الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

هل الوخز بالإبر هو العلاج المعجزة لكل شيء؟

  يبدو الوخز بالإبر مخيفًا ، لكن هناك دليل على أنه قد يساعد - كثيرًا

إذا كنت جديدًا في الشفاء الشامل كنوع من العلاج ، فقد يبدو الوخز بالإبر مرعبًا بعض الشيء. كيف يمكن أن يجعلك ضغط الإبر في بشرتك تشعر بتحسن ؟ ألا يؤلم هذا؟

حسنًا ، لا ، إنه بالتأكيد ليس الإجراء المؤلم بشكل علني الذي قد تتخيله ، ومع مراعاةأنه تمت دراسته وممارسته لأكثر من ذلك2500 سنةمصدر موثوق، يبدو أن عشاق الوخز بالإبر يمكن أن يكونوا على محمل الجد في شيء ما. يقسم بعض الناس على الوخز بالإبر على أنه “معجزة” لتحسين نوعية حياتهم لأنه يقال إنه قادر على علاج كل شيء من الاكتئاب وعلاج الحساسية إلى غثيان الصباح والتشنجات.

إذا كنت تستمع إلى المصلين ، فإن العلاج الشائك يبدو تقريبًا وكأنه علاج رائع للجميع – لكن هل هو كذلك؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة.

YouTube video

ما هو الوخز بالإبر؟

الوخز بالإبر هو نهج قديم قائم على الطب الصيني لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات عن طريق إثارة نقاط معينة على الجلد باستخدام الإبر. يوضح بول كيمبيستي ، اختصاصي الوخز بالإبر الحاصل على ماجستير في الطب الشرقي التقليدي ، “[الوخز بالإبر] طريقة طفيفة التوغل لتحفيز المناطق الغنية بالأعصاب على سطح الجلد من أجل التأثير على الأنسجة والغدد والأعضاء والوظائف المختلفة للجسم . ”

يقول Kempisty: “تنتج كل إبرة وخز بالإبر إصابة صغيرة في موقع الإدخال ، وعلى الرغم من أنها طفيفة بما يكفي للتسبب في القليل من الانزعاج أو عدم الراحة ، إلا أنها إشارة كافية لإعلام الجسم بأنه يحتاج إلى الاستجابة”. “تتضمن هذه الاستجابة تحفيز جهاز المناعة ، وتعزيز الدورة الدموية في المنطقة ، والتئام الجروح ، وتعديل الألم.” يعتمد البحث المعاصر حول الوخز بالإبر بشكل أساسي على هذه النظرية.

ما هي فلسفة الوخز بالإبر؟

الفلسفة الصينية وراء الوخز بالإبر أكثر تعقيدًا بعض الشيء ، لأن الممارسة القديمة لا تستند تقليديًا إلى العلوم والطب. “لقد اعتقدوا أن جسم الإنسان مملوء ومُحرك بقوة غير مرئية تمنح الحياة والتي أطلقوا عليها” تشي “(تُنطق” تشي “) وعندما يتدفق تشي بشكل جيد ويذهب إلى جميع الأماكن الصحيحة ، التمتع بصحة عقلية وجسدية جيدة. يقول Kempisty عندما كان تدفق qi غير صحيح (مسدودًا أو معيبًا) يؤدي إلى المرض.

مفهوم qi ليس موجودًا جدًا – فكر في الأمر على أنه عمل داخلي طبيعي لجسمك. في بعض الأحيان تكون أكثر عرضة للمرض عند الشعور بالتوتر أو القلق. عندما تكون مسترخيًا وصحيًا ، فإن جسمك يعكس ذلك جسديًا أيضًا. بعد كل شيء ، تؤثر حالتك المزاجية وصحتك العقلية ورفاهك العام على صحتك الجسدية. وبالتالي ، فإن الوخز بالإبر يهدف إلى مساعدة الناس في تحقيق التوازن ، ونتيجة لذلك ، يوفر الراحة للعديد من الأمراض.

قد تكون مهتمًا بالوخز بالإبر لعدة أسباب – على سبيل المثال ، طلبت علاج الصداع النصفي وضغط الجيوب الأنفية – حيث يوجد عدد لا يحصى منالحالات والأعراض التي قيل أن الوخز بالإبر يساعد فيها. فيما يلي بعض المطالبات العديدة:

تشير بعض الدراسات إلى أن الوخز بالإبر يمكن أن يساعد في علاج السرطان والتصلب المتعدد ، ولكن البحث عن هذه الحالات محدود ويتطلب دراسات أكبر لتأكيد الفوائد.

على الرغم من عدم وجود دليل على أن الوخز بالإبر هو علاج معجزة للجميع ، إلا أنه يبدو أن لديه بعض الأدلة على أنه علاج مفيد للأشخاص الذين قد يعانون من حالات وأمراض متعددة. هناك سبب لوجودها لأكثر من 2500 عام ومع نمو البحث ، ستزداد معرفتنا بما ينجح وما الذي ينجح.

في الوقت الحالي ، إذا كنت تعاني من حالة يكون فيها الوخز بالإبر دعمًا علميًا ، فإليك ما تتوقعه من الجلسة: جلسة الوخز بالإبر تستمر في أي مكان من 60 إلى 90 دقيقة ، على الرغم من أنه قد يتم قضاء معظم هذا الوقت في مناقشة الأعراض والمخاوف الخاصة بك مع ممارسك بلا إبر. قد يستمر جزء العلاج الفعلي من الوخز بالإبر حوالي 30 دقيقة ، على الرغم من أنه ليس بالضرورة أن يكون لديك إبر في جلدك لهذه الفترة الطويلة !

من حيث النتائج ، يكاد يكون من المستحيل تحديد ما يجب أن يتوقعه المرء ، حيث يستجيب الجميع ويختبرون الوخز بالإبر بشكل مختلف.

لا توجد استجابة عالمية للوخز بالإبر. يشرح كمبيستي أن بعض الناس يشعرون بالراحة وقد يكونون متعبين قليلاً ، والبعض الآخر يشعر بالنشاط والحيوية والاستعداد لأي شيء. “يشعر بعض الأشخاص بتحسن على الفور ، وبالنسبة للآخرين يمكن أن يأخذوا عدة علاجات قبل ملاحظة التغيير الإيجابي.”

أكثراستجابة شائعة للوخز بالإبر ، ولكن؟

يقول Kempisty: “يشعر الناس بالسعادة والرضا”. “من الصعب وصفها بالكلمات ، لكن هناك شعورًا مميزًا ومتوازنًا ومتناغمًا أن الوخز بالإبر يمنح معظم الناس شعورًا جيدًا!” قد تشعر أيضًا بالتعب بعد العلاج وترى تغييرات في عادات الأكل أو النوم أو الأمعاء ، أو لا تواجه أي تغييرات على الإطلاق.

“إذا كنت تعرف شخصًا لديه تجربة إيجابية مع أخصائي الوخز بالإبر ، فاطلب من هذا الشخص إحالة شخصية أو مقدمة. عادة ما تكون هذه هي أفضل طريقة ، حيث غالبًا ما يحتفظ الأشخاص المتشابهون في التفكير برفقة بعضهم البعض ، “يقول كمبيستي.

تأكد من رؤية أخصائي الوخز بالإبر المرخص (يجب أن يكون لديهم LAc بعد اسمهم). مطلوب أخصائي الوخز بالإبر المرخص لاجتياز امتحان لجنة التصديق الوطنية للوخز بالإبر والطب الشرقي (NCCAOM) أو إكمال برنامج NCCAOM في أسس الطب الشرقي والوخز بالإبر والطب الحيوي. تختلف بعض متطلبات الشهادة اختلافًا طفيفًا حسب الولاية: على سبيل المثال ، لدى كاليفورنيا اختبار الترخيص الخاص بها. يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت عن أخصائيي علاج الوخز بالإبر المعتمدين في منطقتك .

كم يكلف أخصائي الوخز بالإبر؟

تعتمد تكلفة جلسة الوخز بالإبر على المكان الذي تعيش فيه وعلى ما إذا كان الممارس يأخذ التأمين الخاص بك أم لا. على سبيل المثال ، يتقاضى مركز الطب التكاملي بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو 124 دولارًا لكل جلسة ، بدون تأمين. وفقًا لشركة Thumbtack ، وهي شركة تربط العملاء بالمحترفين ، فإن متوسط ​​تكلفة أخصائي الوخز بالإبر في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا هو 85 دولارًا لكل جلسة. يتراوح متوسط ​​تكلفة أخصائي الوخز بالإبر في أوستن وتكساس وسانت لويس بولاية ميسوري من 60 إلى 85 دولارًا لكل جلسة.

يجب ألا تجرب الوخز بالإبر بمفردك أبدًا. ليس فقط لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض الخاصة بك ، يصر Kempisty على أن “هذه لن تكون طريقة جيدة لتحقيق التوازن في qi الخاص بك.” بدلاً من ذلك ، توصي Kempisty بـ “تاي تشي واليوجا والتأمل [وتعلم] تقنيات التدليك الذاتي البسيطة لتعزيز تدفق الطاقة إلى رائحتك وأجزاء مختلفة من جسمك” ، إذا كنت تبحث عن طرق للحصول على فوائد مماثلة في الصفحة الرئيسية. يُعرف الضغط على هذه النقاط بالعلاج بالضغط .

قدمت ليزا تشان ، LAc وأخصائي الانعكاسات المعتمد ، بعض الأفكار حول النقاط الموجودة في جسمك التي يمكنك تدليكها بنفسك.

إذا كنتِ تعانين من تقلصات الدورة الشهرية ، على سبيل المثال ، “أمسكي بإبهامك بإبهامك على فجوة كاحلك الداخلي ، باستخدام ضغط ضئيل أو بدون ضغط”. يغطي هذا النقاط K 3 و 4 و 5. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، فافرك “Yintang” بشكل دائري ، الموجود بين الحاجبين ، متجهًا في اتجاه عقارب الساعة ، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة. للمساعدة في تخفيف آلام أسفل الظهر ، توصي تشان بالضغط على “Du 26” ، وهي المسافة بين منتصف أنفك وشفتك العليا.

أكثر نقاط الضغط شيوعًا هي “LI 4” (الأمعاء الغليظة 4) ، ولسبب وجيه. إن الضغط على هذه النقطة الواقعة على العضلة الواقعة بين إصبعي الإبهام والسبابة يهدف إلى المساعدة في تخفيف الصداع وآلام الأسنان والضغط وآلام الوجه والرقبة. لا تضغطي على هذه النقطة إذا كنت حاملاً ، إلا إذا كنت مستعدة للولادة . في هذه الحالة ، يمكن أن يساعد في إحداث تقلصات.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية أو من أين تبدأ ، فاستشر اختصاصي انعكاسي معتمد أو أخصائي علاج بالوخز بالإبر. يمكن للمحترف أن يوضح مكان وكيفية ممارسة الضغط بشكل صحيح. يُعترف بالوخز بالإبر على أنه آمن ومفيد للعديد من الحالات ، ولكنه ليس علاجًا شاملاً لكل شيء – لا يزال يتعين عليك تناول أدويتك. ولكن في حين أنه قد لا يزيل الأعراض ، فإنه لا يزال من الممكن أن يخففها. لذلك قد يكون الأمر يستحق المحاولة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالألم المزمن.

إذا كنت لا تزال متشككًا ، فتحدث إلى طبيبك بشأن مخاوفك. سيقومون بفحص الأعراض والتاريخ الطبي والصحة العامة للمساعدة في تحديد ما إذا كان الوخز بالإبر مناسبًا لك.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *