الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

منذ 2013.. أول فائض الميزانية السعودية مع نهاية السنة المالية

قامت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تواجد فائش الميزانية السعودية، لتكون تلك هي المرة الأولي التي يحدث فيها ذلك منذ أكثر من خمس أعوام وبالتحديد منذ عام 2013 م، حيث أن وزارة المالية في المملكة قد قامت خلال الأيام السابقة بإقفال ميزانية العام الحالي 2022 م، وتم إيجاد الفائض في الميزانية السعودية.

فائض الميزانية السعودية

تفاصيل الميزانية السعودية
تفاصيل الميزانية السعودية

أوضحت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية أنها بعد الإنتهاء إجراء الميزانية الفعلية للعام الحالي 2022 م، فلقد تم مقارنة الميزانية الفعلية مع الميزانية التقديرية التي كان قد تم وضعها مع نهاية العام الماضي، وعلية فإننا ومن خلال موقعنا الإمارات اليوم سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، فائض الميزانية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • لقد سجلت السعودية فائضا ماليا يبلغ ال102 مليار ريال سعودي وهو ما يمثل ال2.6% من إجمالي الناتج المحلي، ولقد حدث ذلك بدعم من قبل حدوث ارتفاع في قيمة الايرادات النفطية.

تفاصيل الميزانية السعودية 2022

تفاصيل الميزانية السعودية
تفاصيل الميزانية السعودية

بعد الإعلان عن مقدار فائض الميزانية السعودية، فإننا ومن خلال موقعنا الإمارات اليوم سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم تفاصيل الميزانية السعودية 2022 م، موضح إليكم كالتالي:-

  • الايرادات السنوية للعام 2022 م بلغت حوالي ال1.2 تريليون ريال سعودي، والميزانية المقدرة كانت ايراداتها تبلغ ال1.045 تريليون ريال سعودي.
  • بلغت النفقات السنوية للعام 2022 م حوالي ال1.132 تريليون ريال سعودي، والميزانية المقدرة كانت نفقاتها تبلغ ال955 مليار ريال سعودي.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول منذ 2013.. أول فائض الميزانية السعودية مع نهاية السنة المالية .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *