الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

أفضل شرح لكيفية فتح حساب تداول حقيقي

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى عالم التداول، فإن أول خطوة يجب عليك اتخاذها هي معرفة كيفية فتح حساب تداول حقيقي للاستثمار في عام 2023. ويجب أن يتم ذلك مع إحدى شركات التداول المرخصة إذا كنت ترغب في التداول في سوق الأسهم أو سوق الفوركس بطريقة ربحية وخالية من الخسارة والضياع الزمني.

عليك أن تبتعد بشكل قاطع عن الشركات غير المرخصة أو الشركات التداول الاحتيالية التي نحذر منها مرارًا وتكرارًا في نصائحنا وخدماتنا المقدمة لكم. فقد تنوعت أسماؤها وصفاتها خلال الفترة الماضية.

وسنقوم أيضًا بشرح جميع التفاصيل المتعلقة بالاختلافات بين حسابات منصات التداول الموثوقة، والتي نوصي بها بدء التداول معها في موقعنا “الإمارات اليوم”.

ما هو حساب التداول الحقيقي والآمن ؟

يتفاوت حساب التداول الحقيقي من وسيط مالي إلى آخر، ويختلف أيضًا في أنواع الحسابات، وخاصة عند النظر إلى حسابات تداول العقود مقابل الفروقات.

توفر شركات التداول الموثوقة نوعين من حسابات التداول، وهما فتح حساب تداول حقيقي وفتح حساب تداول تجريبي. وبما أننا سبق وشرحنا كيفية فتح حساب تداول تجريبي، سنقوم اليوم بشرح كيفية فتح حساب تداول حقيقي بالتفصيل، أو بشكل عام كيفية فتح حساب تداول.

ما هي خطوات فتح حساب تداول حقيقي ؟

لماذا أفتح حساب تداول حقيقي مش شركة تداول مرخصة ؟ السبب بسيط وهو الفرق بين شركات التداول وبين البنوك المحلية والعالمية، حيث تجني شركات التداول المرخصة بالطبع عمولات اقل بكثير من البنوك .

في البداية نرجو منكم مراعاة الخطوات التالية وهي الخطوات الخاصة بـ أفضل شرح لكيفية فتح حساب تداول حقيقي :

  1. اختيار وسيط تداول موثوق ومرخص .
  2. اختيار نوع الحساب حقيقي أو تجريبي .
  3. توثيق حساب التداول .
  4. البدء في التداول .

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة ؟

وعند العودة إلى الخطوة الأولى، وهي اختيار وسيط تداول مرخص، نقدم لكم مجموعة من أفضل شركات التداول الموثوقة في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم خدمات وساطة مالية موثوقة ومعتمدة من أعلى الهيئات الرقابية العالمية.

يجدر بالذكر أن جميع الشركات التي نقدم تقييمات لها على منصة الإمارات اليوم هي منصات تداول موثوقة بنسبة 100%، وفي خانة التراخيص ستتمكنون من معرفة أسماء جهات التراخيص لكل شركة على حده.

ما هو حساب التداول الإسلامي ؟

بالتأكيد، تقدم معظم شركات التداول الموثوقة خدماتها في جميع أنحاء العالم، ولكن عندما تدخل إلى الشرق الأوسط، تكون هناك حاجة للامتثال لسياسات المجتمع الإسلامي الذي يعيش فيه. وبالتالي، توفر إمكانية فتح حساب تداول إسلامي للأشخاص الراغبين في التداول بطريقة خالية من الشبهات الحرام.

حساب التداول الإسلامي هو عبارة عن حساب يتبع محافظ تداول إسلامية، ولا يختلف في طريقة فتحه عن طريقة فتح الحساب التداولي العادي. الفرق يكمن في أنه لا يقبل المعاملات الربوية أو المشبوهة بالحرام في عمليات التداول، ولا يمكن استخدام الرافعة المالية في حساب التداول الإسلامي.

هناك العديد من شركات التداول الموثوقة التي توفر خدمة فتح حساب تداول إسلامي، ومن بينها شركة اكسينس. توفر هذه الشركة خدمة فتح حساب تداول إسلامي تلقائيًا عندما تقوم بفتح الحساب من أي من الدول العربية.

ما هي خطوات تفعيل حساب تداول حقيقي ؟

من دون تفعيل حساب التداول الحقيقي، لن تتمكن من سحب اية أرباح من حسابك، بل أن منصة التداول التي تتعامل معها لن تقبل بأي حركة سحب أرباح إلا بعدما يتم تفعيل الحساب من خلال جميع الخطوات اللازمة والتي تعرف بـ KYC أو Know Your Costumer .

خطوات تفعيل حساب التداول بالتفصيل :

  1. رفع صورة جواز السفر .
  2. رفع صورة اثبات السكن .
  3. رفع صورة مصدر الأموال/ مصدر الدخل . (ليس في كل المنصات)
  4. رفع صورة وسيلة الإيداع – عند الايداع عن طريق الكرت . (ليس في كل المنصات)

سيواجه المتداول مشاكل عديدة في حالة فتح حساب تداول حقيقي او تجريبي اذا لم يتأكد باتباع جميع خطوات التفعيل التي سلف وأن ذكرناها لحضراتكم .

كيفية التأكد من تراخيص شركة التداول ؟

بالتأكيد، يمكنك التحقق دائمًا من تراخيص التداول الخاصة بشركات التداول الموثوقة، خاصةً عند فتح محفظة تداول عالمية أو فتح حساب تداول حقيقي. قد سبق لنا أن وضحنا ذلك بالتفصيل في المقال التالي: “فحص تراخيص شركات التداول”.

ويفضل دائمًا الاعتماد على شركات التداول التي تحمل تراخيص معتمدة، مثل ترخيص DFSA في دبي أو ترخيص CySEC في قبرص أو ترخيص ADGM في أبوظبي.

ومن المهم أيضًا أن التداول مع شركة تحمل تراخيص معتمدة يضمن لك الحماية من عمليات الاحتيال أو النصب، حيث لن تتعرض لأي مشاكل تواجه المتداولين مع شركات التداول الغير موثوقة.

نوفر لكم أيضًا قائمة محدثة بشكل دوري لكشف الشركات التداول النصابة، ويجب عليكم التعرف عليها بشكل كامل، خاصةً عند فتح محفظة أسهم أو حساب تداول فوركس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *