الإمارات اليوم تليجرام
الامارات

جميع المواد الغذائية والزراعية المستوردة تحت المراقبة

أشرف جمال À أبوظبي

أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، على سلامة جميع المواد الغذائية والمنتجات الزراعية التي يتم تداولها في إمارة أبوظبي ومطابقتها لكل الاشتراطات اللازمة، مشددة على أنه لا يُسمح بتداول أي منتج في الأسواق إلا بعد التأكد من سلامته ومطابقته لجميع الاشتراطات والمواصفات واللوائح الفنية ذات الصلة.

وتداولت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، أخيراً، شائعة تفيد بانتشار منتجات زراعية إيرانية ملوّثة بمتبقيات مبيدات عالية الخطورة، داخل الأسواق في أبوظبي والدولة، ما دعا الهيئة إلى سرعة الرد على الشائعات.

وأوضحت الهيئة أنها تتولى مراقبة المنتجات الزراعية والغذائية المستوردة والتحقق من سلامتها وملاءمتها قبل السماح بتسويقها في أسواق الإمارة، مؤكدة حرصها على تتبع ما ينشر من أخبار حول مطابقة وملاءمة وصحة وسلامة مختلف المواد والمنتجات الغذائية والزراعية حول العالم، وبعد التحقق من صحة تلك الأخبار تتخذ إجراءات وقائية سريعة، أو إجراءات تصحيحية في حال تم اكتشاف وجود منتجات غير ملائمة أو غير مطابقة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، أو منتجات غير حلال أو تحتوي على مكونات غير مصرح بها، حيث يتم التحفظ عليها وسحبها من الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار وجودها في الأسواق.

ودعت الهيئة الجمهور إلى عدم الانسياق أو تداول أية معلومات مجهولة المصدر حول السلامة الغذائية أو الشائعات الغذائية، والرجوع إليها للتحقق من الأمر من خلال التواصل المباشر مع مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم المجاني (800555)، لافتة إلى أن فرق التفتيش التابعة للهيئة تتولى متابعة أي إخطار يرد من المستهلك، خلال فترة قياسية.

stand

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر






كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول جميع المواد الغذائية والزراعية المستوردة تحت المراقبة .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *