الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

كيف تعتنين بجسمك وتتجنبي العقم؟

يكون جسم الإنسان جديرًا بالملاحظة عندما يتم الاعتناء به جيدًا. الجسم السليم قادر على تحمل الكثير ولكي تتجنبي العقم . يعتبر كل من الإنجاب والحمل جزءًا طبيعيًا من الحياة ، ومع ذلك هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الحمل والحمل. يبدو أن العديد من العوامل البيئية الحديثة ونمط الحياة لها تأثير سلبي على أجسامنا وقد تؤدي إلى العقم. فيما يلي بعض الاقتراحات المدرجة أدناه حول كيفية الاعتناء بجسمك لتجنب العقم.

YouTube video

  • هناك أدلة متطابقة تشير إلى أن التدخين ليس مفيدًا للجسم ويمكن أن يكون ضارًا بخصوبة الذكور والإناث على حدٍ سواء. إذا كانت المرأة تدخن عشرين سيجارة في اليوم ، فإن ذلك يقلل من خصوبتها بنسبة تزيد عن 20٪. كما أنه يزيد من خطر الإجهاض عند النساء. في الرجال ، يرتبط التدخين بانخفاض عدد الحيوانات المنوية وكذلك بطء حركة الحيوانات المنوية.
  • يؤثر تناول الكحول على خصوبة الرجل والمرأة. الكحول سام للحيوانات المنوية ويقلل من عدد الحيوانات المنوية. كما أنه يخل بتوازن الهرمونات وقد يزيد من خطر الإجهاض.
  • قد يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة إلى اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء. يمكن أن يؤثر على عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال حيث تتراكم الحرارة حول الخصيتين.
  • يجب تجنب المخاطر البيئية لأنها تشمل السموم البيئية مثل المبيدات الحشرية والرصاص والمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية السامة والإشعاع. يُنصح أيضًا بمراجعة طبيب الخصوبة لديك لمعرفة ما إذا كان الدواء الذي تستخدمه قد يؤثر على الخصوبة.
  • السمنة لها دور رئيسي في هذا. إذا كنت تعانين من زيادة الوزن ، فقد يقلل ذلك من فرصك في الحمل. تحتاج إلى إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن. اضبط نمط حياتك ليشمل نظامًا غذائيًا متوازنًا وممارسة تمارين رياضية معتدلة. كلاهما له تأثير إيجابي على الخصوبة.
  • قد تساعد جرعة صغيرة من حمض الفوليك في تقليل حدوث تشوهات الجنين مثل السنسنة المشقوقة. إذا كنتِ تخضعين لبرنامج أطفال الأنابيب ، يجب أن تفكري كامرأة في تناول حمض الفوليك بجرعة صغيرة يوميًا.
  • قد تقلل مسحات عنق الرحم بشكل منتظم من الإصابة بسرطان عنق الرحم. قم بإجراء مسحة عنق الرحم بشكل روتيني مثل كل ثلاث سنوات أو كما ينصح طبيبك.

تمتلئ الحياة العصرية بمنتجات ليست طبيعية تمامًا أو ليست جيدة لنا. نحن نستهلك الكثير من الأطعمة غير الصحية المليئة بمكونات غريبة ومواد حافظة. قد يلعب نوع نمط الحياة الذي تعيشينه دورًا حيويًا في الخصوبة ، لذلك من المهم أن تراقب ما تأكله وتعتني به بجسمك.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *