الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

فوائد هرمون النمو البشري (HGH)

يتم إنتاج هرمون النمو البشري في الغدة النخامية بشكل طبيعي. هذا الهرمون ضروري للغاية فيما يتعلق بالحفاظ على الأنسجة البشرية السليمة وتجديد الخلايا. بمجرد إنتاجها ، تظل هذه المادة نشطة في مجرى الدم لبضع دقائق. كبدك يحوله إلى عوامل نمو. في هذه المقالة ، سنكتشف بعض الفوائد الأساسية لهرمون النمو البشري (HGH). تابع القراءة لمعرفة المزيد.

  • بادئ ذي بدء ، يمكن لهذه المادة تحسين قدرتك البدنية عن طريق تحفيز تخليق الكولاجين في الأوتار والعضلات الهيكلية. نتيجة لذلك ، يمكنك الاستمتاع بقوة عضلية أعلى وأداء تمارين محسّن.
  • يمكن أن يؤدي تناول هرمون النمو البشري إلى تعزيز تجديد العظام ، مما يساعد على تسريع عملية التئام العظام. لذلك يمكننا القول أن هذا الهرمون يمكن أن يحسن التئام الجروح. لذلك ، يمكن للمصابين الاستفادة بشكل كبير من هذا النوع من العلاج.
  • يمكن للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الاستفادة من هرمون النمو بأكثر من طريقة. قد يؤدي إعطاء هذا الهرمون إلى تسريع تحلل الدهون وتفكك الدهون. في الواقع ، تتضمن العملية التحلل المائي للدهون الثلاثية إلى أحماض دهنية حرة وجلسرين. إذا كان إنتاج هرمون النمو غير كافٍ ، فقد تعاني من فقدان تأثير تحلل الدهون. وفقًا لدراسة ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وتتبع نظامًا غذائيًا محدودًا للسعرات الحرارية ، فإن هرمون النمو سيسرع من فقدان دهون الجسم بالإضافة إلى تسريع نمو الهرمونات.
  • الغدة النخامية مسؤولة عن إنتاج هرمون النمو ، وهو أمر مهم لتنظيم نمو العظام. كلما تقدمت في العمر ، تعاني من نقص في هذه المادة. نتيجة لذلك ، لا يمكنك الحفاظ على قوة عظامك. لذلك ، يمكن لإدارة هرمون النمو تسريع الخلايا المكونة للعظام. نتيجة لذلك ، يمكنك الاستمتاع بزيادة كتلة العظام.
  • إذا كنت تعاني من نقص هرمون النمو ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ما يحدث هو أن نقص هذه المادة يغير التمثيل الغذائي للبروتين الدهني. نتيجة لذلك ، يزداد خطر إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.
  • وفقًا للدراسات ، قد يساعد هرمون النمو في وظيفة التكاثر الذكري وكذلك النضج الجنسي. كما يرتبط نقص هذا الهرمون بفقدان الرغبة الجنسية والانتصاب. وفقًا للعديد من الدراسات البحثية ، من الممكن تحفيز انتصاب القضيب باستخدام هرمون النمو. لذلك ، يمكن القول أنه علاج طبيعي محتمل لضعف الانتصاب.
  • قد يظهر نقص هرمون النمو أيضًا على شكل سمنة في منطقة البطن. وفقًا للعديد من تجارب الخبراء ، يُظهر علاج هرمون النمو نتائج إيجابية لدى الرجال الذين يعانون من نقص في هرمون النمو البشري.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *