منوعات

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في رمضان 2023

تليجرام الإمارات اليوم

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في رمضان 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في رمضان 2023، العشر الأواخر من شهر رمضان فيها ليلة القدر التي تعتبر خير من ألف شهر، وقد أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث أن الله يحقق فيها المعجزات، ويغير الأقدار، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في رمضان 2023.

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر

تعتبر العشر الأواخر من رمضان هي العشر الباقيات، فهي العشر التي يعتق فيها الله رقاب عباده المسلمين، ويكون قد غفر له الله ورحمه، من خلال ما يلي سوف نعرض لكم أفضل أدعية في أول ليلة من العشر الأواخر:

  • اللهم بحولك وقدرتك حول أحوالنا وغيرها لحال أحسن ترضاه عنا وترضينا به.
  • اللهم إن الدنيا فتنة والمال فتنة والبنين والبنات فتنة، وكل نعمة أنعمت علينا بها إن لم تعن عليها فهي فتنة، فاللهم قنا الفتن جميعها، ما نعلم وما لم نعلم، واجعلنا من القانتين الموحدين بك ولك يا الله.
  • اللهم أعنا على عبادتك على النحو الذي يرضيك، وارزقنا البر والتقوى لنستحق جنتك.

اجمل دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في رمضان 1444

يعتبر شهر رمضان من أفضل الأشهر في العام، والتي يغتنمه المسلمين من أجل الدعاء بما يحبون، من خلال ما يلي سوف نعرض لكم أجمل دعاء أول ليلة من العشر الأواخر عسى أن يكون مستجاب:

  • اللهم اكتبنا من الصالحين، والمتوكلين عليك وليس المتواكلين يا الله، واجعلنا من عبادك الفائزين برحمتك وعفوك، والمقربين منك يا الله.
  • اللهم لك في العشر الأوائل من رمضان مرحومين فاجعلنا منهم، ولك يا الله في منتصف رمضان عشر مغفرة واجعلنا من المغفور لهم، ولك يا الله في العشر الأواخر من رمضان عتقاء فاجعلنا يا الله من عتقاء رمضان.
  • تعلم يا الله أن الدنيا فتنة تفتن قلوبنا، فبعزتك وجلالك يا الله ثبت قلوبنا على طاعتك ودينك، وحبب إلينا أي عمل ترضاه فيقربنا منك، وأبعد عنا كل عمل يجعلنا من الظالمين أو المغضوب عليهم يا الله.

دعاء ليلة العشر الأواخر من رمضان

الكثير من الأشخاص يبحثون عن دعاء أول ليلة من العشر الأواخر من رمضان، ليدعون بها، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

  • اللهم نحمدك فأنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد فأنت يا الله قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد لأنك أنت يا الله رب الأرض ورب السماء ومن فيهن، فالله حق وقوله حق، ولقاؤه حق، ووعده حق، والجنة التي وعدنا بها الله حق، والنار التي حذرنا منها حق، والنبيون حق، ويوم القيامة حق، نشهدك يا الله إنا مسلمون موحدون لك يا الله.
  • اللهم لنا في الأرض أحبه فمن عليهم بالشفاء من كل داء، واغفر لهم وارحمهم، ولنا في الآخرة أحباء فارحمهم يا الله وارزقهم أعلى الدرجات في الجنة.
  • برحمتك يا الله ندعوك ونرجو مغفرتك، وبحق عزتك وجلالك وقدرتك أن تعفو عنا وترحم ضعفنا، وإسرافنا في أمرنا يا رب.

دعاء العتق من النار في العشر الأواخر

يمد الله في عمر عبده ليحضر شهر رمضان ليعطيه فرصة من أجل التوبة، ويفضل ان يحيي فيها العشر الأواخر من شهر رمضان، لينال مغفرة الله، ومن اجمل الأدعية التي اوصانا بها رسول الله ما يلي:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اعتق رقابنا من النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار، إنك أنت العزيز الغفار.
  • اللهم اجعلنا من الشهداء في سبيلك، وارزقنا التقوى وصلاح الحال ما دمت أحييتنا، وارزقنا المغفرة وحسن الخاتمة عند موتنا، وارزقنا فرحة اللقاء بك يا الله.
  • اللهم بك أمنا وإليك لجأنا فلا ملجأ لنا إلا بابك وليس لنا طريق إليك إلا بك، سبحانك يا الله وحدك لا شريك لك.

اللهم بارك لنا في العشر الأواخر وبلغنا ليلة القدر

من أجمل الأدعية التي يرددها المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وهذا طمعا برحمة الله ومغفرته، ما يأتي:

  • اللهم اجعل قلوبنا لك خاشعة، وأجعل نفوسنا لك طائعة، واجعل تفكيرنا كله في عمل يقربنا إليك، واجعل يا الله قلوبنا لا تهفو إلا لك، وجنبنا الشيطان وارحمنا يا الله برحمتك، فسبحانك خير الراحمين.

دعاء اول ليلة من ليالي العشر الاواخر من رمضان

يوجد عدد كبير من الأدعية التي يفضل المسلمين أن يدعون بها في أول ليلة من العشر الأواخر في شهر رمضان، ومن أبرزها ما يلي:

  • الله أرزقنا يسرًا ليس بعده عسر، وتقوى ليس بعدها فساد، وقلب خاشع لك لا يعصيك أبداً، وإن عصاك فاغفر له زلاته، ورده إليك ردًا جميلًا يا الله.
  • باسمك اللهم نحيا ونموت عليها، فلا تقبض أرواحنا يا رب إلا وأنت راضٍ عنا، وارزقنا حسن المحيا والممات والخاتمة يا الله.

دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان

يوجد الكثير من الأدعية المستجابة التي جاءت في القران الكريم، والتي يفضل المسلمين أن يدعون بها في العشر الأواخر من شهر رمضان، خاصة وأن فيها ليلة القدر، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِين.
  • رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِير.
  • اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي.

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في رمضان 2023، وهكذا نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا به عن دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك 2023 ميلادي.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء أول ليلة من العشر الأواخر في رمضان 2023 .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *