالي آخر، وتفتقر أيضًا إلى الشرعية فيما يتعلق بالاستثمار. لاحظنا أنها غير مستقرة في موقعها الإلكتروني، حيث بدأت بـ OmegaPro.com وتحولت الآن إلى OmegaPro.world، وهذا يشكل علامة تحذيرية.

ما هي شركة اوميجا برو ؟

منذ ظهور منصات التداول الموثوقة، ظهرت أيضًا منصات التداول غير المرخصة التي تعرف أيضًا بشركات التداول النصابة. يتم الكشف عنها دائمًا من خلال كاشف شركات التداول النصابة. ومن بين الأسماء البارزة في هذه القائمة يأتي شركة اوميجا برو Omega Pro، التي تدعي أنها شركة تسويق توفر استشارات مالية متميزة لعملائها.

ومع ذلك، فإن الحقيقة تكمن في أنها منصة تداول وهمية احتيالية، تعتمد على نموذج التسويق الشبكي أو التسويق الهرمي. يعتمد هذا النموذج على استدراج الضحايا من أقاربهم وأصدقائهم، مما يؤدي إلى زيادة عدد الضحايا.

تقييم شركة أوميجابرو

من مؤسس شركة اوميجا برو ؟

أندرياس زاكاش هو الاسم الذي يتم ذكره فيما يتعلق بهذا السؤال، ولكنه معلومة غير مؤكدة تمامًا ولا يمكن الاعتماد عليها. لا يزال الجهة المؤسسة الفعلية لشركة التداول النصابة أوميجابرو غير معروفة حتى الآن.

شركة أوميجا برو النصابة لا تحمل أي تراخيص من هيئات رقابة مالية موثوقة. فبالنسبة لأي شركة تعمل في مجال الاستشارات المالية، يجب أن تحصل على التراخيص اللازمة لتكون قانونية في ممارسة أعمالها في هذا المجال.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التناقضات في هوية الشركة والمجالات التي تدعي العمل بها إلى زيادة التأكيد على أنها شركة احتيالية لا تهتم سوى بجمع الأموال من الضحايا وخداعهم. تروّج الشركة نفسها في بعض الأحيان كمنصة تعليمية وفي أحيان أخرى كشركة تداول فوركس مرخصة.

الشركات التي تستغل التداول في أسواق المال للترويج للحرية المالية تحت غطاء التعليم هي شركات تداول غير مرخصة بلا شك. ونحن لا ننصح بأي حال من الأحوال بالتعامل معها، خاصة إذا كانت تعمل في مجال التسويق الشبكي، حيث يتم بيع منتجات للضحايا لا تتجاوز قيمتها الفعلية 10٪ من المبلغ المدفوع، وتزداد أرباحهم بشكل غير مشروع.

هل أوميجابرو مرخصة في السعودية ؟

في نهاية هذا المقال، ستجد قائمة تضم شركات تداول مرخصة، ومن الواضح أن شركة أوميجابرو النصابة ليست ضمن هذه القائمة. فهي لا تمتلك أي تراخيص عربية أو إقليمية بأي حال من الأحوال.

بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكيد على أنها ليست لديها أي تراخيص في المملكة العربية السعودية، وهي تعتبر إحدى أكبر أسواق التداول العربية. بالتالي، فإنها تعتبر شركة تداول غير مرخصة. سابقًا، قد ادعت أنها تحمل ترخيصًا من هيئة السلوك المالي (FCA) في بريطانيا، ولكن لم يتم تثبيت صحة هذه المزاعم على الإطلاق.

هل التداول مع اوميجا برو حلال أم حرام ؟

بناءً على مجموعة الفتاوى الدينية المتداولة على الإنترنت، يُعتبر نظام التسويق الشبكي أو التسويق الهرمي الذي يعتمده شركة أوميجابرو النصابة كما يعتبر حرامًا شرعًا ومذمومًا.

هل شركة أوميجابرو مرخصة وموثوقة ؟

الشركة ليس لديها ترخيص قانوني معتمد واحد يثبت مصداقيتها، وبالتالي فإنها تشكل خطرًا كبيرًا يمكن أن يتعرض له أي مستثمر غافل يسعى لتحقيق أرباح سريعة وكبيرة.

كيف يمكن تجنب نصب اوميجا برو Omega Pro ؟

في منصة “الإمارات اليوم”، لدينا فريق متكامل من مديري الحسابات الذين يمتلكون خبرة لا تقل عن 12 عامًا في إدارة حسابات التداول. هذه الخبرة الوافية تمكِّننا من التمييز بين شركات التداول المرخصة والشركات النصابة.

لتجنب الوقوع في عمليات النصب من قبل أوميجابرو، يجب أن تبدأ أولاً بالدراسة والتعمق في مجال تداول الأسهم. للبدء بنجاح، يجب عليك أن تتعرف على جميع التعليمات المتعلقة بتداول الأسهم.

شركة أوميجابرو النصابة

هل شركة أوميجا برو مرخصة وموثوقة؟

أي شركة تعرض عليك الربح السريع بدون خطة واضحة تكون غير موثوقة، ولا يُنصح بالمخاطرة بأموالك معها.

ما هو الحد الأدنى للإيداع في شركة أوميجابرو؟

الحد الأدنى للإيداع في شركة أوميجابرو النصابة هو 100 دولار أمريكي.

أين تتواجد مكاتب شركة أوميجا برو؟

تدّعي الشركة النصابة أوميجابرو أن مقرها يقع في سانت فنسنت وجزر غرينادين، ولا تمتلك أي فروع أخرى في أي بلد آخر.

الإمارات اليوم تليجرام

تعليق واحد

  1. تنبيه: تحذير من التعامل مع شركة JIFU - الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *