الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري

ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري، ما هو بنك أبوظبي التجاري؟ وكيف يمكنك معرفة سويفت كود لأي مصرف؟ وهل يختلف سويفت كود عن الآيبان؟ وما هوَ رمز سويفت كود Swift code؟

تعتبر إمارة أبو ظبي واحدة من الإمارات السبعة للإمارات العربية المتحدة. وهي أيضًا عاصمة الدولة. كما أنها تعتبر من أكثر الدول تطورًا في العالم. تتميز الدولة بطابع ملفت يدمج ما بين التقاليد التراثية العرفية والفخامة المعاصرة من حيث المعمار والقيم الجمالية الفريدة من نوعها.

تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. لذلك هي تعتبر من أغنى دول العالم بالمعنى الحرفي. فضلًا عن نشاطها التجاري والمهني والتطور الكبير الذي وصلت إليه. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبوظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط.

ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري

هو عبارة عن منهجية موحدة تابعة للرمز التعريفي لمصرف أبوظبي التجاري. حيث يمتلك كل فرد أو عميل في البنك على رمز تعريفي خاص به. يمكنه استخدامه من أجل تبديل الأموال ونقلها فيما بين البنوك الخاصة من خلال الحوالات البنكية الدّولية.

يتألف Swift code بنك أبوظبي من ثمانية أرقام. ذلك إن كان يدل على الفرع الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري. بينما في حال كان يدل على أحد الفروع الأخرى للمصرف فيكون مكونًا من 11 رقم. حسنًا، إليك نموذج عن تكوين هذا الرمز:

AAAA BB CC DDD على هذا النحو:

  • أول أربع حروف من الرمز. أي AAAA تكون دالّة على كود البنك. وتكون حروف فقط.
  • BB خامس وسادس رقمين يدلان على الصيغة الثنائية للبلد. وتكون حروف فقط.
  • CC أما عن هذان الرمزان يكونان كود الموقع. وهما عبارة عن حروف وأرقام.
  • تدل الرموز الثلاثة الأخيرة على فرع البنك غير المتواجد في الفرع الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري. كما يمكن أن يتم إعطاؤه رموز XXX كرمز. ويمكن أن يكون إما حروف أو أرقام.

يشير سويفت كود Swift code على جمعية الاتصالات المالية العالمية بين المصارف والبنوك. وهو BIC. أي أنه إن كنت تبحث عن “ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري” ستجده BIC أو Swift.

ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم حسابي في بنك الإمارات دبي الوطني.

هل يختلف سويفت كود عن الآيبان

بعد أن أجبنا على تساؤلك “ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري” لا بد أنك تتساءل الآن عن الاختلاف بين السويفت كود ورمز الآيبان. أليس كذلك؟ إليك التالي.

بالطبع يختلف فالسويفت كود هو عبارة عن رموز تدل على جمعية الاتصالات المالية العالمية بين المصارف وكل مصرف بشكل منفصل. أما عن الآيبان فَهو ببساطة عبارة عن حساب تعريفي إضافي موحد في جميع أنحاء العالم. أي حساب تعريفي خاص بك دوليًا لحسابك المصرفي.

حيث وجه المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة أوامر رسمية لبدء إجراءات العمل بالآيبان. وذلك كان من تاريخ 19/ نوفمبر/2011. وعلى هذا القرار كان على المصارف العاملة في دولة الإمارات قبول وتطبيق قوانين الدفع عبر رقم الآيبان IBAN. كما أصبح يتوجب على المستخدمين إعطاء رقم حساب لكل التعاملات عند إجراء عمليات الدفع من حساباتهم الخاصة أو استلام تحصيلات مالية من خلال الآيبان. ابتداءً من تاريخ القرار كما ذكرنا أعلاه. بينما Swift code بنك أبوظبي شيء آخر تمامًا ولغرض ثانٍ.

قد يهمك أيضًا: مواعيد عمل بنك أبوظبي التجاري أوقات الدوام.

كيف أعرف Swift code لأي بنك

يرشدك الموقع الإلكتروني لكل بنك إلى معرفة ذلك من خلال طريقة وخطوات سلسلة. على سبيل المثال: موقع بنك أبوظبي التجاري. وهذه هي الطريقة الأفضل والأسهل لمعرفة سويفت كود Swift code لكل بنك. بينما يوجد طريقة أخرى وهي الاتصال على رقم خدمة العملاء للبنك المعين. على سبيل المثال الاتصال على خدمة زبائن بنك أبوظبي التجاري والسؤال عن ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري. وهي خدمة مجانية توفرها كافة المصارف. وللتواصل مع مصرف أبوظبي التجاري. إليك التالي:

  •  المركز الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري
    • العنوان: شارع زايد الأول. عند تقاطع شارع الشيخ زايد في مبنى بنك أبوظبي التجاري. أبوظبي/ الإمارات.
    • رقم الهاتف: 2662600 – 00971.
    • ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع ابتداءً من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس. بينما يعمل الفرع يوم الجمعة الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً. ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا. كما يكون بهذا يوم الأحد عطلة.
ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري

يمكنك قراءة المزيد عن: هل يوجد تخفيض مخالفات في دبي

ما هو بنك أبوظبي التجاري

يعتبر بنك أبو ظبي التجاري Abu Dhabi Commercial Bank (ADCB). واحدًا من أكثر البنوك الرائدة في الخدمات المصرفية. تأسس في عام 1985 كما أنه تفرع ليتواجد في مصر والهند والمملكة المتحدة أيضًا. وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات البنكية البارزة لعملائه في العديد من دول العالم والإمارات العربية المتحدة. حيث يطرح مصرف أبوظبي التجاري العديد من الخدمات المحدثة والمواكبة للتطور للأفراد. كما يوفر خدمة إدارة الثروات وأداء الأعمال المصرفية الخاصة. بما في ذلك: الخدمات البنكية للشركات. ومن أهم وأبرز خدماته ومميزاته:

  • الأمان والميثاقية في الأعمال المصرفية والمالية.
  • كما يقدم البنك مجموعة من البطاقات المميزة المتناسبة مع جميع أساليب الحياة.
  • وخدمة إعطاء القروض للعملاء.
  • فضلًا عن توفير حلول إدارة الثروات من خلال تقديم مجموعة كبيرة من منتجات الادخار.
  • كما أنه يتمثل بشكل أساسي بالشفافية والوضوح مع العملاء.
  • عدا عن ميزة إنجاز الخدمات في الوقت المحدد.
  • الاهتمام بالتزاماته اتجاه العملاء وتقديرهم.

نصل إلى هنا لنهاية مقالتنا التي تحمل عنوان ما هو سويفت كود بنك أبوظبي التجاري. نرجوا أن يكون قد نال استحسانكم وأجاب على تساؤلاتكم بما فيها: ما هو بنك أبوظبي التجاري؟ كيف يمكنك معرفة سويفت كود لأي مصرف؟ هل يختلف سويفت كود عن الآيبان؟ مَا هو رمز سويفت كود Swift code بنك أبوظبي التجاري؟ ما هوَ سويفت كود بنك أبوظبي التجاري؟

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *