الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

المسكرات هي اسم لكل ما يزيل العقل ويغطيه

المسكرات هي اسم لكل ما يزيل العقل ويغطيه، حيث تعتبر المسكرات من الخصال القبيحة التي حذر منها ديننا الإسلامي، لما يوجد فيها من أضرار كبيرة من كافة النواحي سواء في المال، أو في الصحة أو من الناحية الدينية، لذلك نهانا وأمرنا الدين الإسلامي بالابتعاد عنه لأنه من كبائر الذنوب، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الخليج برس سوف نتعرف على اجابة السؤال المطروح المسكرات هي اسم لكل ما يزيل العقل ويغطيه، كما سنتعرف على حكم المسكرات تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

المسكرات هي اسم لكل ما يزيل العقل ويغطيه

حيث حذرنا ديننا الإسلامي الكثير من الأمور التي تعتبر ضرر يلحق بجسم الإنسان وأيضاً ضرر من كافة النواحي الاخرى، ومن هذه الأشياء المضرة هي شرب الخمر والمسكرات وكافة الأمور التي تذهب بها العقل لما لها من آثار جانبية سيئة منها، كما أنها تغضب الخالق سبحانه وتعالى وتسبب العداوة والبغضاء بين الأصدقاء والأقارب والأشخاص الاخرين بالإضافة إلى جر الناس لارتكاب الجرائم والأثام، كما اعتبرت هذه المسكرات مرض خطير من كافة النواحي الجسمية والنفسية، وبالتالي فأن إجابة الصحيحة لهذا السؤال المطروح هو أن المسكرات هو اسم لكل ما يزيل العقل ويغطيه فهذه العبارة صحيحة.

ما هو حكم شرب المسكرات

حيث حرم الدين الإسلامي شرب المُسكرات بكافة أشكالها وأنواعها المتعددة، لما لها من ضرر أليم ومؤذي لجسم الإنسان وأيضا ضرر مادي وهذا مصداقاً لحديث ابن عمر عن النبي أنه قال:

  • (كُلُّ مُسْكِرٍ خَمْرٌ، وكُلُّ مُسْكِرٍ حَرامٌ، ومَن شَرِبَ الخَمْرَ في الدُّنْيا فَماتَ وهو يُدْمِنُها لَمْ يَتُبْ، لَمْ يَشْرَبْها في الآخِرَةِ).
  • فهذا الحديث بشكل عام لكل شيء مسكر، سواء كان في الطعام أو الشراب الذي يحتوي على القليل أو الكثير من المُسكرات.
  • فهذا الطعام والشراب المتواجد في المسكرات لا يجوز أكله أو شربه.
  • كذلك إلى الحبوب أو عن طريق التدخين وهذا كله بالمجمل الحرام لأنه يضر من يشربه من كافة النواحي الدينية والجسمية والنفسية والمادية.

ما الفرق بين المخدرات و المسكرات

حيث يوجد هناك فرق كبير بين المخدرات والمسكرات من ناحية المعنى فقط، لكن من ناحية التحريم فكلاهما محرم سواء المخدرات أو المسكرات، وهنا سنوضح لكم الفرق فينا بينهما فيما يلي :

  • المخدرات: هب كل اسم يؤدي إلى حدوث الضعف والكسل، والاسترخاء والفتور سواء كان من العقاقير التي يتم تصنيعها كالحقن أو الحبوب التي يتم تناولها أو نباتات يتم زرعها منها الحشيش.
  • المُسكرات: وهو كل اسم يذهب العقل ويخرجه عن حالته الطبيعية المعروفة سواء كان المسكر شراباً أو حبوباً أو حتى طعاماً أو شراباً وغيرها من الأمور العديدة الاخرى.

الى هنا قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي كان بعنوان، المسكرات هي اسم لكل ما يزيل العقل ويغطيه، كما تعرفنا على ما هو حكم شرب المسكرات، كما وضحنا ما الفرق بين المخدرات و المسكرات.

ظهرت المقالة المسكرات هي اسم لكل ما يزيل العقل ويغطيه أولاً على الخليج برس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *