منوعات

افضل 20 دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2023 أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى

تليجرام الإمارات اليوم

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول افضل 20 دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2023 أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

افضل 20 دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2023، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها أهل فلسطين في الوقت الحالي، أصبح الجميع يدعو لهم من أجل أن يرفع الله عنهم البلاء، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نضع لكم أفضل الأدعية لأهل فلسطين في غزة والقدس.

معاناة الشعب الفلسطيني

تم احتلال فلسطين منذ 75 عام من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهي منذ ذلك الوقت تعاني من الحصار الذي فرض عليها، حيث أنه منع عنها كل المساعدات الإنسانية، وذلك من أجل أن يبقى أبنائها يعانون من الأوضاع الغير مستقرة في البلاد، ويعانون من الفقر والتشرد والقتل والأزمات، وكل يوم جديد يكون مليء بالأزمات والآلام والجراح، ولكن أبناء هذا الشعب صامدون في وجه الاحتلال، وقدموا كل ما لديهم لحماية بلادهم، وسطروا التاريخ بشجاعتهم التي تدرس لجميع الأجيال ليتعلموا منها معنى الصمود.

افضل 20 دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2023

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الادعية لأهل فلسطين، وقد تم تداول العديد من الأدعية في ظل الأحداث التي تحصل في غزة، فيما يلي سوف نذكر لكم بعض هذه الأدعية:

  • وعليكم الله مع أعدائكم أعداء الدين. ولا تدعهم يقفون في طريق أي من عبيدك المخلصين. اللهم نجعلك في مأوىهم ونعوذ بك من شرهم. الله دار الكتاب وجند السحاب وانتصر على الأطراف وانتصر عليهم وساندهم. كما أنزل الله عليهم اللعنة التي لا تبتعد عن المجرمين. الله يهز أقدامهم ويهز علمهم ويذهب أنفاسهم ، اللهم آمين.
  • سنشهد لك يا رب العالمين أن عيوننا تغمرها دموع الحزن ، وليس لدينا أي وسيلة في أيدينا ، حتى لو استطعنا ، لنتواصل معهم. وحاربنا بحجارةهم. دعنا ننهض وماذا يمكننا أن نفعل. لذا فإن أقصى ما يمكننا القيام به في هذا اليوم الفاضل هو التماس وجهك الكريم لمساعدتهم ، وبث الرعب في قلوب أعدائهم. واكتب لنا يا رب معهم ، وألهمنا ما نفعله لمساعدتهم ، يا الله ، على تثبيت أقدامهم.
  • الله عليكم مع اعدائكم اعداء الدين يبتعد الله عنا غضبهم ويقلل حدهم ويخرج حكومتهم من ارضك ويترك ارضك ولا تجعل لهم سبيلا ضد احد. من عبيدك المؤمنين.
  • كما نجعلك الله ملاذنا ، ونعوذ بك من شرهم.
  • الله ينزل عليهم اللعنة التي لا تبتعد عن المجرمين.

دعاء للمجاهدين في فلسطين

يعتبر الجهاد من أعلى المراتب عند الله، ولا ينسى الله المجاهدين في سبيله في فلسطين، فيما يلي سوف نضع لكم أهم الأدعية للمجاهدين في فلسطين:

  • يارب أنصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين، وحول الأقصى وفي غزة، وفي كل مكان يذكر ويكتب فيه أسمك، وتعلى فيه رايتك.
  • اللهم يا مسبب الأسباب، ويا هازم الأحزاب، ويا قاهر الأعداء، ويا منزل الشتاء، ويا مخرج الأموات من الأجداث، ويا كاشف الكرب ويا سميع ويا عليم ويا باني السماء بغير عمد، أسألك ان تنصر المجاهدين في فلسطين. 
  • اللهم سدد للمجاهدين رميهم، وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل الأرض نار لأعداء المجاهدين، وبرداً وسلاماً عليهم. 
  • يارب عليك باليهود الصهاينة أعدائك وأعداء الدين وفلسطين. 
  • اللهم أجعل كيد اليهود في نحورهم، واجعل تدميرهم في تدبيرهم، وأزل اللهم دولتهم، وأذهب عن أرضك سلطانهم، ولا تدع لهم سبيلا على أحد من عبادك المؤمنين والمجاهدين.

اقرأ أيضاً: شعر عن أطفال غزة تحت القصف.

دعاء لغزة 2023

تعاني غزة من ويلات الحرب في كل وقت، ويتم قصفها من قبل العدو المحتل، وفي ظل الحرب الواقعة على غزة، يبحث الكثير عن الأدعية ليدعون لغزة وأهلها أن يحميهم الله، من خلال ما يلي سنتعرف على أبرز هذه الأدعية:

اللهم افرغ عليهم صبرا .. اللهم افرغ عليهم صبرا .. اللهم افرغ عليهم صبرا،. واحفظهم بحفظك .. واحــــــــرسهم بعينك التي لا تنام ..

 اللهم انصرنا عليهم في كل مكان. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا. اللهم اجعل سلاحهم في صدورهم وكيدهم في نحورهم وتدبيرهم تدميرا لهم.

اللهم سخر لهم ملائكة السماء وجنود الارض ومن عليها وافتح لهم ابواب توفيقك واشرح صدورهم ويسر امرهم وقوي عزيمتهم ومد صبرهم ،

اللهم اكرمهم واحفظهم بعينك التي لا تنام واجعل لهم من كل ضيق مخرجاً ، اللهم انصرهم علي من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا

اللهم احفظ فلسطين واهلها يا من لا تضيع عندك الودائع، امين

دعاء لشهداء فلسطين

تتعرض فلسطين للحروب في كل وقت، ويتم تدميرها من قبل العدو المحتل، ويتم اطلاق النار على أبناء شعبها، ولكن على الرغم من كل ذلك فإن أبناءها يدافعون عنها بكل غال ونفيس، فيما يلي سوف نعرض لكم بعض الأدعية للشهداء في فلسطين:

  • «اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم، وأحفظهم واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا، اللهُـمَّ انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا، اللهُـمَّ احفظ القدس وأهل القدس يا من لا تضيع عندك الودائع».
  • «اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردا جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك»
  • اللهم انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم قوِّ عزائمهم، وصبرهم اللهم على مصيبتهم، وتقبل يا ربنا شهداءهم، اللهم إنّا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنّا لا نملك لهم إلّا الدعاء فاستجب لنا دعاءنا يا مولانا يا قوي يا متين.
  • اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.
  • اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب -جل ثنائك وتقدّست أسماؤك- اللهم انصرهم على عدوّهم، اللهم لا يُرَدّ أمرك ولا يُهزَم جندك، سبحانك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين المتصهينين، اللهم أحصهم عددًا واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرِ المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

إلى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن افضل 20 دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2023، حيث أننا من خلال المقال السابق تعرفنا على أفضل الأدعية التي من الممكن أن يدعو لها المسلمين لأهل فلسطين في ظل الحرب القائمة عليهم.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول افضل 20 دعاء لأهل فلسطين مكتوب 2023 أدعية لأهل غزة والمسجد الأقصى .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *