الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

ترتيب شركات التأمين في الإمارات 2023

ترتيب شركات التأمين في الإمارات، ما هو؟ وما هي كيفية معرفة مصداقية وموثوقية شركات التأمين؟ وأيضًا، ما هي أفضل شركات التأمين التكافلي الإماراتية؟ ولماذا لم تتمكّن هذه الشّركات من تحقيق شهرة شركات التأمين التجاري؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عنها في مقالنا هذا.

حيث سنبتدئ باستعراض ترتيب شركات التأمين في الإمارات. مع توضيح مميزات كلٍّ منها. وبعد ذلك، سنتطرّق لطريقة معرفة مصداقية وموثوقية شركات التأمين في حال كنت جديدًا في هذا المجال. وأخيرًا، سنغطي أبرز شركات التأمين التكافلي في الإمارات. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: عقود عمل في الإمارات 2023

ترتيب شركات التأمين في الإمارات

نعرض لكم فيما يلي ترتيب شركات التأمين في الإمارات. حيث اخترنا 4 شركات عالمية لها فروع في دولة الإمارات، وهي:

  • زيورخ للتأمين في المرتبة الخامسة ضمن ترتيب شركات التأمين في الإمارات.
  • شركة أليانز في المرتبة الرابعة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.
  • إكسا للتأمين في المرتبة الثالثة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.
  • شركة بيركشير في المرتبة الثانية في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.
  • United Health Group incorporated في المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.

زيورخ للتأمين في المرتبة الخامسة ضمن ترتيب شركات التأمين في الإمارات

لا تعتبر شركة زيورخ من أفضل شركات التأمين في الإمارات فحسب. بل تعتبر أيضًا واحدة من أفضل شركات التأمين العالمية وأكثرها موثوقيّة على الإطلاق. يقع المقر العام للشّركة في مدينة زيورخ السويسرية. ولكن، تنتشر فروع الشّركة في 170 دولة في العالم من بينها دولة الإمارات.

دخلت زيورخ للتأمين في قائمة أكبر 100 شركة عامة عام 2000. كما بلغت قيمة المبلغ الّذي قدمّه المساهمون إلى الشّركة 34 مليار دولار عام 2012. لنستعرض معًا أبرز مميزات شركة زيورخ والتي وضعتها في مصاف أفضل شركات التأمين في الإمارات:

  • تعدد مجالات التأمين الّتي تغطيها الشركة. بدءًا من التأمين العام على الممتلكات والأضرار. مرورًا بالتأمين العالمي الّذي يغطي تكاليف الأضرار والإصابات النّاجمة عن التّنقل والسّفر. وأيضًا، توفر الشّركة تأمينًا خاصًّا للمزارعين في حال تعرّضوا لأضرار أو إصابات.
  • ضمان المدّة المحدّدة الدولي. وهو بوليصة يتمّ تقديمها في كافّة فروع شركة زيورخ على اختلافها وتنوّعها. وهي عبارة عن وثيقة تأمين مدة الحياة تختلف المزايا التي تغطّيها باختلاف المبلغ الّذي تدفعه. ولكن، تغطّي هذه الوثيقة عمومًا الإصابات الّتي قد تتعرّض لها. وتسبّب عجزًا كليًّا أو جزئيًّا. بالإضافة إلى ذلك، لن تكون ملزمًا بدفع أقساط باهظة أو تكاليف لا فائدة منها. حيث يتمّ تصميم خطّة تأمينية متلائمة مع دخلك واحتياجاتك وفق المدّة الّتي تحدّدها أنت لا الشّركة.
  • التاريخ الطويل والحافل للشّركة. والّتي تأسست بدايةً عام 1872. ومنذ ذلك الحين وحتّى الآن، لا تزال الشّركة واحدًا من أقوى الأسماء في مجال التأمين على اختلاف أنواعه.

على صعيد دولة الإمارات، افتتحت الشّركة أول فروعها في البلاد عام 2009. أي بعد 23 سنة من بدء نشاطها في منطقة الشّرق الأوسط.

كما سدّد الشّركة وفقًا لمسؤولها في منطقة الشّرق الأوسط والتر جوب 93% من احتياجات التأمين على الحياة و94% من احتياجات التأمين ضد الأمراض الخطرة. لذلك، تتمتّع الشّركة بموثوقيّة عالية في منطقة الشّرق الأوسط عمومًا. وفي دولة الإمارات خصوصًا.

شركة أليانز في المرتبة الرابعة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

إذا أخبرتك أن شركةً ما دفعت تعويضات إعادة بناء برج التجارة العالمي بعد أحداث سبتمبر عام 2001. وأن من عملائها قناة CNN الشّهيرة. وأنها تمتلك فروعًا في 77 دولة بالإضافة إلى أكثر من 70 مليون عميل في مختلف هذه الدّول الّتي تنشط بها. فمن المؤكّد أنك قد تلجأ للحصول على بوليصة تأمين من هذه الشّركة حتّى لو لم تكن بحاجة تأمينٍ أصلًا.

تمتلك الشّركة تواجدًا شرق أوسطي في عدّة دولٍ عربية. ولا شكّ أنه من هذه الدّول دولة الإمارات. كما تقدّم الشركة ضمن مجموعة نشاطاتها في الشّرق الأوسط مجموعة من الخدمات المميزة منها:

  • وعد الأجيال الذّهبي، وهو عبارة عن تكاليف تدفعها شركة التأمين في حال تعرّض أولاد المؤمّن عليه لأي ضررٍ أو إصابة. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يغطّي وعد التأمين على الأجيال تكاليف تعليم طفل الشّخص المؤمّن له في حال تعرّض لإصابةٍ سبّبت له عجزًا كليًّا.
  • وعد الاستقرار الذّهبي. وهو عبارة عن خطّة تأمينية منخفضة التكاليف تضمن للمؤمّن عليه تغطية احتياجاته التأمينية بأبسط تكاليف ممكنة. وأيضًا، يتلقّى المؤمّن عليه في هذا النوع من الخطط التأمينية تعويضات ماليّة يتمّ دفعها لأولاده حتى يصلوا إلى سنّ التّعليم الجامعيّ.
  • تأمين السفر. وهو خطّة تأمينية يتمّ من خلالها تغطية تكاليف المؤمّن عليه في حال تعرّض لأضرارٍ مادّيّة أو جسديّةٍ أثناء سفره. وأيضًا، يتم تعويض المؤمّن عليه بتكاليف علاج أولاده في حال تعرّضوا لضررٍ أثناء سفرهم معه.

على الصعيد المحلي، تبلغ القيمة السوقية لشركة أليانز الإمارات 546 مليون درهم. كما تبلغ قيمة تداول أسهم الشركة 429 مليون درهم.

إكسا للتأمين في المرتبة الثالثة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

لا يسعنا ذكر قائمة ترتيب شركات التأمين في الإمارات دون ذكر عملاق التأمين الفرنسي إكسا. حيث تتوزع فروع شركة إكسا في عددٍ من الدول الالإمارات اليومة. كما تقدّم الشّركة العديد من المميزات لعملائها أبرزها:

  • التأمين العابر للحدود. فشركة إكسا هي واحدة من أكبر شركات التأمين في العالم. كما تتوزّع فروعها على الكثير من البلدان والقارّات. لذلك، في حال احتجت لخدمةٍ من خدمات شركتك خارج حدود موطنك. فهذه ليست بالمشكلة، حيث ستكون قادرًا على الحصول على خدمات شركة إكسا في البلد الّذي تتواجد فيه عن طريق التواصل مع أي فرع من فروع الشّركة في هذا البلد.
  • خطط تأمين صحي احترافية مخصّصة لسكّان دولة الإمارات حصرًا.
  • في حال تعرّض حامل وثيقة تأمين إكسا لوفاة مفاجئة. يتمّ منح ذويه مبلغًا نقديًّا. علمًا أن هذه الميزة مجّانيّة ولا تحتاج لدفع أي رسوم.                                                                                                                       

شركة بيركشير في المرتبة الثانية في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

شركة بيركشاير هاثاواي هي واحدة من أكبر وأشهر شركات التأمين في الإمارات والعالم. جذبت الشّركة أنظار العالم باستحواذها المستمرّ على شركاتٍ أخرى أصغر منها. ممّا جعلها واحدةً من أكبر الشّركات على مستوى العالم على صعيد الإيرادات والاستحواذ. كما يقع المقرّ الرّئيسي للشّركة في مدينة بوسطن الأمريكية. ولكن، يقع مقرّ فرع الشّركة في الإمارات في دبي. حيث تمتلك الشّركة نشاطاتٍ تجاريّةً في العديد من القطاعات المختلفة. كالأثاث المنزلي، والأدوات الكهربائية، وسكك القطارات، وبالطّبع قطاع التأمين.

أبرز مميزات بيركشاير هاثاوي الّتي جعلتها من أبرز شركات التأمين في الإمارات والعالم عمومًا هي:

  • تقديم كافّة خدمات وأشكال التأمين. كتأمين الخطوط التّنفيذيّة. والتّأمين ضد المسؤوليّة المهنيّة. بالإضافة إلى أنواع التأمين الاعتيادية الأخرى (تأمين الممتلكات، التأمين الصحي …. إلى آخره).
  • وضع خطط تأمينية طويلة الأجل للأفراد والشّركات.
  • إيرادات وأرباح ضخمة قدّرت ب 76 مليار دولار منتصف العام الحالي. ممّا يجعل التأمين الّذي تقدّمه الشّركة، بل والحصول على أسهمها آمنًا ومربحًا في الوقت ذاته.                                                                                 

United Health Group incorporated في المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

قد تعتقد أنّنا سنضع في المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات شركةً عالميّة شاملةً لكل مجالات التأمين. تتمتّع بإيرادات خياليّةٍ تفوق نظراءها الّذين تحدّثنا عنهم.

ولكن، الأمر ليس كما تعتقد. ففي المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات تأتي شركة United Health Group. وشركة United Health Group هي شركة أمريكية مختصّة في مجال الرّعاية الصّحيّة لوحدها. لذلك، فهي تقدّم خدماتٍ مميّزةً في مجال التأمين الصّحي الّذي تخصّصت فيه.

وأيضًا، تعمل الشّركة باستمرار على تطوير القطّاع الصحي في البلدان الّتي تتواجد فيها. والّتي يصل عددها إلى 125 دولة في تواجدٍ قلّ مثيله بين شركات التأمين الأخرى.

تبلغ إيرادات الشركة 6 مليارات دولار. كما بلغ رأسمالها 208 مليارات دولار. لذلك، فإنّ حصولك على خدماتٍ صحيّة مميّزة وآمنة غير موجودة في شركات التأمين الأخرى لا يبدو أمرًا صعبًا على الإطلاق. لا سيما مع وجود شركة مثل United Health Group. وعلى الرّغم من أن عام 2008 كان ثقيلًا على الاقتصاد الأمريكي والعالميّ عمومًا بفضل الأزمة المالية العالمية. إلّا أنه كان تاريخيًّا فيما يخصّ قطاع التأمين الصحي في الإمارات والسعودية والأردن.

وذلك بتوقيع شركة الصقر للتأمين الإماراتية. وأيضًا، الشركة الأردنية الإماراتية للتأمين. بالإضافة إلى شركة الصقر التعاوني السّعودية اتّفاقية تم بموجبها السّماح لهذه الشّركات الثلاث بتقديم خدمات التأمين الصحي في المناطق الّتي تنشط بها. مع الحصول على دعم لوجستي من شركة United Health.

تعتبر هذه الاتفاقية مفيدةً للطرفين بالطبع، فمن ناحية سترتفع سويّة الخدمات الطبية المقدّمة في هذه الشّركات الثلاث. وأيضًا، ستستفيد شركة يونايتد هيلث من الرّسوم التي يدفعها الأشخاص المؤمن عليهم إلى شركات التأمين المحلية في بلدانهم.

شركة يونايتد هيلث بتوسّعها الّذي لم نشهد له مثيلًا. وبخدماتها الطبية المميّزة تقدّم لنا درسًا مفاده أن شركة التأمين الناجحة ليست بالضّرورة الشّركة التي تغطي كافّة جوانب التأمين. بل أنه من الممكن أن تكون الشّركة الّتي تقدّم خدماتها التأمينية بشكلٍ متميّز في مجالٍ محدّد كالتّأمين الصحي مثلًا.

كيف تعرف موثوقية شركة التأمين التي تتعامل معها

بعد أن اطّلعت على ترتيب شركات التأمين في الإمارات. قد تتساءل عن السّبب الّذي منح تلك الشّركات هذه الموثوقيّة الّتي جعلت أرباح بعضها تعادل ميزانيّة دولٍ بأكملها. دعني أخبرك عزيزي القارئ أنّ أيّ شخصٍ إذا رغب بالحصول على بوليصة تأمين عالية الموثوقية. فإنّه لن يرضى باللجوء إلى شركة تأمين تصنيفها الائتمانيّ أقل من A.

ببساطة، يعرف التصنيف الائتماني لشركة أو مؤسسةٍ ما بأنه قدرة هذه الشّركة والمسؤولية على الوفاء بالتزاماتها للأشخاص المؤمّن عليهم. وأيضًا، قدرتها على سداد ديونها. كما يكون التصنيف الائتماني على شكل أحرف (A، B، C …إلى آخره). وكلما اتجهنا من حرفٍ ما إلى الحرف الّذي قبله في الأبجدية الإنجليزية كلما ارتفع التّصنيف الائتماني.

أعلى تصنيف ائتماني يتمّ منحه هو AAA وهو يعني أن جودة التأمين مرتفعة. وأيضًا، القدرة على الوفاء بالالتزامات الماليّة عالية. كما أن مخاطر الائتمان منخفضة. يتم وضع التصنيف الائتمانيّ من قبل مجموعة من الوكالات العالمية مثل ستاندارد آند بورز. علمًا أن هذا التّصنيف قد يتغيّر وفقًا لوضع هذه الشركة.

تابع أيضًا:أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات 2023

أسعار تأمين السيارات في الإمارات

ما هي أفضل شركات التأمين التكافلي في الإمارات

إذا كنت قد وصلت في قراءتك إلى هذه النّقطة من المقال. فمن المحتمل أنك ستسأل: هل تتكلّم هذه المقالة عن ترتيب شركات التأمين في الإمارات؟ أم أنها تتكلم عن ترتيبها في كلّ العالم؟

في الحقيقة معك حقّ. ولكن، عليك أن تعلم أنه على الرّغم من النّهضة الّتي شهدها قطّاع التأمين في الشرق الأوسط عمومًا، وفي الإمارات خصوصًا. إلّا أن الأفضلية في هذا القطّاع لا تزال لصالح شركات التأمين الدولية الّتي تملك فرعًا في الإمارات على شركات التّأمين الإماراتيّة نفسها.

ولكن، اشتعلت في الفترة الأخيرة منافسة بين شركات التأمين في الإمارات الّتي ظهرت مع مطلع الألفيّة الجديدة. ونادت بمفهومٍ جديد هو التأمين التكافلي. وبين الشّركات الّتي ذكرناها للتو في ترتيب شركات التأمين في الإمارات، والّتي انطوت تحت تصنيف التأمين التجاري.

وفي خضمّ هذه المنافسة، اتّجهت شريحة واسعة من الشّعب الإماراتية لاختيار شركات التأمين التكافلي المتوافق مع الشّريعة الإسلامية. وعلى الرغم من أن شركات التأمين التكافلي هذه لم تتمكّن من تحقيق نجاح شركات التأمين العالمية في الإمارات بسبب شهرة وموثوقية هذه الشّركات.

إلّا أن شهرة وموثوقيّة شركات التأمين التكافلي تتنامى يومًا بعد يوم. نورد لكم أبرز شركات التأمين التكافلي الإماراتية:

شاهد أيضًا: مميزات وعيوب العمل في الإمارات

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تناولنا فيها ترتيب شركات التأمين في الإمارات. وأيضًا، تحدّثنا عن التصنيف الائتماني وأهميته في رفع موثوقيّة شركات التأمين. وبعد ذلك، تحدّثنا عن أبرز شركات التأمين التكافلي الإماراتية. وسبب تفوّق شركات التأمين العالمية عليها وعلى شركات التأمين التجاري الإماراتية الأخرى. لا تنسوا زيارة موقع الإمارات اليوم للاطّلاع على جميع ما تريد معرفته حوا دولة الإمارات. وإلى اللقاء.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *