الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

عدد خمسة معايير تساعدنا على التأكد من صحة المعلومات في شبكة الإنترنت

من الواضح أن أي شخص يرغب في البحث عن معلومات في أي مجال على الإنترنت ويرغب في التحقق من صحة هذه المعلومات، عليه أن يلتزم بخمسة معايير أساسية. ولكن ما هي تلك المعايير؟ هذا ما سنشرحه في إجابة السؤال: “عدد خمسة معايير تساعدنا على التأكد من صحة المعلومات في شبكة الإنترنت“. يمكن العثور على هذه المعلومات في كتاب الحاسب للصف الثالث المتوسط خلال الفصل الدراسي الأول. ترقبوا المزيد من التفاصيل.

عدد خمسة معايير تساعدنا على التأكد من صحة المعلومات في شبكة الإنترنت…

الإجابة بالتفاصيل لسؤال عدد خمسة معايير تساعدنا على التأكد من صحة المعلومات في شبكة الإنترنت… هي كالآتي:

  • الهدف.
  • المسؤولية والتبعية.
  • الحداثة.
  • دقة المعلومات.
  • التصميم.

الشبكات الاجتماعية

  • أصبحت مواقع شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت ذات أهمية قصوى لدى نسبة كبيرة من المجتمع كمصدر للمعلومات سواء كانت الطبية منها أو التعليمية أو غيرهما من مجالات العلوم المختلفة، وتعتبر مواقع الشبكات الاجتماعية من أحدث مصادر المعلومات الإلكترونية، وأكثرها شعبية لدى مجموعة كبيرة من الناس، وتتيح الشبكات الاجتماعية التواصل بين الأفراد وإجراء المحادثات الفورية.
  • يوجد العديد من أنواع مواقع الشبكات الاجتماعية، وفي كل يوم يظهر المزيد منها، ومن أشهر هذه المواقع: المدونات ( Blogs )، الفيس بوك، ( Facebook )، تويتر، ( Twitter )، انستقرام، ( lnstagram ).

أدوات التعليم المفتوحة عبر الإنترنت

  • أسهمت شبكة الإنترنت بشكل واضح في تسهيل عملية التعلم، والتعليم، وذلك من خلال إمكانية نقل العلوم، والمعارف، والخبرات بين مستخدمي الشبكة بسرعة هائلة دون النظر إلى العوائق المكانية، والزمانية مع إنخفاض التكلفة، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الموارد التعليمية المفتوحة، والمجانية مثل المناهج الدراسية، والمجلات التعليمية إلى جانب مواد أخرى تدعم التعلم، والتعليم.

وصلنا بحمد الله إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي عرضنا فيه إجابة سؤال:عدد خمسة معايير تساعدنا على التأكد من صحة المعلومات في شبكة الإنترنت…، نرجو أن نكون قد نال اعجابكم، وقدمنا لكم هذه عبر موقعنا موقع الإمارات اليوم لنشر الخدمات الإلكترونية، ومساعدة الطلبة في حل أسئلتهم في المملكة العربية السعودية.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *