الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

خمس فوائد صحية لفاكهة الكيوي

تعتبر فوائد فاكهة الكيوي مفيدة جدا للصحة. طعم هذه الفاكهة لاذع وحلو ولهذا السبب يتم استخدامه في كل من الأطباق الحلوة واللاذعة. يمكن أيضًا استخدام الكيوي في سلطة الفواكه.

يمكن تناول فاكهة الكيوي الكاملة ، أي القشور واللب والبذور. بعض الناس لا يحبون جلده ولكن تناول الكيوي كله هو الأكثر تغذية. يزرع في هيماشال براديش وأوتار براديش وجامو وكشمير وسيكيم وكارناتاكا وكيرالا في الهند.

يحتوي الكيوي على العديد من العناصر الغذائية ويستخدم لتقوية الأطفال والنساء بعد الولادة. يمكن استخدامه لعلاج العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية والتحكم في ضغط الدم وتجنب مشكلة تشوش العين. يحتوي الكيوي على خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة تجعله مفيدًا للصحة. قد تشمل الفوائد الصحية لفاكهة الكيوي ما يلي:

  1. فاكهة الكيوي مفيدة في زيادة عدد الصفائح الدموية في علاج حمى الضنك وهي أيضًا بديل ألذ من العصائر المرة لأوراق البابايا. لكن لم يثبت سريريًا بعد أن فاكهة الكيوي يمكنها علاج حمى الضنك تمامًا ، لذا فإن عصير أوراق البابايا هو البديل الوحيد الأفضل لحمى الضنك.
  1. زاد معدل الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بشكل كبير في السنوات العشر إلى الخمس عشرة الماضية. من المهم للغاية الحفاظ على مستويات الجلوكوز في البلازما تحت السيطرة حتى لا يمثل مرض السكري مشكلة. نتيجة لذلك ، تتأخر عملية التئام الجروح لدى مرضى السكري. تعد التهابات وتقرحات القدمين بسبب مرض السكري مشكلة شائعة.
  1. أصبح ارتفاع الكوليسترول مشكلة شائعة اليوم وينمو بسرعة في جميع أنحاء العالم. يزيد ملف الدهون المتغير من خطر الإصابة بأمراض القلب. لذلك من الضروري الحفاظ على LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة) ومستويات الكوليسترول الكلية تحت السيطرة.
  1. كما نعلم جميعًا مدى فائدة فيتامين سي لبشرتنا وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعلنا نشتري كريمات وأمصال باهظة الثمن تدعي أنها غنية بهذا الفيتامين الأساسي. لكن هذه المنتجات على أساس كيميائي وغالبًا ما تسبب ضررًا لبشرتنا أكثر من الاستفادة منها. لذا استخدمي الكيوي لتجميل بشرتك بشكل طبيعي. لكل 100 جرام حصة من الكيوي تحتوي على 92.7 مجم من فيتامين سي ، مما يجعل بشرتك جميلة. الكيوي ليس فقط فاكهة لذيذة ومغذية ولكنه أيضًا مكون طبيعي رائع للعناية بالبشرة. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل فيتامين C و E ومضادات الأكسدة الضرورية لتعزيز وتجديد صحة بشرتك. إلى جانب ذلك ، فهي تحمي الجلد من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  1. تساعد فاكهة الكيوي أيضًا على تعزيز المناعة بسبب وجود فيتامين C ومختلف البوليفينول. وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين تناولوا فاكهة الكيوي ثلاث مرات يوميًا ولم يستهلكوا في الوقت نفسه أي فاكهة أو عصير أو مكمل آخر ، كان لديهم إجهاد أكسدة أقل بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى فيتامين ج ، تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين هـ والبوليفينول مثل حمض الكافيك ، وكيرسيتين ، ونارينوجين. هذه المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتقلل من نسبة الدهون.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *