الإمارات اليوم تليجرام
الاماراتمال و أعمال

كيف يمكن التأكد من شركات التداول المرخصة في الامارات؟

تشهد سوق التداول في الوطن العربي إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، ويعتبر السوق الإماراتي واحدًا من أكثر الأسواق جاذبية في هذا السياق. تتواجد العديد من شركات التداول في الإمارات التي تعمل وفقًا للقوانين واللوائح المحددة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية (SCA)، بالإضافة إلى هيئات أخرى مثل DFSA و ADGM.

ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن سوق التداول الإماراتي يتضمن بعض الشركات الغير مرخصة والتي قد تقدم نفسها على أنها مرخصة وموثوقة، في حين أنها ليست كذلك، وقد تقوم بأنشطة احتيالية ضد عملائها. لذا، يصبح السؤال الهام هو كيف يمكن التحقق من شركات التداول المرخصة في الإمارات؟

في هذا السياق، سنوفر لك معلومات حول شركات التداول المرخصة في الإمارات وكيفية التأكد من صحة تراخيصها داخل الدولة. تابعونا لمزيد من التفاصيل.

شركات التداول في الإمارات 

وفقًا لما يقوله الخبراء في موقع الإمارات اليوم، والذي يختص في تقييم شركات التداول، يتيح السوق في الإمارات لشركات الوساطة، سواء كانت محلية أو دولية، تقديم خدمات التداول داخل الإمارات بشرط الامتثال للقوانين المحددة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية. تلتزم هذه الشركات بضمان سلامة العملاء الذين يتعاملون معها.

يُفضل من قبل خبراء موقع الإمارات اليوم التعامل فقط مع الشركات المرخصة داخل الدولة والتي تحمل التراخيص المحلية. وفي عام 2022/2023، تم اختيار شركة XTB كواحدة من أفضل شركات التداول في الإمارات، حيث تدير عملياتها من مكاتبها في دبي.

ومن أبرز شركات التداول في الإمارات التي تلتزم باحترام القوانين هي شركة اكس تي بي مثلما ذكرنا وسوف نذكر لكم مزايا هذه الشركة.

شركة XTB اكس تي بي 

شركة XTB هي إحدى شركات التداول المرخصة محليًا في دبي، وتحمل تراخيص من هيئات رقابية عالمية معروفة مثل KNF وIFSC وCySEC وFCA.

تتميز شركة XTB بمجموعة واسعة من أصول التداول، مما يمكن المتداولين من تنويع محفظتهم الاستثمارية بشكل كبير عند التداول معها. سواءً كانت اهتمامات التداول تتعلق بأزواج العملات أو المعادن أو السلع أو العملات الرقمية أو المؤشرات وغيرها، فإنهم سيجدون ما يلبي احتياجاتهم في منصة XTB. تقدم الشركة 48 زوجًا مختلفًا من أزواج العملات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأصول المالية الأخرى.

من ناحية أخرى، تهتم شركة XTB بشكل كبير بالمستثمرين العرب، حيث توفر حسابات تداول متنوعة تلبي احتياجات المتداولين المسلمين في الإمارات والعرب بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد حد أدنى للإيداع مع XTB، وتوفر خدمة عملاء ممتازة، ومنصات تداول متقدمة ومتطورة لتوفير تجربة تداول سلسة للمتداولين.

كيف يمكن التأكد من شركات التداول المرخصة في الإمارات؟

يمكنك التحقق من مدى جدارة الشركة التداولية بالثقة عندما تختار التعامل مع شركة غير الشركات المذكورة سابقًا، من خلال الإجراءات التالية:

  • أن تحمل الشركة تراخيص موثوقة من هيئات رقابية هيئات رقابية محلية، وعالمية.
  • أن توفر الشركة منصات تداول متطورة، وسهلة.
  • أن تقدم الشركة دعم فني، وخدمة عملاء متاحة بشكل سريع.
  • أن توفر الشركة حسابات تداول اسلامية.
  • أن تمتاز الشركة بسمعة جيدة داخل سوق التداول، ويكون لديها تاريخ تأسيس، ومقر معروف.
  • أن تمتاز منصة التداول الخاصة بالشركة بسرعة تنفيذ الأوامر التي تعطى لها.
  • أن لا تقدم الشركة أي وعود بأرباح، أو توصيات، وأرقام غير واقعية.
  • أن توجد قواعد ثابتة للسحب، والايداع مع الشركة، ويتم تحويل الأموال من خلالها بشكل سلس دون حاجة لأي وسيط، أو طرف ثالث.

كانت تلك أبرز التفاصيل المهمة المتعلقة بـ شركات التداول في الامارات، وكيفية اختيار المرخص والمضمون منها بشكل صحيح.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *