الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي

كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي، يعتبر هذا من أهم الأسئلة في الوقت الحالي، كيف يمكن استخدام نقاط مصرف أبوظبي بكل سهولة؟ بالإضافة لهذه، ما هي بطاقة فاليو بلاس من مصرف أبوظبي الإسلامي؟ هل التعامل مع مَصرف أبُوظبي الإسلامي حلال؟ والسؤال المهم، كم هي فائدة مصرفْ أبوظبي حاليًا؟ ما هي نقاط مصرف أبوظبي بالتفصيل؟

تستخدم البنوك والمصارف في الإمارات، أنواع مختلفة من الطرق والأساليب، لكسب العملاء والزبائن بشكل أكبر. وقد تختلف هذه الأساليب. فمنها يكون باستخدام المكافآت والنقط الافتراضية التي تقدم مزايا مفيدة. ومنها ما قد يكون بشكل تخفيضات وعروض مميزة للعملاء. ولا يتوقف الأمر هنا وحسب. وإنما يوجد أيضًا الكثير من الطرق المختلفة الأخرى والتي قد تكون ملفتة أحيانًا. حيث أن هذه إحدى مزايا البنوك في الإمارات.

سنتكلم في هذا المقال بشكل صريح على سؤال مهم جدًا، وهو كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي؟ وما هي نقاط مصرف أبوظبي بالتفصيل؟ بالإضافة لإجابات أخرى مثل: ما هي بطاقة فاليو بلاس في المصرف الإسلامي في أبوظَبي؟ وهل التعامل مع مصرف أبوظبي الإسلامي حلال تمامًا؟ والكثير من الأفكار المهمة الأخرى، تابعوا معنا حتى النهاية لنكتشف ذلك معًا.

كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي

كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي؟ لكي تستطيع أن تستخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي، يجب عليك أولًا معرفة ما هي الخدمات التي يمكنك الحصول عليها مقابل هذه النقاط. وتكون هذه الخدمات على النحو الآتي:

  • يمكنك أن تستخدم نقاط مصرف أبوظبي لكي تربح كروت رحلات طيران. حيث تستطيع أن تستبدل نقاطك مقابل تذكرة طيران من أي شركة، وإلى أي وجهة كانت وفي الوقت الذي تختاره وهذا يعتبر من النوع الأكثر استعمالًا في نقاط الربح.
  • تستطيع أيضًا أن تستبدل هذه النقاط لكي تربح قسائم مالية خاصة بمراكز الاتصالات التسوق المخصصة، وهذه المراكز تقتصر على مركز فاستيفال سيتي في دبي، وصحارى سنتر في إمارة الشارقة، والشارقة ميغا مول، وأبوظبي مول فقط. وبالتالي، فإن أي مراكز أخرى غير هذه، ليست مدعومة حاليًا.
  • وأخيرًا، يمكنك أن تستبدل هذه النقاط بمبالغ مالية نقدية. ولذلك، فأنت تستطيع أن تأخذ مقابل كل 10,000 نقطة 500 درهم إماراتي كاش، بالإضافة إلى أن كل 100,000 نقطة تساوي 1000 درهم إماراتي.
  • وإلى جانب كل ذلك، تبقى شيء أخير وهو إمكانية استبدال نقاط مصرف أبوظبي. ببطاقات هدايا تدعى Club Apparel.

والآن بعد معرفة الأمور التي يمكنك أن تستبدل بها النقاط. لم يتبقى عليك سوى جمع هذه النقاط وعدم صرفها بدون تفكير، لأنها تحمل قيمة كبيرة في حال كان لديك عدد كبير منها. كما أن هذه النقط تعتبر من أفضل المزايا التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي بالوقت الراهن.

وبالمقابل لذلك، يتميز هذا المصرف بدرجة عالية جدًا من الحماية الأمنية. سواء كانت رقمية أم حماية حقيقية. لهذا لا يجب عليك أن تقلق بعد الآن.

شاهد أيضًا: رقم خدمة العملاء اتصالات أبوظبي.

كيف أربح نقاط من مصرف أبوظبي الإسلامي

لدينا الآن سؤال واضح ومهم، يجب أن نتكلم عنه. ولا سيما بعد أن أجبنا على كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي. حيث أن العملية هنا أكثر سهولة، أي أنه لكي تربح لا يجب عليك فعل الكثير.

مثل أن تتعامل بشكل أكثر من قبل مع المصرف، أو تشتري خدمات أكثر. وكلما ازدادت هذه المشتريات، ازداد عدد النقاط لديك وهذه الخدمات أو المشتريات يجب أن تكون عن طريق بطاقة تدعى فاليو بلاس، بشكل مخصص. أو أي بطاقة أخرى مشابهة لهذه. وتكون الأرباح على النحو الآتي:

  • يقدم لك مصرف أبوظبي الإسلامي نقطة واحدة كمكافأة، مقابل كل درهم إماراتي تنفقه على بطاقتك الخاصة محليًا.
  • بينما تربح نقطتين مكافأة مقابل كل درهم إماراتي يتم إنفاقه على البطاقة ولكن بشكل دولي.

وعلى الأغلب، فإن هذه الأرباح من النقط والمكافآت تتم فقط على فئة البطاقة ضمن هذا المصرف. ومن الممكن أن يقدم المصرف نقاطًا في المستقبل مستقلة تمامًا عن الأشخاص الذين لا يملكون بطاقة. ولكن مبدئيًا الأمور تتوقف هنا فقط. أي أنك لن تربح شيء من هذه النقاط إذا لم تكن مشترك بخدمات البطاقة.

شاهد أيضًا: تخفيض النقاطْ السوداء في أبوظبي.

بطاقة فاليو بلاس في مصرف أبوظبي الإسلامي

سوف نتعرف الآن على بطاقة فاليو بلاس المقدمة من مصرف أبوظبي الإسلامي. وهي المخصصة لتقديم النقاط التي تكلمنا عنها في الفقرات السابقة. حيث أنها الأساس لسؤالنا، كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي. ولكي تأخذ هذه البطاقة يجب عليك إتمام بعض الشروط المهمة. وهذه أهمها:

  • يجب أن تمتلك حد أدنى من الراتب يصل إلى حوالي 5000 درهم إماراتي، وذلك في حال كان الراتب محول إلى حسابك الشخصي، وفي حال الراتب كان خارج الحساب، يجب أن لا يقل على 8000 درهم إماراتي. وأي حالة مختلفة عن هذه، تتم بموافقة البنك أو المصرف بحسب الشروط والأحكام.
  • فترة السماح لتسديد الرسوم المطلوبة، يجب أن لا تزيد على 55 يوم. كما أن معدل الربح المأخوذ للبنك هو 3.09% شهريًا. وفي المقابل، معدل العملة الأجنبية على البطاقة هو فقط 3%.
  • لن يجب عليك دفع أي رسوم سنوية من أجل البطاقة.
  • يجب أن تكون حامل لجواز سفر أصلي، بالإضافة إلى تأشيرة سارية المفعول من أجل الأشخاص المقيمين داخل الإمارات.
  • يَجب أن تكون حامل لشهادة راتب، ترجع لتاريخ 30 يومًا بالحد الأقصى.
  • وأخيرًا يجب تقديم كشف حساب بنكي، يوجد ضمنه تفاصيل آخر ثلاث شهور.

وهذه تعتبر من أهم الشروط الواجب إتمامها لكي تأخذ بطاقتك. وأنوه هنا أن أغلب هذه الشروط هي شيء روتيني في حياة الأشخاص المقيمين في الإمارات. أي أنها ليست كثيرة أو مبالغ بها.

شاهد أيضًا: كم تربح قطر من كأس العالم.

أسئلة متكررة

وصلنا أخيرًا الآن إلى الأسئلة الشائعة والمكتررة. وهي أكثر ما يبحث عنه الأشخاص. ربما أكثر حتى من سؤال، كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي؟ وهذه بعض من أهم الأسئلة:

  • هل التعامل مع مصرف أبوظبي الإسلامي حلال تمامًا؟

يعتبر هذا البنك من قبل الكثير من الجهات الدينية، أنه يتوافق مع كافة الأحكام الشرعية الإسلامية. وذلك بالنسبة لجميع معاملات التمويل وكافة الخدمات المصرفية والاستثمارية. كما أنه يخضع لرقابة المصرف المركزي. وذلك بحسب موقع إسلام ويب.

  • هل التعامل مع المصارف والبنوك غير الإسلامية حلال؟

يختلف ذلك بحسب العملية المصرفية التي تتعامل بها مع هذا البنك، فمثلًا عملية حفظ الأموال وأخذ الفائدة منها بشكل سنوي أو شهري، فهذا يعتبر مخالف للشريعة الإسلامية في هذا الوقت.

  • هل يوجد فروع لمصرف أبوظبي الإسلامي خارج الامارات؟

نعم يوجد فروع في مصر، وفروع في السعودية. كما يوجد فروع في الأردن أيضًا وبعض الدول المجاورة الأخرى.

وفي نهاية هذا المقال، أتمنى أن تكون قد أخذت الجواب الذي تبحث عنه، كيف استخدم نقاط مصرف أبوظبي الإسلامي، بالإضافة لمعرفة كافة التفاصيل المرافقة لهذا الموضوع، مثل كيفية ربح هذه النقاط، وما هي بطاقة مصرف أبوظبي الإسلامي.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *