الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي

كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي؟ ما هو مصرف الشارقة الإسلامي؟ وما هو رقم الآيبان في مصرف الشارقة/رقم الحساب المصرفي الدولي؟ كيف أستطيع الحصول على رقم الآيبان؟

تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. لذلك هي تعتبر من أغنى دول العالم بالمعنى الحرفي. فضلًا عن نشاطها التجاري والمهني والتطور الكبير الذي وصلت إليه. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبوظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط. كما أن عاصمة الإمارات العربية المتحدة هي أبوظبي. إذ أنها تضم أكثر نسبة أغنياء في العالم.

تعتبر مدينة الشارقة أحد المدن المذهلة في الإمارات العربية المتحدة وهي إمارة من إماراتها السبعة. وهي عاصمة الثقافة العربية. كما أنه تم اختيارها من قبل وزراء الثقافة في الدول الإسلامية لتكون إمارة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014. وذلك تقديرًا لمساهمات مدينة الشارقة فيما يتعلق بمجال الثقافة عربيًا ومحليًا وإسلاميًا. فضلًا عن نيل الشارقة جائزة عاصمة السياحة العربية لعام 2015. ووفقًا لدائرة الإحاء والتنمية المجتمعية في الشارقة تم تأكيد نمو اقتصاد هذه الإمارة والذي حقق نموًا نوعيًا على مستوى الناتج المحلي والإجمالي ونسبة قطاعات الإنتاج غير النفطية. ما يجعل هذا من أكثر الاقتصادات نموًا وتنوعًا على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

في هذه الصفحة ومن خلال المقالة التالية سنستعرض لك عزيزي القارئ إجابة تفصيلية و واضحة عن سؤالك “كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي” بالإضافة إلى المزيد من المعلومات المفيدة في هذا الشأن. تابع معنا السرد للمزيد من الفائدة.

كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي

كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي؟

إليك الخطوات:

  • ادخل بدايةً إلى الصفحة الرئيسية لمعرفة رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي.
  • ثانيًا، ستجد على يسار الصفحة صندوق يطلب منك إدخال رقم الحساب من أجل إصدار الآيبان الخاص بك.
  • أدخل رقم حساب مصرف الشارقة الإسلامي بشكل دقيق والذي يكون مكونًا من 13 رقمًا.
  • ملاحظة: المصرف لن يكون مسؤلًا عن أي أخطاء بسبب إدخال رقم حساب غير صحيح.

في الواقع إن كنت تمتلك تعليمات مستديمة لتحويل دفعات من حسابك الخاص إلى حساب الشخص المستفيد التابع لأحد المصارف العاملة بدبي/ الإمارات العربية المتحدة فسيتوجب عليك تعديل نفس الإجراء. وذلك من خلال تزويد IBAN للحساب المستفيد. ولكن بالمقابل، إن كنت أنت الطرف المستلم لإحدى إجراءات التعليمات المستديمة من أي البنوك العاملة في الإمارات العربية المتحدة. يجب عليك إعلام الطرف الذي يُحوّل بالآيبان الخاص بك. ومع ذلك في حال عدم استخدام الآيبان فستتأثر عمليات التحويل من وإلى حسابك. كما قد تتعرض لإلغاء أو تواجه تأخير في عملية التحويل داخل الإمارات. علمًا أنه سيتم اقتطاع المزيد من الرسوم وفقًا للتشريعات التي يضعها المصرف المركزي بين الحين والآخر.

كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي/ كيف استطيع الحصول على رقم الآيبان؟

“قد يهمك أيضًا: كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي“

ما هو مصرف الشارقة الإسلامي

بعد التحدث أعلاه والإجابة على تساؤلك “كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي” إليك المزيد من المعلومات عن مصرف الشارقة الإسلامي.

ما هو مصرف الشارقة الإسلامي؟ 

يقع مقر مَصرف الشّارِقة الإِسلامي Sharjah Islamic Bank في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة. حيث تأسس المصرف في عام 1975 من أجل تقديم الخدمات المصرفية التجارية للأفراد والشركات. بموجب مرسوم صدر عن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي. وهو عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة الشارقة. كما ظل المصرف يمارس الأعمال المصرفية التقليدية منذ تأسيسه وحتى عام 2002 عندما تحول ليصبح أول مصرف إسلامي في العالم.

للعمل بأنظمة المصرف المركزي. فإن مصرف الشارقة الإسلامي نجح بالفعل بتطبيق نظام رقم الحساب المصرفي الدولي “الآيبان”. وذلك على جميع الحسابات المصرفية. حيث يتم استخدام رقم الآيبان في مصرف الشارقة في كافة التحويلات الصادرة والواردة من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يتم استخدامه أيضًا في عمليات الدفع من خلال نظام حماية الأجور.

تعتني أكاديمية مَصرف الشّارِقة الإِسلامي بتعزيز مفاهيم التميز وهي وحدة إدارية ساهمت دائمًا للفوز بالعديد من الجواز المتعلقة بالجودة والتميز. كما أن هدفها الأساسي هو تحقيق التزامات المصرف للمزيد من التطوير وتعزيز معايير كفاءة الكوادر المهنية في مجتمع الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم حسابي في مصرف أبوظبي الإسلامي

ما هو رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN

ما هو رقم الآيبان للحساب المصرفي الدولي؟

هوَ ببساطة عبارة عن حساب تعريفي إضافي موحد في جميع أنحاء العالم. أي حساب تعريفي خاص بك دوليًا لحسابك المصرفي.

وجه المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة أوامر رسمية لبدء إجراءات العمل بالآيبان. وذلك كان من تاريخ 19 نوفمبر/ 2011. وعلى هذا القرار كان على المصارف العاملة في دولة الإمارات قبول وتطبيق قوانين الدفع عبر رقم الآيبان IBAN. بما في ذلك: مصرف الشارقة الإسلامي. كما أصبح يتوجب على المستخدمين إعطاء رقم حساب لكل التعاملات عند إجراء عمليات الدفع من حساباتهم الخاصة أو استلام تحصيلات مالية من خلال الآيبان. ابتداءً من تاريخ القرار كما ذكرنا أعلاه.

يتكون رقم الآيبان من 13 رقم وهو رقم مميز لا يمكن أن يتكرر. كما يجب أن يكون في حوزة كل عميل من أجل إتمام التحويلات المالية الإلكترونية المحلية والدولية بالشكل الصحيح.

“شاهد أيضًا: سويفت كود SWIFT code بنك أبوظبي التجاري“

كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي/ كيف استطيع الحصول على رقم الآيبان؟

مميزات رقم الآيبان IBAN

بعد أن أجبنا على سؤالك “كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي؟”
لا بد أنك تتساءل ما هي مميزات رقم الحساب المصرفي الدولي الآيبان IBAN؟

في الواقع إن الغرض الأساسي من وجود رقم الآيبان IBAN للمستخدم. هو تسهيل إجراءات العملاء في عمليات تحويل الأموال على نحو أسرع وأكثر دقة عند تأدية عمليات السداد. بالإضافة إلى أن استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي سيضيف المزيد من الدقة أيضًا. وذلك من خلال عمليات السداد الإلكترونية. والتي تمر عبر أنظمة الدفع الخاصة لمصرف الإمارات المركزي. وهي: نظام الإمارات للتحويلات المالية “UAEFTS”. جنبًا لجنب نظام حماية الأجور “WPS”.

أجبنا من خلال المقالة أعلاه على كيف أعرف رقم الآيبان في مصرف الشارقة الإسلامي. كيف أستطيع الحصول على رقم الآيبان. حيث وضحنا أيضًا أهمية رقم الحساب المصرفي الدولي وما هو ومميزاته. بالإضافة إلى أننا تعرفنا معًا على مصرف الشارقة الإسلامي. والمزيد من المعلومات. نرجو أن يكون المقال قد أعجبكم ونشكرك على حسن وإتمام القراءة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *