الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر 2022 

منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر، جاءت هذه الخطوة ضمن إطار دعم دولة الإمارات لدولة قطر الشّقيقة. التي ستستضيف كأس العالم نهاية العام الحالي من 20 نوفمبر/تشرين الثاني ولغاية 18 ديسمبر/كانون الأوّل. حيث تُتيح هذه التأشيرة لكافّة حاملي بطاقة هيّا فرصة الإقامة في دولة الإمارات لمدّة إجماليّة تصل إلى حولي 90 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة. كما حرصت الهيئة الاتّحاديّة للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات على تطوير آليّة الحصول على تأشيرة سياحيّة ليتسنّى لحاملي بطاقة هيّا الحصول على التأشيرة إلكترونيًّا وبكل سهولة ويُسر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات أوضح من خلال منصّة ال كيفية الحصول على التأشيرة ورابط الحصول عليها بالإضافة إلى كافّة الأمور المتعلّقة بها. وفي ضوء ذلك سنقدّم من خلال مقالنا عبر منصة الإمارات اليوم كافة شروط ومستندات منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر. 

منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر 

أعلنت الإمارات العربية المتّحدة عن منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر ابتداءً من 1 نوفمبر/تشرين الثّاني من العام الحالي. وذلك ليتمكّن مشجعي بطولة كأس العالم من الدّخول والإقامة في دولة الإمارات بكل سهولة وقضاء تجربة ممتعة لغاية انتهاء مدّة صلاحيّة التأشيرة. لكن تجدر الإشارة أنّه يمكن للأفراد تجديدها مرّتين دون الحاجة إلى مغادرة دولة الإمارات.

كما وهناك نوعين منها” تأشيرة سياحيّة قصيرة الأمد تُتيح البقاء في الدّولة لمدّة 30 يومًا، وتأشيرة سياحيّة طويلة الأمد تُتيح لحاملها البقاء لمدّة 90 يومًا. والجدير بالذّكر أنّ طلب التأشيرة يتم بشكل إلكتروني وتتم الموافقة عليه بعد 48 ساعة من استلام وقبول طلب الخدمة المستوفية للشروط.

منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيّا

شاهد أيضًا: رسوم إصدار بطاقة فيزا الراجحي كأس العالم FIFA أهم مميزات بطاقة فيزا كأس العالم. 

مميزات منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا

تتعدّد ميزات مَنح تأشيرة متعدّدة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيّا المخصّصة لمشجّعي قطر، التي أطلقتها الهيئة الاتّحادية في دولة الإمارات وفقًا لما يلي:

  • السماح لمشجعي بطولة كأس العالم من الدّخول والإقامة لمدّة تصل إلى حوالي 90 يومًا من تاريخ إصدار التّأشيرة.
  • كذلك تخفيض رسوم وتكاليف التأشيرة، حيث تبلغ تكلفتها 100 درهم فقط ويتم دفعها لمرّة واحدة فقط.
  • أيضًا تسمح هذه التأشيرة بالدّخول والخروج من دولة الإمارات أكثر من مرّة طيلة مدّة صلاحيّتها.
  • كما يمكن تمديد التأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا إضافيًّا أي تمديدها مرتين دون الحاجة إلى مغادرة الدولة، لكن يجب طلب التجديد قبل انتهاء صلاحيتها.
  • كذلك التأشيرة متاحة لكافّة الجنسيّات ودون كفيل ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات. حيث تسمح لحاملها البقاء في الدّولة لمدة 90 يومًا في كل مرّة مع قابليّة تمديدها.
  • بالإضافة إلى ذلك استثناء مواطني الدّول المعفيّة من تأشيرات دخول دولة الإمارات من كافّة الشّروط، حيث يسمح لهم بالدّخول والإقامة في الدّولة وفقًا للإجراءات الحاليّة.

شاهد أيضًا: سعر بطاقة هيا لحضور كاس العالم بقطر ٢٠٢٢. 

كيفية الحصول على منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات

أوضح المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات عبر الحساب على ال كيفية مَنح تأشيرة متعدّدة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيّا المخصّصة لمشجّعي قطر. وذلك وفقًا للخطوات الموضّحة كالتالي:

  1. التّوجّه إلى الموقع الرّسمي الخاص بالهيئة الاتّحاديّة للهويّة والجنسيّة والجمارك وأمن المنافذ.
  2. ثمّ تحديد أيقونة “القنوات الذكيّة” من قائمة الخدمات العامّة.
  3. بعد ذلك النّقر على تبويب “الخدمات العامّة”.
  4. ثمّ اختيار خدمة “حاملي بطاقة هيّا لكأس العالم”.
  5. بعد ذلك إدخال كافّة البيانات المطلوبة الخاصّة بالطّلب وبيانات بطاقة هيّا.
  6. وإرفاق كافّة الوثائق والمستندات المطلوبة.
  7. ثمّ تسديد كافّة الرسوم والتّكاليف المترتبة على المتقدّم بطلب التّأشيرة السياحية، مع ضرورة الالتزام بشروط وقواعد الهيئة.
  8. أخيرًا يتم منح التأشيرة السياحية عبر إرسال إشعار بإصدار التأشيرة عبر نظام التطبيق الإلكتروني أو من خلال البريد الإلكتروني.

    كيفية الحصول على منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات

شاهد أيضًا: كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022. 

الأشخاص المسموح لهم بالحصول على تأشيرة سياحية

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات عن الأشخاص المسموح لهم بالحصول على مَنح تأشيرة متعدّدة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيّا المخصّصة لمشجّعي قطر كما يلي:

  • لا يحتاج إليها الأشخاص من الجنسيّات المؤهّلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات.
  • كما يتم منحها للسيّاح الأفراد المؤهلين ضمن الفئة الخاصّة لتأشيرة السياحة.
  • كذلك الأشخاص المقيمين في دول مجلس التعاون الالإمارات اليوم لا تطبق عليهم غرامة عدم تجديد صلاحية التأشيرة، أيضًا المرافقون لمواطني دول مجلس التعاون. وأذونات الدخول الخاصّة والدخول لمهمة 96 ساعة.

شاهد أيضًا: أسعار تذاكر كأس العالم 2022. 

شروط الحصول على منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات

وضعت الهيئة الاتّحاديّة للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ مجموعة من الشروط الواجب الالتزام بها. للحصول على مَنح تأشيرة متعدّدة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصّصة لمشجّعي قطر كالآتي:

شاهد أيضًا: رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatar2022.qa. 

صلاحية تأشيرة السياحة من دولة الإمارات

تختلف صلاحيّة تأشيرة السياحة باختلاف مدّة الإقامة وعدد مرّات الدّخول إلى دولة الإمارات، حيث من المهم قبل التّقدّم بطلب التأشيرة تحديد مدّة الإقامة “الزيارة”. والهدف من الزيارة، بالإضافة إلى عدد مرّات الدّخول. بالتالي للحصول على منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر هناك نوعين منها كما يلي:

  • تأشيرة سياحية قصيرة الأمد لمدة 30 يومًا والدخول لمرة واحدة فقط، أو لأكثر من مرّة اعتمادًا على الطلب.
  • كذلك تأشيرة سياحية طويلة الأمد لمدة 90 يومًا والدخول لمرّة واحدة فقط، أو لأكثر من مرّة وفقًا لطلب التمديد.

شاهد أيضًا: أهم العلامات التجارية التي استحوذ عليها نادي الهلال السعودي. 

مستندات طلب منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا

أوضح المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات عن كافة المستندات التي وضعتها الهيئة الاتّحادية. والتي يجب الالتزام بها وإرفاقها للحصول على منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر، وهي كالآتي:

  • صورة شخصيّة بخلفيّة بيضاء.
  • كذلك جواز سفر ساري الصّلاحيّة لمدّة لا تقل عن ستة أشهر لمقدّم الطلب ولمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر لأفراد أسرته.
  • أيضًا كشف إيداع بنكي بمبلغ 4000$ أو ما يُعادلها من العملات الأجنبية خلال ستة أشهر.
  • ووثيقة تأمين صحي سارية الصلاحية لكل من مقدم الطلب وأفراد أسرته.
  • كذلك تذكرة سفر إلى الدولة والمغادرة منها لكل من مقدم الطلب وأفراد أسرته.
  • كما أن أفراد الأسرة ما دون 18 عامًا هم مرافقين للمستفيد من التأشيرة، بينما اللذين أعمارهم فوق 18 عام ينبغي إرفاق كافّة المستندات المطلوبة أعلاه.
  • بالإضافة إلى ذلك وثيقة تثبت عنوان الإقامة.

شاهد أيضًا: شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال المونديال 2022. 

رسوم طلب منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا

عملت الهيئة الاتّحاديّة للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على تخفيض رسوم الحصول على منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر، وهي كالآتي:

  • تبلغ رسوم صاحب طلب تأشيرة سياحية 100 درهم + 500 درهم رسوم إصدار + 50 درهمًا خدمات إلكترونيّة + 100 درهم رسوم الطلب العاجل حسب رغبة المتقدّم.
  • أيضًا تبلغ رسوم أفراد أسرة صاحب طلب التأشيرة السياحية 100 درهم لكل فرد + 500 درهمًا رسوم إصدار لكل فرد + 50 درهم خدمات إلكترونيّة لكل معاملة + 100 درهم رسوم الطلب العاجل حسب الرغبة.

شاهد أيضًا: تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية. 

طرق التواصل للحصول على تأشيرة سياحية لدخول الإمارات

قررت الهيئة الاتّحاديّة للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر. كما حرصت على تقديم العديد من وسائل الاتصال للإجابة على كافّة أسئلة واستفسارات المتقدّمين، بالإضافة إلى تقديم الشكاوى وحل المشاكل التي تواجههم، وهي كالآتي:

  • يمكن الاتصال على الرقم 0097124965228، والرقم0097192083344. 
  • كما يمكن التواصل على رقم الواتساب لتقديم طلب الحصول على تأشيرة سياحيّة 01000696742
  • أيضًا يمكن الاتصال على الرقم 600522222.
  • كذلك يمكن الاتصال على الرقم 1811132 للحصول على أفضل عروض وخصومات شركات السياحة والسفر في الإمارات.
  • أيضًا الاتصال على رقم الهاتف الخاص بالهيئة 0501066099، كذلك على رقم خدمة العملاء +20225871371.
  • كما يمكن التواصل مع عنوان البريد الإلكتروني [email protected]
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن الاطلاع على كافة مميزات التأشيرة وخدماتها، من خلال الاتصال بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على الرقم: 6005 30003

شاهد أيضًا: موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم. 

رابط منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر

أتاحت الهيئة الاتّحاديّة للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ رابط منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصّصة لمشجّعي قطر. ليتمكّن كافّة الأفراد من مختلف الشخصيات بتقديم طلب الحصول على التأشيرة السياحية والاستمتاع بمزاياها الكثيرة مثل: الدخول والخروج من دولة الإمارات عدّة مرّات طيلة فترة صلاحيّتها. ونظرًا لأنّ بطاقة هيّا هي البوابة الحصريّة لدخول استادات قطر وحضور مباريات كأس العالم، ونظرًا للميزات الكثيرة التّي تُعطى لحامليها سواء من قطر أو من خارجها. كل هذا كان سببًا وراء معرفة شروط ومستندات ورابط منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيّا.

شاهد أيضًا: أسعار تأشيرة الإمارات والمستندات المطلوبة. 

وفي الختام، تعرّفنا على منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر، ومميزات منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر. كذلك مستندات طلب منح تأشيرة، وشروط طلب التأشيرة. بالإضافة إلى كيفية طلب الحصول على التأشيرة، ورابط الحصول على التأشيرة، وغيرها من المعلومات أيضًا. نجد أنّ دولة الإمارات سارت على خُطى المملكة في مَنح تأشيرات دخول سياحيّة تعطي لحاملي بطاقة هيّا حق الإقامة في الدولة المانحة لحضور مباريات مونديال قطر. بالإضافة إلى إمكانية الدخول والإقامة في الدول الالإمارات اليومة وفقًا لإجراءات محدّدة، وغيرها من المزايا التي أوضحناها في مقالنا.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *