الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

استثمار وتداول أسهم عقود القمح 2023

ما هي عقود القمح الآجلة ؟

تداول السلع واحد من أبرز أنواع التداول انتشارا وتحقيقا للأرباح، وتداول السلع مثله مثل اي نوع تداول أخر في العالم كتداول الذهب وتداول الفضة وتداول النفط وتداول الأسهم وتداول العملات الرقمية .

ولكن تداول أسهم عقود القمح يعتبر واحدا من أفضل أنواع تداول السلع على الاطلاق والسبب في ذلك يعود أن القمح هو السلعة الأهم في العالم والاكثر تداولا وانتشارا فلا غنى عنه ولا بديل له .

من خلال السطور المقبلة سنترك لكم شرح مفصل عن كيفية استثمار وتداول أسهم عقود القمح الآجلة 2023 من خلال أفضل شركات تداول الأسهم لنبتعد كل البعد عن شركات التداول النصابة والمحتالة .

كيفية تداول عقود القمح الآجلة ؟

مجال صناعة السلع كان هو مهد العقود الآجلة منذ البداية، وهي عقود يتم عقدها بين المشتري والبائع، وفيها يوافق البائع من على بيع كمية ثابتة من سلعة ما وفي حالتنا هذه السلعة تكون القمح، وتتم عملية البيع خلال يوم معين يتم تحديده في المستقبل للمشتري الراغب في شراء العقد، ولهذا سميت بالعقود الآجلة .

وتنقسم عملية تداول عقود القمح الآجلة لنوعين، صفقات الشراء وصفقات البيع، فأيا كانت نوعية السلعة المتداول عليها فسيكون المستثمر ملزماً بشراء القمح بسعر ثابت في تاريخ مستقبلي محدد ومعلوما له .

ويربح المستثمر فرق السعر في حالة إذا ما كان سعر القمح قد ارتفع عن السعر المتفق عليه في العقد الآجل، وبطبيعة الحال يخسر إن حدث العكس .

وتداول عقود القمح الآجلة مثله مثل تداول أي أصل مالي أخر في عالم التداول، ويتوجب على المستثمر أو المتداول أن يكون على دراية كاملة بكافة التفاصيل الخاصة بعملية التداول مثل التحوط وإدارة المخاطر وتواريخ انتهاء التداولات، ولأمان أكثر أثناء التداول قم بإتابع الخطوات التالية :

  1. قبل بدء عملية تداول عقود القمح الآجلة على تحديد واحدة من أفضل استراتيجيات المضاربة التي ستتبعها في التداول .
  2. عليك تعلم كيفية متابعة مؤشرات التداول وأدوات التحليل الفني بشكل احترافي بالتالي ستتمكن من توقع حركة السوق وتحديد الأوقات المناسبة للدخول والخروج من الصفقات .
  3. الان ستقوم باختيار واحدة من أفضل منصة التداول الموثوقة لتقوم بـ إنشاء حساب تداول حقيقي .
  4. بإمكانك أيضا أن تقوم بـ فتح حساب تداول تجريبي في البداية حتى تكتسب الخبرة اللازمة، وبعض شركات التداول المضمونة تتيح إمكانية فتح حساب تداول إسلامي أيضا .
  5. الان ستقوم بإيداع مبلغ رأس مالك الذي ستتداول من خلاله، وستبدأ في عمليات التداول وعقد صفقات البيع والشراء بناءا على خلفيتك من معلومات .

بإمكانك توفير عناء ما سبق من التفاصيل والتواصل معنا عبر الواتساب لكي ندلك على الطريق المختصر لتتمكن من التداول بشكل آمن ومربح .

ما هي العوامل المؤثرة على أسعار عقود القمح ؟

مما لا شك فيه أن القمح هو السلعة الأكثر تداولا حول العالم لأنه مصدر رئيسي للغذاء، ومن المتعارف عليه أن القمح كحبوب يتحمل بقوة التقلبات المناخية، ولكن عملية العرض والطلب عليه بكل تأكيد تتأثر بعديد العوامل الأخرى كأي سلعة أخرى في العالم، مما يؤثر تباعا على أسعار عقود القمح وسوق الحبوب بصفة عامة، وتتمثل هذه العوامل في :

  • الأحداث السياسية .
  • الطقس .
  • المنافسة .
  • حالة الاقتصاد العالمي .
  • المواسم .

أبرز نصائح للتداول والاستثمار في عقود القمح :

يجب عليك كمستثمر في أسهم عقود القمح الأجلة أن تكون على دراية كاملة بالمخاطر والتقلبات التي من الممكن أن تطرأ على سعر عقود القمح قبل شراء عقود القمح الأجلة بالتالي تقي نفسك شر الخسارة .

كلا من المنتجين والمستهلكين لعقود القمح يلجأون الى استراتيجية التحوط ولكن بشكل مختلف فالمنتجون يلجأون الى استراتيجية التداول قصيرة المدى للحفاظ قدر الإمكان على سعر القمح، بينما يلجأ المستهلكون لاستراتيجية التداول طويلة الأجل حتى يتمكنوا من تأمين سعر شراء القمح .

ما سيؤدي الى تحمل المتداولون لمخاطر الأسعار بينما سيتحوط المستثمرون لتجنب الاستفادة من حركة أسعار القمح، وسيتمكن المتداولون من التعرف على التغيرات الطارئة على تداول القمح بعد متابعة أخبار تجارة القمح، بالتالي عند التنبأ بارتافع السعر سيتم الشراء والعكس صحيح .

كيف يتم تحديد أسعار عقود القمح الأمريكي ؟

يتم تداول القمح كسلعة في العديد من البورصات عالميا، وتعتبر بورصتي Euronext وCBOT أهم البورصات المعتمدة لتداول عقود القمح الآجلة، ويتم تحديد أسعار عقود القمح بوحدة القياس بوشل، وهي وحدة قياس خاصة لكافة انواع الحبوب، ومن ثم يتم تحديد أسعار عقود القمح وتقييمها بالسنت والدولار الأمريكي .

سجل بياناتك مع الإمارات اليوم الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *