الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

40% نسبة كسوف الشمس داخل الدولة الثلاثاء المقبل.. تعرف إلى التفاصيل

كشف أستاذ الفيزياء الفلكية في قسم الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك بجامعة الشارقة الدكتور مشهور الوردات، أن الإمارات ستشهد كسوفاً جزئياً للشمس بنسبة تصل إلى 40% يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أكتوبر.

وقال الوردات عبر برنامج “الخط المباشر” على قناة الشارقة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستشهد بشكل عام كسوفاً جزئياً سيصل أقصاه إلى 40%، أي ستغطى تلك النسبة فقط من قرص الشمس.

وأضاف الوردات، أن الكسوف سيكون جزئياً في كل الكرة الأرضية، والنسبة الأكبر منه ستكون في روسيا وتسجل 80%، بينما 40% داخل الدولة وفي معظم دول الخليج العربي، مشيراً إلى أن الكسوف سيبدأ عند الساعة 2.40 دقيقة عصراً، وقمة الكسوف ستكون عند الساعة 3.50 دقيقة عصراً.

وذكر أن الشخص العادي سيشاهد الكسوف بالعين المجردة على هيئة غيوم تحجب قرص الشمس، كونه كسوفاً جزئياً، موجهاً الجميع بعدم النظر مباشرة إلى الشمس، كما أن مَن لا يمتلك نظارة خاصة بالشمس يمكن أن يستعمل زجاجة قاتمة أشبه بالتي يستعملها الحدادون للنظر إلى الشمس، أو بوضع 3 نظارات شمسية فوق بعضهم البعض، وكذلك باستخدام أي فلتر يحجب كمية كبيرة من الضوء لحماية العيون.

وأوضح أستاذ الفيزياء الفلكية، أن أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك ستفتح أبوابها للزوار مجاناً بدءاً من الساعة الثانية عصراً لمشاهدة الكسوف، حيث يوجد تلسكوبات خاصة لرصد الشمس، فيما ستعرض الصور على شاشات خاصة لأنه يصعب النظر إلى الشمس في هذا الوقت.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر






الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *