الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

“مفاجأة ” سعر طن الدقيق اليوم في الاسواق يخالف التوقعات!!

شهدت أسعار عدد من السلع الأساسية في الفترة الأخيرة تضاربا بالتزامن مع الأزمة العالمية الحالية مما جعل المواطنين يترقبون سعر طن الدقيق اليوم الى جانب أسعار السلع الغذائية الأخرى حيث يدخل القمح في صناعة عدد كبير من السلع الغذائية.
ويرجع تضارب الاسعار في الفترة السابقة الى الاضطرابات العالمية فمصر تقوم باستيراد القمح من 14 دولة حول العالم وعلى رأسهم روسيا وأوكرانيا مما جعل النزاع بينهم يؤثر سلبا على سعر طن الدقيق.

سعر طن الدقيق اليوم

استقرار في سعر طن الدقيق اليوم

شهدت الأسواق منذ أمس ثبات واستقرار نسبي في سعر طن الدقيق حيث استقر سعر الدقيق ” بروتين/27″ في الاسواق المحلية الى حوالي 12650 جنيها للطن الواحد.

كما بلغ سعر طن الدقيق من نوع ” بروتين /24″ 12500 جنيه للطن .
بالاضافة الى وصول سعر كيلو الدقيق في الاسواق المحليه حوالي 17 جنيه للكيلو.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم طرح كميات من الدقيق الفاخر المستخرج بنسبة 72% بقيمة 10000 جنيها للطن خاص للمخابز السياحية وذلك بالتزامن مع بدء السنة الدراسية .

وقد تم التشديد على اصحاب تلك المخابز للالتزام بالتسعير المحددة حتى لا يتعرضون للعقوبات الصارمة للحد من أزمة اسعار الخبز.

وفي سياق متصل فقد سجل سعر اردب القمح الروسي اليوم 9900 للطن بنسبة 12.5% بروتين.
وسجل القمح الروسي بروتين 11.5% سعر 9700 جنيه.

أما القمح الأوكراني بروتين 11.5 % فقد سجل 9650 جنيه.
وقد توقف سعر القمح في الاسواق المحلية عند حوالي 15 جنيها للكيلو .

سعر طن الردة اليوم في السوق المحلي

أسعار الردة اليوم

تشهد أسعار الردة اليوم استقرارا بالتزامن مع استقرار سعر القمح وسعر طن الدقيق منذ أمس الأحد 17 أكتوبر حيث سجلت اليوم سعر 7000للطن الواحد.

كما يذكر أن مصر من أكثر الدول في العالم استهلاكا لدقيق حيث تعتمد بشكل اساسي على استيراد القمح لتوفير الخبز لعدد كبير من المواطنين لذلك فالاضطراب يرجع لعدم استقرار سعر صرف الدولار والتفاوت الملحوظ في الأسعار العالمية للسلع.

يمكنك معرفة معلومات عن السلع المختلفة عن طريق الموقع الالكتروني لبورصة السلع

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *