الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

شراء وتداول اسهم شركة BMW الألمانية للسيارات 2023

كيفية شراء وتداول اسهم شركة BMW الألمانية ؟

مثلما تمتلك شركة BMW الألمانية باع طويل في صناعة السيارات وقوة شرائية عملاقة وطاقة استهلاكية لمنتجاتها حول العالم أجمع، فإن كل ما سبق ينعكس بشكل ايجابي بكل تأكيد على شراء وتداول اسهم شركة BMW الألمانية للسيارات 2023 .

من خلال الأسطر المقبلة التي يعدها إليكم فريق عمل منصة الإمارات اليوم، سنوفر لكم كل التفاصيل اللازمة حتى تتمكنوا من تداول أسهم العملاقة الألمانية بي إم دابليو .

” Bayerische Motoren Werke AG ” إن لم تكن ألماني الجنسية فأنت غالبا لا تعلم أن الاسم الذي لم تكترث كثيرا لنطقه بشكل صحيح، هو الاسم الصحيح للشركة الالمانية، وهو ما يكون اختصاره الاكثر شهرة وشيوعا BMW .

” Rapp Motoren Werke GMBH ” وبالتبعية فأنت لا تعلم أيضا أن الاسم الثاني الذي كررت للمرة الثانية عدم نطقه، هو الاسم الذي عرفت به شركة بي إم دابليو قديما وقتما بدأت وتحديدا في العام 1917 في بدايات القرن الماضي .

مقالات ذات صلة

ولكن وعلى عكس ما قد تتوقع، فلم تبدأ العملاقة الألمانية لصناعة السيارات في مجالها الذي تنافس عليه وبقوة حاليا، بل كانت مختصة في صناعة محركات الطائرات، وفي العام 1923 بدأت في الدخول لمجال صناعة الدراجات النارية، لتستحوذ بعدها بخمسة أعوام وتحديدا في العام 1928 على مصنع Fahrzeug Fabrik Eisenach AG لتبدأ منذ ذلك الحين اجتياح عالم صناعة السيارات .

كم تبلغ أرباح شركة بي أم دبليو BMW تقريبا ؟

خلال الربع الثالث من العام قبل الماضي 2021 بلغت ارباح الشركة الألمانية حوالي 2.60 مليار يورو، وتبلغ أرباح السيارات الكهربائية نصيب كبير منها، ولكن ما لبثت أن انخفضت الأرباح من 10% الى 7% في الربع الثالث من العام 2022 والسبب يعزى الى الحرب الروسية الأوكرانية المشؤومة .

خطوات شراء اسهم BMW :

لا شك أن عالم صناعة السيارات لاطالما كان مزدهرا ومنتشيا في أغلب الأحيان، حتى مع اندلاع الحروب ومع الأزمات الاقتصادية الخانقة، لذلك إن كنت أحد المستثمرين المهتمين بعالم صناعة السيارات، لن ننصحك بالاستثمار في أي من أسهم شركات السيارات أفضل من تداول اسهم شركة BMW الألمانية .

الخطوة الاولى ضمن قائمة خطوات شراء اسهم بي ام دابليو، هي دراسة وتحليل وضع شركة BMW الاقتصادي جيدا وتحليل تحكرات سعر السهم، ومن ثم تحديد أفضل استراتيجية تداول متاحة، لكي تتمكن من بدء تداول الأسهم بشكل مربح وجني أرباح طائلة .

الخطوة الثانية هي تحديد القيمة المادية لرأس المال الذي ترغب في بدء استثمارك به وبناء عليه تحديد كمية أسهم شركة BMW التي سيتم التداول عليها، أما الأن فهي الخطوة الأهم وهي اختيار شركة تداول مرخصة، لكي تتمكن من شراء اسهم بي إم دابليو وبدء التداول الآمن بدون عمليات احتيار أو نصب او مجازفة غي محسوبة التوابع .

أما الأن وبعد اختيار منصة تداول موثوقة، سيتوجب عليك اختيار نوع حساب التداول الذي ترغب في بدء التعاون من خلاله مع أفضل موقع تداول، ويمكنك الاختيار ما بين فتح حساب تداول حقيقي، او فتح حساب تداول تجريبي أو فتح حساب تداول إسلامي او حتى التداول بدون رافعة مالية.

الان ستقوم بايداع رأس المال الخاص بك، ولكن بعد تفعيل حساب التداول الخاص بك وتوثيقه بشكل كامل، لتقوم بايداع رأس المال في محفظتك الاستثمارية التي وفرتها لك شركة التداول المضمونة .

الخطوة التالية ستكون البحث عن أسهم شركة بي إم دابيلو من خلال رمز التداول الخاص بهم وهو BMW في بورصة فرانكفورت، او الرمز BMWYY في بورصة ناسداك .

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم الموثوقة 2023 ؟

يجب أن تكون مدركا لأن عمليات تداول الأسهم لا يمكن أن يقوم بها مبتدئ بدون مخاطر، ولا يمكن أن تتجنب الوقوع في شرك شركات التداول النصابة دون ان يرافقك في رحلة أرباحك الطائلة أحد خبارء التداول، وهو ما نوفره لك في منصة الإمارات اليوم، وهو من سيساعدك على الاستمرار في مراقبة ومتابعة منتظمة للتداولات الخاصة بك وللأسعار المتغيرة في الأسواق .

اختار شركة التداول المرخصة لبدء استثمارك الناجح من الجدول التالي، او تواصل معنا الان عبر الواتساب واترك الاختيار لنا، أنت في أيدي أمينة .

كم يبلغ سعر سهم شركة بي أم دبليو 2023 اليوم ؟

شركة بي أم دابليو الألمانية لصناعة السيارات، تمتلك ما يقارب الـ 661 مليون سهم في البورصة، وهي مدرجة في بورصة فارنكفورت في ألمانيا برمز التداول BMW، كما تتواجد في بورصة ناسداك في الولايات المتحدة الأمريكية برمز التداول BMWYY .

الجدير بالذكر أن سعر سهم BMW الان وقت كتابة هذا المقال يبلغ حوالي 98.40 دولار أمريكي ما يقارب الـ 100 يورو .


سعر سهم BMW
سعر سهم BMW الأن

تحليل وتوقعات سهم شركة بي أم دبليو BMW :

تحليل سهم BMW، يتوقع لسهم العملاقة الألمانية لصناعة السيارات الاستمرار في الازدهار والتطور، خاصة اذا ما علمنا أن سعر سهم BMW في شهر يوليو من العام 2020 كان يقارب الـ 54 دولار، بينما وصل لـ 80 دولار شهر مايو من العام المنصرم 2022، والان وصل لسعره لأكثر من 98 دولار، ما يعني ازدهار متنامي ومستمر يصل لما يقارب الـ 100% .

ما هي مميزات ومخاطر الاستثمار في أسهم BMW ؟

من ضمن أبرز المخاطر هو ارتفاع أسعار السيارات التي تحمل علامة BMW وهو ما قد يسبب انخفاضا في المبيعات في أوقات عديدة، فضلا عن اترفاع أسعار الوقود، ما قد يضطر المستهلكين الى البحث عن بدائل أرخص، يمكنكم أيضا معرفة كيفية تداول النفط أو تداول سهم ارامكو السعودية .

هذا فضلا عن المنافسة الشرسة في أسواق السيارات العالمية، حيث يتجه البعض أيضا الى شراء أسهم مرسيدس، شراء اسهم فورد، شراء اسهم السيارات الصينية، شراء أسهم شركة نيو .. الخ

من ضمن أبرز المخاطر لتداول أسهم BMW أيضا هو كون الشركة تتعامل باليورو الاوروربي بالتالي أي تذبذب يطرأ على سعر اليورو يؤثر سلبا على سعر السهم، ولكن للاطمئنان فما سبق لم يحدث حتى الان .

أما من أبرز مميزات تداول أسهم BMW هو السمعة البراقة التي اكتسبتها الشركة خلال الأعوام الماضية كعلامة تجارية كبرى في عالم صناعة السيارات، فضلا عن كونها تعمل على تخفيض معدلات انبعاثات السيارات ودخلت ايضا عالم صناعة السيارات الكهربائية لما له من مستقبل باهر منتظر، فضلا عن استثمارها في عالم صناعة السيارات ذاتية القيادة .

هل تتبع شركة بي أم دبليو منهج توزيع الأرباح على المستثمرين ؟

تبلغ ربحية السهم مع شركة بي إم دابليو حوالي 19 دولار بعائد تقريبي 6 دولار، ما يشكل 7.18% من سعر السهم، وبكل تأكيد الاجابة نعم، تتبع شركة بي أم دبليو منهج توزيع الأرباح على المستثمرين .

هل ترغب في شراء وتداول اسهم شركة BMW الألمانية للسيارات 2023، فقط قم بالتواصل معنا من خلال الواتساب

سجل بياناتك مع الإمارات اليوم الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *