الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

خطوات فتح حساب بنكي بالدولار.. والبنوك التي تتيح ذلك

في ظل الظروف الراهنة من عدم استقرار في الاقتصاد المحلي، يوثب العديد من الافراد إلى التفكير في فتح حساب بنكي بالدولار الامريكي، للحفاظ على أموالهم من التضخم والأزمات التي تواجه الجنيه المصري مؤخرا، فهل هذا الخيار متاح؟ وإذا كان متاح، فلمن هو متاح من الأفراد وما هي خطوات وشروط فتح حساب بنكي بالدولار، هذا ما سنوفيكم به في السطور القادمة.

هل يمكن فتح حساب بنكي بالدولار؟

الاجابة بإختصار هي نعم، إذ يسمح عدد من البنوك العاملة في مصر بفتح حساب بنكي بالدولار الامريكي لعملاءه، وذلك لهدف إتاحة الفرصة لهم لكى يقوموا بالتعاملات البنكية بالعملة الأجنبية، مثل شراء شهادات وودائع أو في حالة التعامل مع بنوك خارجية بالعملة الأجنبية، خصوصا بعدما تم رفع الفائدة على الدولار.

شروط فتح حساب بنكي بالدولار

لفتح حساب بنكي بالدولار يتوجب على العميل أن يقدم عدد من الأوراق، وهم: صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية أو صورة من جواز السفر، وإيصال مرافق حديث في بعض الأحيان، بجانب إثبات حاجة العميل لفتح حساب جاري بالدولار مثل أن تلقي العميل لحوالات أو أن العميل لديه تعاملات بالعملة الأجنبية.

خطوات فتح حساب بنكي بالدولار

وتتباين تكلفة فتح حساب بنكي بالدولار من بنك إلى آخر ضمن البنوك التي تسمح بفتح حساب جاري بالدولار، فالتكلفة تبدأ من 100 أو 200 دولار حسب كل بنك، كما يشترط إصدار دفاتر الشيكات بهدف تسهيل التعامل على الحساب، كما يمكن الاستعلام عن حساباتك البنكية وتنفيذ أغلب تعاملاتك البنكية من خلال خدمة الانترنت البنكي بشكل مجاني، بجانب التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الالي بكل سهولة، نظرا لتوافرها جوارك في كل مكان.

العائد المطبق على الحسابات بالدولار بالبنك الأهلي المصري

ويقدر الحد الأدنى لفتح حساب بنكي بالدولار في البنك الأهلي المصري بنحو 100 دولار، “ذلك دون ان يتم احتساب عائد على الرصيد”، كما يقوم البنك بخصم 10 جنيهات شهريا في حال قل الرصيد عن الحد الأدنى.

العائد المطبق على الحسابات بالدولار ببنك HSBC

ويقدر الحد الأدنى لفتح حساب بنكي بالدولار في بنك HSBC “دون أن يتم احتساب العائد” بنحو 2000 دولار، “ذلك دون ان يتم احتساب عائد على الرصيد”، كما يقوم البنك بخصم 50 جنيه في حال قل الرصيد عن الحد الأدنى.

العائد المطبق علىلدولار ببنك أبو ظبيفتح حساب

ويقدر الحد الأدنى لفتح حساب بنكي بالدولار في بنك أبو ظبي بنحو 1000 دولار، كما يقوم البنك بخصم 5 دولار شهريا “دون احتساب عائد على الرصيد” في حال قل الرصيد عن الحد الأدنى

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *