الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي

كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي؟ كيف أعرف رقم الحساب المصرفي الدولي؟ هل تفاصيل حسابي آمنة؟ ما هي كشوفات الحساب الإلكترونية في مصرف الشارقة الإسلامي؟ ما هو مصرف الشارقة الإسلامي؟

تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. لذلك هي تعتبر من أغنى دول العالم بالمعنى الحرفي. فضلًا عن نشاطها التجاري والمهني والتطور الكبير الذي وصلت إليه. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبوظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط. كما أن عاصمة الإمارات العربية المتحدة هي أبوظبي. إذ أنها تضم أكثر نسبة أغنياء في العالم.

تعتبر مدينة الشارقة أحد المدن المذهلة في الإمارات العربية المتحدة وهي إمارة من إماراتها السبعة. وهي عامصة الثقافة العربية. كما أنه تم اختيارها من قبل وزراء الثقافة في الدول الإسلامية لتكون إمارة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014. وذلك تقديرًا لمساهمات مدينة الشارقة فيما يتعلق بمجال الثقافة عربيًا ومحليًا واسلاميًا. فضلًا عن نيل الشارقة جائزة عاصمة السياحة العربية لعام 2015. و وفقًا لدائرة الإحاء والتنمية المجتمعية في الشارقة تم تأكيد نمو اقتصاد هذه الإمارة والذي حقق نموًا نوعيًا على مستوى الناتج المحلي والإجمالي ونسبة قطاعات الإنتاج غير النفطية. ما يجعل هذا من أكثر الاقتصادات نموًا وتنوعًا على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

في المقالة التالية سنستعرف لك عزيزي القارئ إجابة واضحة ومفصلة عن كيفية معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي أو رقم حسابك في مصرف الشارقة الإسلامي. بالإضافة للمزيد من المعلومات المُهمة فيما يتعلق بهذا الشأن.

كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي

كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي؟
للبدء بتجربة رقمية مذهلة ومعرفة الحساب الرقمي في مصرف الشارقة الإسلامي. عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً حمل تطبيق SIB Digital.
  2. اختر من القائمة بعد تنزيل وتثبيت وفتح التطبيق خيار “إبدأ تجربتك الرقمية”.
  3. اختر بعد ذلك خيار “فتح الحساب الرقمي SIB Digital”.
  4. أدخل الآن البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم هاتفك المتحرك.
  5. وأخيرًا. صوّر الهوية الإماراتية وخذ صورة شخصية من خلال استخدام هاتفك المحمول.

بعد تنزيل وتثبيت التطبيق وتسجيل الدخول أو إن كنت تمتلك الحساب والتطبيق من قبل بالفعل. يمكنك بكل سهولة معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك.

كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي “رقم الحساب المصرفي الدولي” من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت “eBOS”؟

  • اضغط على زر اسم الحساب أو الاسم الرمزي. من أجل عرض معلومات الحساب وسط الشاشة.
  • حيث يتم عرض رقم الحساب في مصرف الشارقة في السطر الثاني في أسفل تفاصيل الحساب.

“قد يهمك أيضًا: كيف تسوي حساب جديد في برنامج بنك أبوظبي التجاري“

ما هي كشوفات الحساب الإلكترونية في مصرف الشارقة الإسلامي

ما هي كشوفات الحساب الإلكترونية في مصرف الشارقة الإسلامي؟

تعتبر كشوفات الحساب المصرفي الدولي عبارة عن ممثل للإصدارات الإلكترونية من كشوفات الحساب الورقية. هذا ما يتعلق بشأن المعاملات من خلال حسابك في الخدمة المصرفية عبر الإنترنت “eBOS” وذلك بدلًا من مكتب البريد. في الواقع تبدو كشوفات الحساب مثل ما هي في الورق. كما أنها تتضمن ذات المعلومات ولكن ما يختلف فقط أنك ستحصل عليها بشكل أسرع مما كان عليه الوضع في الماضي. حيث يتم ذلك عادةً في نفس اليوم الذي يتم إعدادها به.

مميزات كشوفات الحساب الإلكترونية

هناك العديد من المميزات للكشوفات، ومن أهمها:

  • تسليم الكشوفات في نفس يوم إعدادها. حيث تقضي كشوفات الحساب الإلكتروني بناءً على مدة الانتظار. وذلك لأنها تصلك في اليوم نفسه. كما هو الحال مع كشوفات الحساب العادية.
  • كما يمكن تخزين كشوفات الحساب الإلكترونية على الحاسب الآلي. هذا ما يتيح المزيد من المرونة فيما يتعلق بالوصول إليها ويتمثل ذلك في سهولة عملية التخزين.
  • يتم الورق فقط عند الحاجة  إليها. هذا ما يقلل بعثرة الأوراق.
  • يمكنك بالفعل أن تحوّل خيار كشف الحساب الإلكتروني إلى نسخة ورقية عندما ترغب. وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت “eBOS” ثم الضغط على رابط “إلغاء الاشتراك في كشف الحساب الإلكتروني”.
  • إمكانية الوصول من أي مكان في العالم. حيث يمكنك الوصول عند الحاجة سواءً كنت في عطلة، أو في المكتب، أو كنت مسافرًا من أجل أداء عمل ما.
  • ما من رسوم لخدمة الكشوفات وهي مجانية بالكامل تمامًا.
  • خدمة سهلة وموفرة للوقت.
كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي

أمن تفاصيل حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي

كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي وهل تفاصيل حسابي آمنة؟

بالطبع هي آمنة بالكامل. حيث يتم تأمين كافّة البيانات المُرسلة. ومن ضمنها رقم الحساب في مصرف الشّارقة. بين هاتفك المحمول ومصرف الشارقة الإسلامي من خلال بروتوكولات التشفير المعيارية المتينة والقوية والتي تم العمل بها في هذا المجال. سواءً كان هاتفك متصلًا بالإنترنت أو حتى إن لم يكن متصلًا. عدا عن أمن معلوماتك وبياناتك فسيظهر لك في أعلى شاشة الهاتف رمز يمكنك من خلاله الوصول إلى تاريخ بيانات الحساب والمعاملات المُخزنة على هاتفك. حيث يتم تحديث هذه البيانات عند اتصالك بخادم البنك عن طريق الانترنت في آخر مرة اتصل هاتفك بالإنترنت بها. كما يمكنك تحديث تفاصيل حسابك أيضًا من خلال الضغط على زر التحديث في التطبيق بعد تشغيله واتصال الهاتف بخادم البنك عبر الإنترنت.

“شاهد أيضًا: كيف أستخدم نقاط بنك أبوظبي التجاري“

ما هو مصرف الشارقة الإسلامي

بعد التحدث من خلال السرد أعلاه والإجابة على تساؤلك “كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي” إليك المزيد من المعلومات عن مصرف الشارقة الإسلامي.

ما هو مصرف الشارقة الإسلامي؟ 

يقع مقر مَصرف الشّارِقة الإِسلامي Sharjah Islamic Bank في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة. حيث تأسس المصرف في عام 1975 من أجل تقديم الخدمات المصرفية التجارية للأفراد والشركات. بموجب مرسوم صدر عن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي. وهو عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة الشارقة. كما ظل المصرف يمارس الأعمال المصرفية التقليدية منذ تأسيسه وحتى عام 2002 عندما تحول ليصبح أول مصرف إسلامي في العالم.

تعتني اكاديمية مَصرف الشّارِقة الإِسلامي بتعزيز مفاهيم التميز وهي وحدة إدارية ساهمت دائمًا للفوز بالعديد من الجواز المتعلقة بالجودة والتميز. كما أن هدفها الأساسي هو تحقيق التزامات المصرف للمزيد من التطوير وتعزيز معايير كفاءة الكوادر المهنية في مجتمع الإمارات العربية المتحدة.

“يمكنك قراءة المزيد عن: ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري“

كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي/ رقم الحساب المصرفي الدولي

أجبنا من خلال المقالة السابقة أعلاه على تساؤلك “كيف أعرف رقم حسابي في مصرف الشارقة الإسلامي” بالإضافة إلى توضيح بعض النقاط والمعلومات الهامة عن رقم الحساب في مصرف الشارقة أو ما يدعى رقم الحساب المصرفي الدولي. وبعد ذلك تعرفنا معًا على مصرف الشارقة الإسلامي بشكل مُفصل. نرجو أن يكون المقال قد شمل الفائدة التي تبحثون عنها. ونشكرك على حسن القراءة عزيزي القارئ.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *