الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

قائمة افضل الاسهم الإماراتية للاستثمار والشراء 2023

تعتبر الاسهم الاماراتية محط انظار المستثمرين محلياً وعالمياً, نظراً لما تحققه اسهم الشركات الاماراتية من ارباح وتطور غير مسبوق في العقد الأخير. تختلف الاسهم الاماراتية من اسهم شركات حكومية وبنوك وشركات خاصة استطاعت التفوق على الكثير من الاستثمارات الاخرى ويمكن تداول بسهولة عن طريق سوق دبي المالي او سوق ابو ظبي المالي او شركات الوساطة التي تتيح التداول على اسهم الشركات الاماراتية.

أفضل الاسهم الإماراتية للاستثمار والشراء 2023

تعتبر الامارات الخامسة عالمياً في الاقبال على شراء الاسهم للاستثمار ومع معدل تزايد سنوي يفوق ال31% في الاستثمار في الاسهم الاماراتية لما تمنحه من ثبات وارباح وشركات قوية ودعم حكومي او ملكية حكومية لبعضها. قم بمتابعة المقال للتعرف علىقائمة افضل الاسهم الإماراتية للاستثمار والشراء 2023.

أسهم بنك الامارات دبي الوطني (EmiratesNBD)


بنك الامارات دبي الوطني
اسهم بنك الامارات دبي الوطني

بنك الامارات دبي الوطني ش.ع.م المرخص من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والذي تأسس عام  1963. وانشأ جديدا عام 2007 بعد اندماج بنكي الامارات الدولي ودبي الوطني مما جعله اكبر بنك في الامارات.

تظهر قوة بنك الامارات في تطور وحجم الاصول التابعة له والتي ازدادت بأكثر من 20% في عام 2022, يعتبر اكبر بنك في الامارات وخامس اكبر بنك في الشرق الاوسط وايضا مصنف من ضمن اكبر 100 بنك عالمياً بحسب “ذا بانكر”. يعمل في بنك الامارات دبي الوطني اكثر من 27,000 موظف من 70 جنسية مختلفة.

تبلغ القيمة السوقية لاسهم بنك الامارات اكثر من 48 مليار درهم, وسعر سهم بنك الامارات 13.3 درهم(ابريل 2023) مع ربحية سهم اكثر من 2 درهم في اخر 12 شهر ويبلغ عائد توزيع سهم بنك الامارات 4.51%.

أسهم شركة سالك دبي (SALIK)


اسهم شركة سلك دبي
شركة سلك دبي

تتصدر اسهم سالك دبي لهذه السنة القائمة لافضل اسهم الشركات الاماراتية للاستثمار 2023 بحسب خبراء والمحللين الاقتصاديين.

تعتبر شركة سالك دبي المسؤولة عن نظام التعريف المروري منذ 2002 وتدير 8 بوابات للتعرفة المرورية وهي شركة مملوكة بنسبة 80% من حكومة دبي وتعتبر من الشركات التي لها مستقبل واعد خصوصا مع عدم وجود عوائق تطور.

تم طرح اسهم سالك للاكتتاب في شهر سبتبمر من العام 2022, ووصل الطلب على شراء اسهم سالك 50 ضعف الاكتتاب وبدأ سعر سهر سالك عن مستوى 2.2 درهم ومع الازدياد على تتبعه وصل 2.88 درهم في ابريل 2023, وهو الشهر الاول ال1ي سيتم فيه توزيع ارباح شركة سالك على المستثمرين ومن المتوقع توزيع 100% من ارباح السهم على من قام ب شراء اسهم سالك دبي.

اسهم شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين (DNIR)


dni logo

تعتبر شركة دبي الوطنية للتأمين من افضل الشركات للاستثمار في اسهمها التي تم طرحها في سوق دبي عام 2000 ونستطيع رؤية القوة والزخم في تطور الشركة والنمط الصعودي الدائم لاسهم سركة دبي للتأمين 14 عاماً على التوالي ليصل الى سعر 5.4 درهم (ابريل 2023).

طبعا لا ننسى توزيع الارباح من سهم شركة دبي الوطنية للتأمين, والآلية المستعملة في توزيع الارباح والتي تهدف الى تسريع استلام المساهمين لأرباحهم.

اسهم شركة بترول ابوظبي الوطنية للتوزيع ادنوك (ADNOCDIST)


اسهم ادنوك
اسهم ادنوك

ادنوك للتوزيع هي الشركة الرائدة في الامارات العربية المتحدة في مجال توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة, وتعد الشركة الاولى لبيع الوقود بالتجزئة والجملة في الامارات.

تم طرح اسهم ادنوك عام 2017 في سوق ابو ظبي للاوراق المالية وحقق ارتفاعا كبيرأ حينها وواصل الارتفاع حتى في جائحة كورونا بنسبة تعدت ال7%, ولحصريتها فأنها تعتبر من الشركات الفوية والاسهم الاماراتية الممتازة للاستثمار وقد بلغ سعر سهم ادنوك 4.22 (ابريل 2023) مع ربحية سهم تصل الى 0.22 درهم, ويرجح بعض المحللين بان سهم ادنوك هو افضل سهم اماراتي للاستثمار 2023.

أسهم شركة اعمار الاماراتية للتطوير العقاري (EMAAR)


اسهم شركة اعمار للتطوير العقاري
اسهم شركة اعمار للتطوير العقاري

تعتبر شركة إعمار العقارية شركة تطوير عقاري اماراتية وتدير الشركة عملياتها في العديد من الاسواق العالمية من خلال اكثر من 60 شركة نشطة و40 دولة في الشرق الاوسط وسمال افريقيا واسيا واوروبا وامريكا الشمالية, وهي من قامت بتشييد برج خليفة في دبي.

تدرج اسهم اعمار العقارية في سوق دبي المالي (رمز Emaar), وقد وصلت ايرادات شركة اعمار العفارية اكثر من 25 مليار درهم مع صافي ربح 26.96% وتدير اصول تقدّر ب127 مليار درهم اماراتي, ووصلت قيمة سهم اعمار الى 5.22 درهم (ابريل 2023) وربحية السهم وصلت 0.82 درهم. مما يجعل اسهم إعمار دبي تدخل قائمة افضل الاسهم الإماراتية للاستثمار والشراء 2023.

أسهم شركة ارامكس للنقل والشحن الجوي (ARMX)


ارامكس
ارامكس

تعد شركة ارامكس للنقل والشحب والخدمات اللوجستية اسست عام 1982 ونقلت مقرها الرئيسي الى دبي في 1985, وتعتبر اول شركة بريد سريع في الشرق الاوسط ويعمل بها اكثر من 18,000 موظف في 70 دولة.

ادرجت اسهم ارامكس في بورصة ناسداك (رمز ARMX) لتكون اولى الشركات العربية في ذلك وايضا في سوق دبي المالي ويبلغ سعر سهمها 3.2 درهم (ابريل 2023) وربحية السهم 0.11 درهم للسهم ووصلت قيمتها السوقية الى 4.8 مليار درهم.

أسهم شركة ابو ظبي الوطنية للطاقة (TAQA)


اسهم شركة طاقة الاماراتية
اسهم شركة طاقة الاماراتية

شركة ابو ظبي الوطنية للطاقة والمعروفة بأسم “طاقة” وهي شركة متخصصة في مجال الطاقة وتوفر 85% من انتاج الكهرباء والماء لامارة أبوظبي, وتتخطى قوتها الانتاجية اكثر من 7000 ميجا واط كهرباء واكثر من 600 جالون ماء يومياُ. وتعمل الشركة في دول اخرى وقطاعات اخرى مثل التعدين.

وفي عام 2005 تم طرح 24.9% من اسهم شركة طاقة للتداول في سوق ابو ظبي للاوراق المالية وتمتلك الحكومة المحلية 51% من اسهم شركة طاقة, ووصلت قيمتها السوقية الى 365 مليار درهم وقيمة السهم الى 3.25 درهم (ابريل 2023) اما ربحية سهم طاقة فهي 0.05 (2022).

لماذا يجب عليك الاستثمار في الاسهم الاماراتية؟

بعد تحليل وترشبح افضل اسهم الشركات الاماراتية للاستثمار والتداول, سنعرض لك الميزات الحصرية والتي تجعل الاسهم الاماراتية مميزة عن غيرها:

  • اسعار الاسهم الاماراتية منخفضة, مما يتيح لاكثر عدد من المستثمرين الوصول اليها.
  • معدلات النمو السريعة في الشركات الاماراتية والتي تتميز بالزخم المرتفع.
  • الاسهم الاماراتية موزعة للارباح بغض النظر عن سعر السهم.
  • ثقة المستثمرين والمؤسسات بقوة الامارات من الناحية الاستثمارية والاقتصاية والنمو.
  • العديد من الشركات تمتلكها الحكومة الاماراتية (ولو بجزء منها), ومعروف عن حكومة الامارات بالادارة والرؤية الاقتصادية القوية.
  • الاهتمام الغير مسبوق من الميتثمرين الاجانب والمتصاعد في السنوات الاخيرة.

هذا وتعد فرصة الاستثمار في الامارات وشركات الامارات واسهم الشركات الاماراتية والاسهم الاستثمارية في الامارات فرصة ذهبية للعديد من المستثمرين الذين يتطلعون لزيادة فيمة اموالهم وتحقيق دخل ثابت عن طريق شركات عملاقة تدر للمتداول والمستثمر الارباح الدورية, ننصحك دائما قبل البدء بالاستثمار بالاستعانة باستراتيجية التداول في الاسهم واختيار شركات التداول المرخصة في الامارات كخطوتين اسايتين قبل البدء.

يمكنكم التواصل معنا عبر الوتساب لجلسة استشارية مجانيّة قبل البدء في الاستثمار

 

 

 

 

 

 

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *