بث مباشر

مشاهدة قناة براعم بث مباشر

تليجرام الإمارات اليوم
قنوات الكأس بث مباشر

تقدم قناة براعم التلفزيونية محتوى تعليميًا وترفيهيًا هادفًا يناسب الأطفال ابتداءً من سن الثالثة وما فوق. تعتبر القناة منصة رئيسية في عالم برامج الأطفال، إذ تقديم محتوى غني ومتنوع بجودة عالية خالٍ من أي تشويش.

قناة براعم بث مباشر

تشمل محتويات القناة الأفلام الكرتونية والأناشيد والبرامج التفاعلية، والتي تساهم في بناء شخصية الطفل وتعزز من مواهبه وقدراته العقلية والنفسية والاجتماعية.

تحرص القناة على اختيار محتوى يتناسب مع سن الطفل، حيث يمنحه تجربة مشاهدة ممتعة ومثيرة دون الشعور بالملل. تكمن أهمية القناة في توجيهها الأساسي نحو فئة الأطفال، حيث تلبي احتياجاتهم الترفيهية والتعليمية في وقت واحد.

تسعى قناة براعم من خلال بثها المباشر بجودة عالية إلى تقديم تجربة مشاهدة ممتعة وخالية من أي تشويش، معززة بذلك دورها كمنصة رائدة في مجال البرامج التلفزيونية الهادفة المخصصة للأطفال.

معلومات عن قناة براعم بث مباشر

تقدم قناة براعم بثًا مباشرًا خاليًا من التشويش وعالي الجودة، مخصصة للأطفال في الفئة العمرية من 3 إلى 6 سنوات. ورغم أن القناة تستهدف هذه الفئة العمرية، إلا أنها متاحة أيضًا للأمهات لتمكينهن من فهم اهتمامات أطفالهن وما يمكن أن يسعدهم، مما يمكّنهن من تقديم المحتوى المناسب وفقًا للعمر.

تُقدم قناة براعم بثًا مباشرًا ومجانيًا عبر القمر الصناعي الخاص بها، وتتميز بجودة عالية في البث. يعتمد عمل القناة بسهولة على تحقيق تثقيف واعٍ للأطفال، حيث تسعى إلى توجيههم بشكل واقعي لمواجهة التحديات المحيطة بهم. تُبث القناة في الأوقات المعتادة التي يستيقظ فيها الأطفال، وتتميز بالبث دون تشويش لمدة 17 ساعة فقط. هذا النهج يتيح للأطفال الوقت الكافي للراحة والنوم، مما يساعد الآباء في تنظيم جداول أوقات أطفالهم بشكل فعّال.

تاريخ قناة براعم مباشر

تم إطلاق القمر الصناعي الخاص بقناة براعم في عام 2009، حيث بدأ البث المباشر في 16 يناير، بهدف نشر محتوى تعليمي للأطفال بشكل مجاني وخالٍ من التشويش. كانت قناة براعم في الأصل مملوكة لمؤسسة قطر وشركة الجزيرة للأطفال، ولكنها حالياً تابعة لشركة بي إن الإعلامية، مع الاستمرار في التبعية لشركة الجزيرة للأطفال. أُطلقت قناة براعم كأول قناة عربية مفتوحة ومجانية للأطفال وأمهاتهم، بدون تشويش وبجودة عالية.

تسعى القناة إلى توسيع آفاق الأطفال وتعزيز ثقافتهم من خلال تقديم محتوى متنوع يساهم في تطويرهم وتعزيز قدراتهم. تُدير الجودة العالية للبث الهوائي للقناة عبر ثلاثة أقمار صناعية، وهي عربسات وهوتبرد ونايلسات، مما يتيح للمشاهدين في العالم العربي وأوروبا الاستمتاع بمحتوى القناة بدون تشويش.

أهداف قناة براعم

تطوّرت قناة براعم بشكل طبيعي ومستمر، حيث عملت بلا كلل لتكون محبوبة لدى عدد كبير من المشاهدين في جميع الأقاليم، وسعت أيضًا لتحقيق أهدافها المحددة بنجاح. تتضمن أهداف القناة:

تعزيز التواصل لدى الأطفال: تركز القناة على مساعدة الأطفال في بناء علاقات إيجابية مع أصدقائهم وعائلاتهم، بهدف تجنب الانطوائية، وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في حياتهم المدرسية وتنمية مهارات التمييز بين الأشياء وفهم الاختلافات بينها.

توفير محتوى تعليمي شامل: تسعى القناة إلى جمع جميع الأشياء والمعلومات التي يحتاجها الأطفال في مختلف مراحل نموهم، وتهدف إلى تعليمهم جميع السلوكيات الإيجابية والقيم الحياتية.

باستمرار تطوير محتواها وتحسين جودته، تسعى قناة براعم إلى تحقيق هذه الأهداف بنجاح وتقديم تجربة تعليمية وترفيهية ذات قيمة للأطفال في جميع أنحاء العالم.

مميزات قناة براعم الفضائية

  1. المحتوى المتناسب مع العادات الشرقية: تهتم قناة براعم بتصميم محتواها بما يتناسب مع العادات والتقاليد الشرقية، مما يضمن عدم تأثيرها بشكل سلبي على الأطفال وتفكيرهم. تقوم بحذف أي مشاهد غير مناسبة وتلتزم بالضوابط والقيم المجتمعية.
  2. تنوع البرامج: تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية التي تعزز سعادة الأطفال وتقدم لهم فرصًا للتعلم وتطوير المهارات. لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط بل تسعى أيضًا لنقل معلومات تعليمية قيمة تفيد الأطفال في مراحل تكوينهم.
  3. تقنيات عالية الجودة: تعتمد القناة على تقنيات حديثة لتحقيق جودة عالية في البث، وتبقى مجانية وغير مشفرة، ورغم أنها قد تم تشفيرها في بعض الأوقات، لكنها عادت إلى حالتها المجانية مرارًا، مما يتيح للجمهور الاستمتاع بها دون عوائق.

من خلال قناة براعم، يُبرز أهم مميزاتها البارزة التي تُسهِم في تطوير الأطفال وتقديم محتوى هادف ومفيد. يعد أحد أبرز جوانبها هو كونها مجانية تمامًا ويتم بثها عبر القمر الصناعي الخاص بشركة الجزيرة للأطفال، مما يتيح وصولها إلى جميع الأطفال العرب حول العالم. تتميز القناة بمحتوى هادف يتناسب مع فئة عمرية مهمة، حيث يُعنى بها توجيه كل ما يلزم للاستفادة القصوى من تجربة الطفل لتنميته وتحضيره للمستقبل. تركز القناة على تعزيز علاقة الطفل بوطنه ودينه وأسرته وأصدقائه.

البث المجاني والخالي من التشويش يُقدم بسهولة للمشاهدين، وتُعد القناة وسيلة فعّالة لتوصيل القيم والمفاهيم النافعة للأطفال. تتميز بقدرتها على التواصل مع هذه الفئة العمرية بكفاءة، حيث تقدم محتوى يوجههم نحو المفيد وينبههم للأمور الضارة، مما يسهل على الأمهات توجيه الأطفال بشكل فعّال من خلال مشاهدتهم للقناة. كما تفخر القناة برقابتها الشديدة، مما يجعلها بيئة آمنة للأطفال.

برامج قناة براعم بث مباشر

تقدم قناة براعم الفضائية مجموعة متنوعة من البرامج والمسلسلات الكرتونية الهادفة، مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الأطفال.

تتميز القناة بعرض العديد من البرامج البارزة، مثل “أحلى صباح”، و”حروف ورسوم”، و”فافا”، و”المرح ألوان”، و”نام القمر”، بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى المميزة.

أما فيما يتعلق بالمسلسلات الكرتونية، فتشمل “أين بو”، و”بالوبو”، و”جزيرة لولو”، و”مغامرات نور”، و”روب الآلي”، و”يوكي”، و”حديقة المرح”، و”حكاية النمر بيرسي”، و”الحيوانات الآلية”، و”كيمي”، و”قطار الديناصور”، و”بومبا”، و”مزرعة بيبا”، و”سامي رجل الإطفاء”، و”حكايات العم مصلح”، والكثير غيرها.

تُعتبر هذه البرامج والمسلسلات بيئة تعليمية هامة للأطفال، إذ تقدم لهم محتوى ترفيهي هادفًا يعزز نموهم الشامل بطريقة مشوقة وممتعة، وتلبي تطلعاتهم العقلية والاجتماعية والعاطفية.

تردد قناة براعم 2024

نقدم لكم التردد الخاص بقناة براعم الفضائية المتخصصة فى مجال الاطفال لكى تقوم بمشاهدة القناة بجودة عالية وبدون تقطيع وباستمرار من أى مكان فى الوطن العربي، والتردد الخاص بقناة براعم كالتالي.

القمر الصناعىنايل ساتعرب ساتسهيل سات
التردد109302750011103
الاستقطابرأسي vأفقي Hأفقي H
معدل الترميز275002750027500
معدل التصحيح3/25/62/3
قناة براعم للاطفال تردد

المصدر
الموقع الرسمي لقناة براعمبراعم (قناة تلفزيونية) ويكيبيدباBaraem - x
تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *