منوعات

كم يبلغ مقدار زكاة الفطر 2023 في الارجنتين

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول كم يبلغ مقدار زكاة الفطر 2023 في الارجنتين، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

كم يبلغ مقدار زكاة الفطر 2023 في الارجنتين، وفق ما هو معروف، كل عام يتم اخراج زكاة الفطر في شهر رمضان الكريم، حيث أن قيمة هذه الزكاة مختلفة من عام لآخر، كما وأنها مختلفة من عام لآخر، ويتساءل الكثير من المسلمين في دولة الأرجنتين عن قيمة ومقدار زكاة الفطر في دولة الأرجنتين، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على كم يبلغ مقدار زكاة الفطر 2023 في الارجنتين.

مقدار زكاة الفطر 2023

قام رسول الله صلى الله عليه وسلم بتوضيح فرض زكاة الفطر على المسلمين، وهي فرض على المسـلم المكلف عن ذاته، وعن من كان نفقته تلزمه من الأشخاص المسـلمين، سواءاً كانوا صغاراً او كبارًا، وقال عمر بن نافع، عن والده، عن ابن عمر، رضي الله عنهما، أنه ذكر:

“فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ، صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، زَكَاةَ الفِطْرِ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ عَلَى العَبْدِ وَالحُرِّ، وَالذَّكَرِ وَالأُنْثَى، وَالصَّغِيرِ وَالكَبِيرِ مِنَ المُسْلِمِينَ، وَأَمَرَ بِهَا أَنْ تُؤَدَّى قَبْلَ خُرُوجِ النَّاسِ إِلَى الصَّلاَةِ”.

وقت إخراج زكاة الفطر 2023

يمكننا أن نقوم بإخراج زكاة الفطر من غروب شمس أول يوم في شهر رمضان الكريم؛ حتى ما قبل صلاة عيد الفطر المبارك، أي قبل طلوع فجر العيد، ويعتبر هذا هو الموعد الأخير لإخراج زكاة الفطر، ويتم إخراجها عن كل شخص، مسلم او مسلمة، كبير او صغير، ويتم إعطاء زكاة الفطر للمساكين والمحتاجين والغارمين والعاملين عليها وابن السبيل وفي الرقاب والمؤلفة قلوبهم، وهذا وفق ما جاء في القران الكريم ووصية رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كم يبلغ مقدار زكاة الفطر 2023 في الارجنتين، هكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال عبر موقعنا، الذي من خلال أسطره السابقة تمكننا من أن نتعرف على مقدار زكاة الفطر في عام 2023 ميلادي في دولة الأرجنتين، كما وتعرفنا على وقت إخراج زكاة الفطر.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كم يبلغ مقدار زكاة الفطر 2023 في الارجنتين .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *