الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

دليل شركات التداول المرخصة في جنوب أفريقيا


Warning: Undefined array key "titleWrapper" in /home/emiratalyoum/public_html/wp-content/plugins/seo-by-rank-math/includes/modules/schema/blocks/toc/class-block-toc.php on line 103

التداول هو عملية شراء وبيع الأصول المالية، مثل الأسهم والسندات والعملات، بهدف تحقيق ربح من الاختلافات في أسعارها. يعتبر التداول أحد أهم الأنشطة المالية والاستثمارية التي يمارسها المستثمرون والتجار في الأسواق المالية. يتم التداول عادة عبر الوسطاء الماليين أو البورصات الرسمية، حيث يتم تنفيذ الصفقات وتوفير البنية التحتية اللازمة للتداول.

توجد عدة أنواع من أساليب التداول، بما في ذلك التداول اليومي (Day Trading) الذي يشمل شراء وبيع الأصول في نفس اليوم، والتداول القصير المدى (Short-Term Trading) الذي يستمر لعدة أيام أو أسابيع، والتداول الطويل المدى (Long-Term Trading) الذي يستمر لعدة أشهر أو سنوات.

تعتمد استراتيجيات التداول على تحليل الأسواق والبيانات المالية لاتخاذ القرارات الاستثمارية. يشمل التحليل الفني دراسة الرسوم البيانية والمؤشرات التقنية لتحديد اتجاهات الأسعار، بينما يركز التحليل الأساسي على تقييم الشركات والأسواق من خلال تحليل الأخبار والمؤشرات الاقتصادية.

يجب على المتداولين أخذ المخاطرة في الاعتبار ووضع خطط استثمارية محكمة، بالإضافة إلى مراقبة الأخبار والأحداث الاقتصادية التي قد تؤثر على الأسواق المالية. كما يوفر التداول فرصة لتنويع المحافظ الاستثمارية وتحقيق العوائد المالية.

مقالات ذات صلة

تتطلب مهارات ومعرفة للقيام بالتداول بنجاح، ومن المهم تعلم القواعد والاستراتيجيات والتقنيات المختلفة المتعلقة بالتداول. كما ينصح المتداولون الجدد بالبدء بمبالغ صغيرة وتجربة الممارسة والتدريب قبل الدخول في تداولات حقيقية.

يعد التداول فرصة لتحقيق الربح وزيادة الثروة، ولكنه ينطوي أيضًا على مخاطر مالية. يجب على المستثمرين فهم هذه المخاطر واتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة استنادًا إلى أهدافهم المالية ومستوى الخبرة الشخصية.

أفضل شركات التداول المرخصة في جنوب أفريقيا

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات التداول المرخصة في جنوب أفريقيا، فأنت في المكان المناسب. سنقدم لك جميع التفاصيل حول منصات التداول الموثوقة في جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى معلومات شاملة حول الشركات التداول الغير موثوقة في جنوب أفريقيا.

تقييم شركات التداول هو مجال خبرتنا في موقعنا “الإمارات اليوم”، وسنقدم لكم توصياتنا بأفضل شركات التداول المرخصة في جنوب أفريقيا، وهذه الشركات هي تلك التي ننصحك بالتعامل معها وفتح حسابات تداول استثمارية من داخل جنوب أفريقيا.

التداول والاستثمار في جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا هي واحدة من أكبر الدول الأفريقية من حيث المساحة وعدد السكان، وتتميز بالتطور الاقتصادي الكبير والبنية التحتية المتطورة، مما جعلها واحدة من أكثر الدول استعدادًا لاستقبال الفعاليات العالمية الكبرى.

يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لجنوب أفريقيا حوالي 400 مليار دولار في بداية عام 2011، ولكنه انخفض إلى 283 مليار دولار فقط في عام 2020. تعتبر صناعة التعدين واستخراج الماس من أهم مصادر الدخل في البلاد.

تتنوع مصادر الدخل في جنوب أفريقيا بين الزراعة والصناعة والاستزراع السمكي وصناعة السيارات والملابس والعقارات والسياحة. ومع ذلك، تبرز جنوب أفريقيا كواحدة من رواد العالم في مجال التعدين ومعالجة المعادن، حيث تمثل صادرات المعادن 60% من إجمالي صادرات البلاد، على الرغم من انخفاض مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

بالنظر إلى النشاط الكبير والمستمر في تداول المعادن مثل الذهب والفضة والبلاتين في جنوب أفريقيا، يعتبر هذا المجال مثاليًا للتداول، نظرًا للفرص الواسعة المتاحة والنشاط المستمر في تلك السوق.

شركة Evest في جنوب أفريقيا

شركة إيفرست ليست الشركة الأولى في مجال التداول أو وساطة الفوركس التي تحصل على تراخيص وإذن للعمل في جنوب أفريقيا. فقد تمكنت العديد من شركات التداول الموثوقة مثل شركة Eurotrade وشركة XTB وشركة ETX Capital من الحصول على تلك التراخيص في يوليو 2021.

تعود جذب شركات التداول الموثوقة لفتح مقرات عمل والحصول على تراخيص في جنوب أفريقيا إلى اقتصاد البلاد الغني بالموارد والذي يعتمد بشكل كبير على الخدمات المالية. ومع ذلك، بسبب عدم وجود منافسة قوية في الجزء الجنوبي من القارة الأفريقية، لا يشجع المستثمرون على وضع استثماراتهم في تلك المنطقة.

تعد جنوب أفريقيا واحدة من أكبر 10 دول رأسمالية في العالم، وما زالت سوقًا غير مشبعة تمامًا. يجدر بالذكر أن شركة إيفرست تعمل على الحصول على تراخيص جديدة لتوسيع نطاق أعمالها في أفريقيا وتحقيق معدل نمو مستهدف في أمريكا اللاتينية، وتعتبر موافقة جنوب أفريقيا فرصة لاستهداف عدة أسواق قضائية.

Exness في جنوب إفريقيا

شركة Exness حصلت على تراخيص FSCA مثل شركة إيفنست، مما يسمح لها بالعمل بشكل قانوني ورسمي في جنوب أفريقيا. تمتلك شركة الوساطة المتعددة الأصول قاعدة عملاء قوية في جنوب أفريقيا وتضم متداولين ومستثمرين محترفين.

تأسست شركة Exness قبل حوالي 15 عامًا، في مطلع عام 2008، وحاليًا تمتلك أكثر من 140 ألف عميل نشط في أكثر من 150 دولة حول العالم.

شهدت Exness نتائج مالية قوية في العام 2020، حيث بلغ حجم التداول السنوي 610 مليار دولار، وهو أعلى رقم تداول تم تحقيقه في تاريخ الشركة.

ما هي الهيئات المالية التي ترخص التداول في جنوب أفريقيا ؟

يعتبر موقع الإمارات اليوم منصة كبيرة تهدف إلى تعليم وشرح التداول في جنوب أفريقيا. وبناءً على توصيات الخبراء والوسطاء الماليين لدينا، يجب أن يتم التداول مع شركات التداول الموثوقة التي تحظى بتراخيص من الهيئات المالية التالية عند اختيار شركة تداول مرخصة في جنوب أفريقيا. تتضمن هذه الهيئات:

– هيئة السلوك المالي في جنوب أفريقيا (FSCA).
– هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).
– سوق أبوظبي العالمي (ADGM).
– سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA).
– لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC).
– سلطة السلوك المالي البريطانية (FCA).

هذه الهيئات الرقابية الكبرى تعد الأفضل ويجب أن تتمتع شركات التداول المرخصة بتراخيص منها. لذا، إذا كانت الشركة التي ترغب في التداول معها تحمل تراخيص من إحدى هذه الهيئات أو جميعها، فهذا يعني أن الشركة موثوقة ويمكنك التداول معها بأمان.

راس المال المطلوب لبدء التداول في جنوب أفريقيا

في البداية، يُنصح بأن يكون التداول بمبلغ بسيط إذا كنت مبتدئًا، ويُفضل ألا يقل المبلغ عن 500 دولار لتحقيق أرباح تشجعك على الاستمرار. وتوجد عدة شركات يمكننا أن نوصيك بها في موقع الإمارات اليوم التي تسمح بالتداول بمبالغ أقل من ذلك، وتشمل:

– شركة ايفيست: تسمح بالتداول بمبلغ 10 دولارات.
– شركة اكسينس: تسمح بالتداول بأقل من 50 دولاراً.
– شركة أفاترايد: تسمح بالتداول بأقل من 100 دولار.
– شركة اكس تي بي: تسمح بالتداول بأقل من 20 دولاراً.

هذه الشركات توفر فرصًا للتداول بمبالغ صغيرة، مما يتيح لك البدء بمبلغ معقول واستكشاف عالم التداول قبل زيادة الاستثمار. ومن المهم أن تختار الشركة التي تلبي احتياجاتك وتتوافق مع مستوى خبرتك وأهدافك التداولية.

كيف يمكن تجنب شركات التداول النصابة في جنوب أفريقيا ؟

تجنب شركات التداول النصابة في جنوب أفريقيا من خلال البحث بشكل ملي عن الشركات المرخصة من شركات التداول الغير مرخصة، أو متابعة موقعنا وتوفير المجهود عليك لنرشدك الى الطريق الصحيح .

هل يمكن شراء الأسهم الأمريكية في جنوب أفريقيا ؟

ببساطة، يُمكنك تداول أسهم الشركات الأمريكية من خلال شركة إيتورو أو شركة إيفيست، وغيرها من شركات التداول المرخصة التي تتيح لك تداول الأسهم الأمريكية في جنوب أفريقيا.

وبالإضافة إلى ذلك، بعض شركات التداول الموثوقة تتيح لك التداول بدون استخدام الرافعة المالية. ولكن ليست جميع الشركات تسمح للمتداولين في جنوب أفريقيا بتداول هذا النوع من الأدوات المالية. لذا، يُنصح بمراجعة المقال الكامل حول تداول الأسهم بدون استخدام الرافعة المالية لفهم آلية التداول وكيفية البدء بها من داخل الدولة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *