مال و أعمال

تحذير من الاعلانات الوهمية قبل بدء الاستثمار في سالك

تليجرام الإمارات اليوم

تلقى موقع الإمارات اليوم العديد من الشكاوى والاستفسارات بخصوص الاستثمار في “سالك”. يثير البعض قلقهم بسبب الإعلانات المكثفة في الفترة الأخيرة، حيث يتم استغلال أسماء أفضل الأسهم الإماراتية في محاولة لإقناع الأفراد بالاستثمار في “سالك” أو في أسهم “الأنصاري” عبر هذه الإعلانات.

سنقوم بتوجيهك حول كيفية تجنب الشركات الوهمية في مجال التداول وكيفية التحقق مما إذا كان الإعلان حقيقيًا أم لصالح شركة احتيالية. وقد أعلنت دبي الرقمية عن حملة احتيالية عبر موقعهم الإلكتروني وصفحتهم على تويتر.

تحذير قبل الاستثمار في سالك

نظرًا لأن الاستثمار في “سالك” يُعتبر واحدًا من أكثر الاستثمارات جاذبية في الإمارات، وربما حتى في دول الخليج بشكل عام، حاول بعض المحتالين خداع المتداولين عبر الترويج بأن لديهم الحق في بيع أسهم “سالك” وأنهم يتبعون إحدى منصات التداول الموثوقة في الإمارات.

كيف اعرف ان الاعلان حقيقي او تابع لمنصة وهمية؟

هناك بعض العناصر التي يستخدمها المحتالون في إعلاناتهم والتي لا تقوم بها الشركات المرخصة، وفيما يلي بعض هذه النقاط:

  1. الإعلانات الوهمية غالبًا ما تكون لمواقع وصفحات مشبوهة.
  2. الإعلانات التابعة لمنصات احتيالية تعد بأرباح ضخمة ومضمونة، وهو أمر من المستحيل أن تقوم منصة مرخصة بتقديمه.
  3. قد تستخدم الإعلانات الاحتيالية أحيانًا شخصيات معروفة، لذا يُفضل التحقق مما إذا كان الإعلان موجودًا في صفحة الشخصية المعروفة أو المؤثر، وفي حالة عدم العثور عليه، يُنصح بالتحقق منه مباشرة.

إذا قمت بالتسجيل في إحدى هذه الإعلانات دون أن تنتبه إلى هذه النقاط، أو استخدموا طرقًا أخرى، يُفضل أيضًا التأكد من أن الشركة هي إحدى شركات التداول المرخصة في الدولة التي تقوم بالاستثمار فيها، وعلى سبيل المثال في البحرين.

كيف اعرف ان شركة التداول مرخصة ؟

عندما تسجل في أي منصة تداول، يُمكنك زيارة موقعها الإلكتروني وفحص التراخيص المتاحة لضمان صحتها. عادةً، ستجد تفاصيل التراخيص وأرقامها في أسفل الصفحة الرئيسية للموقع.

لتسهيل مهمة التعرف على شركات التداول النصابة، يقدم موقع الإمارات اليوم خدمة بحث في القائمة السوداء والتحذيرات، بالإضافة إلى تقييمات لشركات التداول المعلن عنها قبل البدء.

هناك أيضًا فرصة للاستفادة من خدمة المستشار المجاني عبر الواتساب. يُمكنك إرسال موقع شركة التداول التي تنوي البدء بها ليتم فحص تراخيصها ومصداقيتها بالنسبة لك.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *