الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

كيفية التغلب على درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف

 

الكاتب: سارة دقامسه 

ينتظر الكثير من الناس قدوم الصيف، للسفر والخروج في رحلات مع العائلة والأصدقاء، إلا أن درجات الحرارة المرتفعة تحول دون ذلك، ولكن يمكنك اتباع بعض الطرق للتقليل من الشعور بالحرارة، مثل التسوق لشراء احتياجاتك من متجر نون Noon والحصول على خصومات قيمة، كما يمكنك إضافة كود نون إلى متصفح جوجل الخاص بك، لتفعيل الخصم عند كل عملية شراء، سوف نتعرف معًا على كيفية التغلب على درجات الحرارة المرتفعة، للاستمتاع بفصل الصيف إلى أقصى حد.

 

  • تجنب الخروج في أوقات الذروة 

 

من المهم أن تتجنب الخروج من المنزل بين الساعة 11 صباحًا والساعة 3 مساءً، وإذا كنت تريد قضاء احتياجاتك، يمكنك القيام بذلك عبر استخدام تطبيق تويو Toyou لطلب الطعام و احتياجاتك المختلفة والحصول على خصومات مذهلة، كما يمكنك استخدام كود خصم تويو وإضافته إلى متصفح جوجل، لتتمكن من تفعيل الخصم بشكل أسرع.

  • ارتدِ ملابس ذات ألوان فاتحة

 

قد يساعدك ارتداء الألوان الفاتحة خلال فصل الصيف، على الشعور بالانتعاش والبرودة، يمكنك شراء ملابس الصيف من متجر فارفيتش والحصول على خصومات مذهلة عند استخدام كود خصم فارفيتش، إليك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار ألوان وأقمشة ملابس الصيف:

 

  1. اختر الملابس الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة، هذا لأن القماش ذو الألوان الفاتحة يعكس أشعة الشمس، مما يساعد على الحفاظ على شعورك بالانتعاش، كما تسمح الملابس الفضفاضة بدخول الهواء إلى الجسم؛ مما يساعد في تخفيف درجة الحرارة وكمية التعرق.

 

  1. اختر الأقمشة الصيفية مثل القطن والكتان، فهي خفيفة وباردة وتسمح بمرور الهواء إلى الجسم، كما تمتص الرطوبة وتشعرك بالجفاف والراحة.

 

  1. ارتدي القبعات المصنوعة من القش أو القطن؛ لحماية وجهك ورأسك من أشعة الشمس المباشرة، كما أنها تسمح بتهوية الرأس وتخفيف التعرض للحرارة.

 

  • احرص على شرب الماء والسوائل

 

يعد الماء ضروري جدًا لمساعدة جسمك في العمل بشكل صحيح، والمحافظة على درجة حرارة صحية، لذلك احرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، وقد تحتاج إلى شرب المزيد من الماء، عندما تكون درجة الحرارة أعلى، إليك بعض الطرق لمساعدتك في شرب المزيد من المياه:

 

  1. قم بشراء زجاجة مياه يمكنك إعادة تعبئتها وضعها في حقيبتك، لتتمكن من شرب المياه بشكل مستمر، قد يساعدك ذلك في شرب كميات كافية من الماء وتوفير المال أيضًا، كما يساعد في حماية البيئة من تأثير الزجاجات البلاستيكية.

 

  1. إذا لم تكن لديك الرغبة في شرب الماء، يمكنك تعبئة زجاجة المياه الخاصة بك ووضع شرائح من الليمون بداخلها، سوف يساعدك ذلك في شرب المزيد من المياه، كما يمكنك شرب الشاي مع النعناع، لأنه يمنحك شعورًا بالبرودة والانتعاش.

 

  1. عدم شرب الكافيين والمشروبات الكحولية، لأنها تسبب جفاف الجسم، حيث يمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية.
  • استخدم واقي الشمس لحماية بشرتك

 

قد تكون البشرة معرضة للجفاف والضرر بسبب التعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، لذلك من المهم اتخاذ الإجراءات التي تساعد في حماية بشرتك، مثل وضع واقي الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30٪، يساعد ذلك في الحماية من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UV)، والتي تسبب حروق الشمس والشيخوخة المبكرة وحتى سرطان الجلد.

 

  • خد حمامًا باردًا 

في الأجواء الحارة، سوف يساعدك الحصول على حمام بارد في تقليل درجة حرارة الجسم والشعور بالبرودة، مما يساعدك في البقاء نظيفًا ومنتعشًا، لذلك يمكنك الاستحمام مرة في الصباح ومرة اخرى بعد العودة من العمل، كما يمكنك استخدام سائل غسول الجسم والشامبو بروائح منعشة مثل النعناع والأوكالبتوس واللافندر، لأنها تحتوي على تأثير يعمل على تهدئة الجسم والاسترخاء.

 

بشكل عام، يعد فصل الصيف فرصة للذهاب في رحلات مع العائلة والأصدقاء، وممارسة النشاطات الصيفية مثل السباحة والهايكنج وغيرها، لذلك من المهم اتخاذ الإجراءات الصحيحة للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة، للاستمتاع بأجمل الأجواء الصيفية.

 

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كيفية التغلب على درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *