الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

افضل الاسهم الكويتية للاستثمار والشراء 2023

تعتبر الاسهم الكويتية والبورصة الكويتية من الاسواق الجذابة للمستثمرين والمتداولين نظرا الى ما تحققه افضل الاسهم الكويتية للاستثمار والشراء 2023 من نمو وارباح في العقد الاخير من اسهم لشركات صغيرة واسهم قيادية واسهم مصارف وشركات مختلفة. والتي تميزت عن انواع استثمارات اخرى واعطت عائداً استثماريا اعلى مقارنة بالقطاعات الاستثمارية الاخرى في الكويت.

أفضل الاسهم الكويتية للاستثمار 2023

لقد قمنا بمسح الاسهم في بورصة الكويت وايجاد افضل الاسهم في الكويت للاستثمار والشراء الآن والتي من الممكن ان تكون فرصاً لأفضل استثمار في الكويت في هذا الوقت, ويمكن تداول الاسهم الكويتية عن طريق البورصة وشركات الوساطة المالية المرخصة لذلك. قم بمتابعة المقال للتعرف على افضل الأسهم في الكويت للاستثمار والشراء 2023.

أسهم بنك بوبيان (Boubyan Bank KSCP)


سهم بنك بوبيان
سهم بنك بوبيان

بنك بوبيان هو احد المصارف الكويتية والذي تأسس عام 2004 وفق مرسوم الاميري رقم 88 بهدف التعامل كمؤسسة تمويل وفق احكام الشريعة الاسلامية. ادرجت اسهم بنك بوبيان في بورصة الكويت عام 2006.

تظهر قوة بنك بوبيان في تطوره ونمو الاصول التابعة له, فقد حقق بنك بوبيان نمواً بالارباح 19% في العام 2022 مقارنه بالعام السابق, وفي الربع الاول من عام 2023 حقق نموا ب22% على أساس سنوي. ويعتبر ثاني اكبر بنك اسلامي في الكويت.

تتأثر اسهم بنك بوبيان ايجابا باستحواذات بنك بوبيان على العديد من المؤسسات مثل مجموعة المشروعات السعودية القابضة في الكويت (25% حصة), بنك لندن والشرق الاوسط في المملكة المتحدة (25.6%) وبنك اجازة اندونيسيا للتمويل في اندونيسيا (33.33% حصة) وغيرها.

تبلغ القيمة السوقية لأسهم بنك بوبيان 2.3 مليار دينار كويتي ويصل سعر السهم الى 620 د.ك (مايو 2023) مع ربحية سهم وعائد توزيع مرتفع ويعتبر سهم بنك بوبيان افضل سهم في الكويت للاستثمار 2023.

أسهم شركة أعيان للإجارة والاستثمار (AAYAN)


سهم أعيان للإجارة والاستثمار
سهم أعيان للإجارة والاستثمار

شركة اعيان للاجارة والاستثمار والتي تأسست عام 1999, ادرجت اسهم شركة اعيان في البورصة الكويتية عام 2002. تتركز شركة اعيان في قطاعات الاستثمار والعقار والإجارة وحقق نجاحات كبيرة في هذه المجالات.

نرى في سهم اعيان كأحد افضل الاسهم الكويتية للشراء والاستثمار, فقد حقق ارتفاعا يفوق ال50% بالارباح في 2022 مقارنة بالعام السابق. بالاضافة فقد ارتفعت ارباح اسهم ب33% في الربع الاول من عام 2023 مما يعود من ايرادات الاستثمارات, حصص النتائج من شركات زميلة وعمليات التأجير.

تبلغ القيمة السوفية لاسهم أعيان 94.2 مليون دينار كويتي ويصل سعر السهر الى 142 دينار (مايو 2023) مع ربحية سهم 0.02 ونمو مستمر ومتصاعد بقوة وهذه الاسباب تجعل المستثمرين يقومون بشراء اسهم اعيان.

أسهم بيت التمويل الكويت ( بيتك KFH)


بيت التمويل الكويتي
بيت التمويل الكويتي

يعتبر بيت التمويل الكويتي (بيتك) اول بنك يعمل وفق احكام الشريعة في الكويت والخليج, تأسس عام 1977 بمساهمة 49% من الحكومة الكويتية وبدأ في اوائل الثمانينيات التوسع وبناءا فورع مستقلة في ماليزيا والبحرين ودول شرق آسيا.

اذا اردت شراء اسهم بنك التمويل الكويتي (بيتك) فعليك الاطلاع على التوسع والتطور والربحية في الفترات الاخيرة فقد قامت بتأسيس صكوك ب4 مليارات وادراجها في بورصة لندن في مطلع 2023. وقد قفزت ارباح بيت التمويل الكويتي (بيتك) 133% في الربع الاول من 2023 بدعم البنك الاهلي المتحد البحريني المستحوذ.

تبلغ القيمة السوقية لبيت التمويل الكويتي 10.7 مليار دينار ويصل سعر سهم بيتك الى 731 دينار كويتي مع ربحية سهم 0.05 ويعتبر البعض سهم بيتك هو افضل سهم للشراء في الكويت الآن.

سهم بنك وربة (WARB)

سهم بنك وربة
سهم بنك وربة

بنك وربة والذي يعتبر من البنوك الاسلامية وتأسس عام 2009 بقرار مجلس الوزراء وتمتلك الهيئة العامة 24% منه والباقي للمساهمين. حصل على جائزة افضل بنك ناشىء 2014 وبنك العام في الكويت 2016.

وصلت اصول بنك وربة الى اكثر من 4 مليار دينار كويتي وهي مستمرة بالارتفاع, بالرغم من هبوط الربحية بحولي 48% في الربع الرابع من 2022 الا ان ربحية بنك وربة كانت في ارتفاع مستمر منذ مطلع 2021 ولمدة عامين.

تبلغ القيمة السوقية لبنك وربة 474 مليون د.ك ويصل سعر سعم بنك وربة 217 د.ك (مايو 2023) مع ربحية 0.01 للسهم وللكثير من العوامل الاخرى فقد اضفنا سهم بنك وربة كاحد افضل الاسهم في الكويت للشراء.

سهم STC الكويت (STC)


اسهم stc الكويت
اسهم stc الكويت

شركة stc الكويت والمعروفة ايضا ب “فيفا الكويت” تأسست عام 2008 وهي تابعة لمجموعة STC السعودية والتي تملك 51.8% منها. وهي الشركة الثالثة للاتصالات في الكويت وتمتلك الشبكة الاحدث.

هناك ايضا 17% من stc الكويت تابعة للهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية, وارتفعت ارباح سهم stc الكويت ب7% في الربع الاول من عام 2023 على اساس سنوي.

تبلغ القيمة السوقية لشركة stc الكويت 571 مليون دينار كويتي ويصل سعر سهم stc الكويتية الى 572 د.ك مع ربحية سهم 0.09 د.ك مما يجعله افضل الاسهم توزيعا للارباح في الكويت ويعتبره البعض افضل سهم في بورصة الكويت للشراء 2023.

سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين الكويت ZAIN)


سهم زين الكويت
سهم زين الكويت

شركة الاتصالات المتنقلة والمعرفة بشركة زين الكويت تأسست عام 1983 بموجوب مرسوم اميري وبراس مال قدره 25 مليون دينار كويتي, تعتبر من الشركات المساهمة ومتواجدة في العديد من البلدان مثل الكويت والبحرين والسعودية وغيرها.

شركة زين هي اول من بدا شبكة GSM في الكويت في 1986 مما ساعد نموها, بالاضافة الى شراكتها مع فودافون العالمية في 2002 والتي ساعدت زين في اختراق العديد من الاسواق العالمية وفي 2007 وحدت اسمها في جميع البلدان الى “زين”.

تبلغ القيمة السوقية لزين الكويت 2.27 مليار ديينار كويتي ويصل سعر يهم زين الى 527 د.ك مع ربحية سهم 0.047 وعائد توزيع ارباح زين الكويت 0.035 بنسبة 6.24% ومن المرجع ان تعتمد شرة زين 35 فلسا كحد ادنى لتوزيع الارباح مما جعل الكثير يهمون على شراء اسهم زين الكويت ولهذا يعتبر افضل سهم يوزع ارباح في الكويت للاستثمار.

توزيعات ارباح الأسهم الكويتية

تعتبر الاسهم في الكويت من أفضل الاستثمارات, وكما اشرنا مسبقا فان هذه الاسهم توزع ارباح على المساهمين ولهذا قد دخلت قائمة افضل الاسهم في الكويت وهناك العديدة من الاسهم الموزعة للارباح في الكويت والممتازة.

نرى ان اسهم البنوك تلقى انتعاشاً في بورصة الكويت فقد حققت البنوك صافي ارباح بنسبة 37.9% في عام 2022 لتصل ارباحها الى 3.72 مليار دولار ويأتي هذا النمو كنتيجة من التعافي والرحوع الى العمل بشكل طبيعي بعد الجائحة.

عليك الانتباه انه اذا اردت ان تستحق الارباح الموزعة فعليك الاطلاع على شراء الاسهم قبل توزيع الارباح وغالباً ما يجب عليك امتلاك السهم 3 ايام عمل قبل توزيع الربح للاستحقاق.

كيفية تداول الاسهم في الكويت

يمكنك تداول وشراء الاسهم في الكويت بطرق عديدة اشهرها هي عن طريق شركات التداول المرخصة في الكويت والتي تتيح للمتداولين التداول على الاسهم واكاديميات تعليمية في مجال التداول, بالاضافة الى التعريف عن طرق واسترتيجيات المضاربة على الاسهم , او طرق الاستثمار العديد مثل استثمار الاسهم طويل الاجل او معرفة افضل الاسهم للاستثمار قصير المدى.

ما هي افضل شركات تداول الاسهم في الكويت

قبل البدء بالتداول وشراء الاسهم عليك التأكد من انك تختار احدى شركات التداول المرخصة في الكويت من موقع الإمارات اليوم لبدء التداول والاستثمار بطريقة صحيحة ومضمونة, يمكنك شراء وامتلاك الاسهم او التداول عليها واليك القائمة التالية :

يمكنكم التواصل معنا عبر الوتساب لمكالمة استشارية مجانيّة قبل البدء في الاستثمار

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *