الاسرة

كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية 2022 ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم

تليجرام الإمارات اليوم

كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم إذ أقيم احتفال سنوي برعاية المجلة الفرنسية العريقة فرانس فوتبول المتخصصة بعالم الساحرة المستديرة، على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس. وذلك في يوم الاثنين الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة بعد أن أعلنت المجلة سابقًا أنها سوف تتبع معايير جديدة لتقييم اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة. حيث تم تقييم اللاعبين في هذا العام بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021-2022. مما جعل المعايير الجديد تميل إلى صالح كريم بنزيما الذي فاز بالجائزة. وبعد أن قدّم أداءً رائعًا على المستوى الجماعي والفردي مع ريال مدريد، في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. فلنتعرف سويةً عبر موقع الإمارات اليوم على تفاصيل تتويج بنزيما بالكرة الذهبية والنجوم في المراتب الأُخرى.

كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم

تم تتويج كريم بنزيما بالكرة الذهبية هداف ريال مدريد والمنتخب الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022. وبذلك يكون قد تقدم على ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ والمنتخب السنغالي.

إذ أن كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم، بعد أن قاد بنزيما الفريق ليحصد لقب الدوري الإسباني بجدارة في الموسم الماضي، وتسجيله لـ 27 هدفًا جعلته من أفضل هدافي الليغا. كما أن أداءه المميز جعله يحصل على الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول التي بدأت بمنح هذه الجائزة لأفضل اللاعبين في عام 1956 لتكريم أفضل اللاعبين.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر مباريات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم 1444-2023.

جائزة الكرة الذهبية

كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم لأفضل لاعب للعام 2022 من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة في كرة القدم. وذلك بعد أن ساهم بشكل رئيسي في فوز ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخ النادي، وتصدره ترتيب هدافي المسابقة بـ 15 هدفًا.

في حين حصل كيفن دي برويني البلجيكي على المركز الثالث، وفي المركز الرابع احتل اللاعب البولندي ليفادوفسكي وتلاه اللاعب المصري محمد صلاح في المرتبة الخامسة. وقد تم تتويج اللاعبين في حفل أقيم على مسرح شاتليه في العاصمة باريس.

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2022 مجانا.

كريم بنزيما يحصد لقب أفضل لاعب في العالم

كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم في أفضل فترات حياته العملية الاحترافية في عالم كرة القدم. حيث فاز في أغسطس الماضي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا التي قدمها الاتحاد الأوروبي (يويفا).

وبذلك يكون بنزيما اللاعب الفرنسي الخامس الذي يحصل على هذا التتويج بعد ريمون كوبا 1958، وميشال بلاتيني 1983-1985، وجان بيار بابان 1991، وزين الدين زيدان عام 1998.

اقرأ أيضًا: أسماء ملاعب مونديال قطر ٢٠٢٢.

حفل تتويج كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم

كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم للعام 2022. التي شهدت غيابًا للنجم ليونيل ميسي الذي حصل على هذه الجائزة 7 مرات عن قائمة المرشحين للمرة الأولى. كما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على الجائزة 5 مرات في المركز العشرين. ليستطيع بعدها النجم لوكا مودريتش انتزاع اللقب من النجمين في موسم 2018.

كما حل النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في المركز الخامس بعد موسم آخر من التميز. وتمكن من خلاله الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لينال العديد من الجوائز الفردية.

كنا حصد أيضًا النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة فيرد مولر لأفضل مهاجم والبلجيكي تيبو كورتوا جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى. بعد مساهمته بـ 9 تصديات بالمباراة التي جمعت النادي الملكي بفريق ليفربول للمرة الثانية بعد عام 2019. كما حصل نادي مانشستر سيتي على جائزة أفضل نادي في العالم.

شهد الحفل أيضًا منح الجائزة للسيدات حيث ذهبت الجائزة إلى نجمة برشلونة أليكسيا بوتاس للسنة الثانية على التوالي، والتي بدأت مسيرتها في ساباديل قبل عام 2012. بينما نال زميلها في النادي بابلو غافي جائزة أفضل لاعب شاب. مما جعله رابع لاعب شاب يفوز بالجائزة بعد أن منحت في الأعوام السابقة للشباب كيليان إمبابي، وماثياس دي ليخت وبيدري. كما فاز ساديو ماني نجم بايرن ميونخ بجائزة سقراطيس للملتزمين بالأعمال الخيرية في النسخة الأولى.

اقرأ أيضًا: هل من المسموح لحاملي بطاقة هيا الخاصة بجماهير مونديال قطر أداء العمرة.

منح جائزة الكرة الذهبية للاعبين

بدأ مجلة فرانس فوتبول بتوزيع جائزة الكرة الذهبية في عام 1956. وقد تم تتويج الإنجليزي ستانلي ماثيوس لاعب نادي بلاكبول ومنحه النسخة الأولى من الجائزة.

كانت المجلة هي من يختار الفائز كونها صاحب الجائزة وفق تصويت العديد من الصحفيين المتخصصين لتتويج اللاعبين الأوروبيين فقط. وبعد ذلك تم تعديل قانون الجائزة لتُمنح للاعبين المشاركين في البطولات الأوروبية.

تم دمج الجائزة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تحت مسمى كرة القدم الذهبية التي توج بها ليونيل ميسي للمرة الأولى. وبعد انتهاء العقد بين الجانبين وعدم إعلان اتفاقات جديدة قررت مجلة فرانس فوتبول الانفصال على الاتحاد الدولي عام 2016. وقد أنشأ الاتحاد جائزته لأفضل لاعب في العالم، تحت مسمى (الأفضل) التي توّج بها كريستيانو رونالدو في أول نسختين من الجائزة.

اقرأ أيضًا: الفرق المشاركة في مونديال قطر 2022.

في الختام وبعد أن تعرفنا على تفاصيل كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم، وتفاصيل تتويج بنزيما بالكرة الذهبية. ننوه إلى أن مجلة فرانس فوتبول أعلنت عن إصدار جائزة الكرة الذهبية للنساء والشباب التي بدأت بتوزيعها للمرة الأولى في عام 2018 وفق معايير محددة.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *