منوعات

هل البيض المسلوق يزيد الوزن

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول هل البيض المسلوق يزيد الوزن، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

هل البيض المسلوق يزيد الوزن , الرد السريع لا، نظرًا لمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية، ومحتوى البروتين العالي، ووفرة في العديد من المعادن، بما في ذلك مركب فيتامين ب والسيلينيوم، فإن البيض المسلوق لا يسبب زيادة الوزن وهو بديل جيد لأولئك الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن الزائد، ولن يؤدي سلق البيض وحده إلى زيادة الوزن، تحتاج إلى تناول نظام غذائي يوفر لك سعرات حرارية أكثر من احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية من أجل زيادة الوزن، ويحدث نمو الوزن أيضًا عندما تستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحرقه جسمك، وليس عند تناول البيض المسلوق.

هل البيض المسلوق يزيد الوزن

من المهم أن نفهم أن تناول البيض المسلوق يساعد في إنقاص الوزن بعد معرفة إجابة السؤال “هل البيض المسلوق يزيد الوزن؟” هذا يرجع إلى عدد من العوامل، بما في ذلك العوامل المذكورة أدناه:

قلة السعرات الحرارية في البيض المسلوق

تحتوي بيضة واحدة مسلوقة على 78 سعرة حرارية تقريبًا، مما يجعلها واحدة من أقل الأطعمة في السعرات الحرارية، ومن الضروري أن تدرك أن قلي البيض بالزبدة أو الزيت سيؤدي إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

احتواء البيض المسلوق على نسبة عالية من البروتينات

تساهم كمية كبيرة من البروتينات الموجودة في البيض المسلوق في الشعور بالامتلاء المستمر، ويتم اكتشاف أن تناول البيض المسلوق مع مصدر للألياف يسبب الشبع ويقلل من الشهية، مما يقلل بدوره من كمية الطعام التي قد يتناولها الشخص في الوجبات الأخرى ويساعد في إنقاص الوزن.

مساهمة البيض المسلوق في زيادة الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الشهية والشعور بالشبع والامتلاء

يزيد البيض المسلوق من مستويات الببتيد YY الشبيه بالغلوكاغون (Glucagon like Peptide-1)، وهما المسؤولان عن تنظيم الشهية والشعور بالشبع، مما يساعد في إنقاص الوزن.

تحفيز عمليات الأيض

يمكن العثور على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من مهامه بوفرة في البيض المسلوق، من خلال آلية تُعرف بالتأثير الحراري للطعام، يساعد البيض المسلوق الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين التمثيل الغذائي، مما يساعد في إنقاص الوزن.

احتواء البيض المسلوق على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامّة

تم العثور على الفيتامينات والمعادن التالية في البيض المسلوق:

  • مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين ضرورية لصحة العين.
  • فيتامين د ضروري لعظام قوية ونظام مناعة صحي.
  • يعمل الكولين على زيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن، كما يساعد في نمو دماغ الجنين.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم على هل البيض المسلوق يزيد الوزن، وقد تعرفنا ايضا على قلة السعرات الحرارية في البيض المسلوق، وقد تعرفنا ايضا على احتواء البيض المسلوق على نسبة عالية من البروتينات، وقد تعرفنا ايضا على مساهمة البيض المسلوق في زيادة الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الشهية والشعور بالشبع والامتلاء، وقد تعرفنا ايضا على تحفيز عمليات الأيض، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول هل البيض المسلوق يزيد الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى