الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

أفضل 5 زيوت لبشرتك.. – وكالة المحترفين

انه الوقت المناسب لتوديع المرطبات التقليدية. أصبحت زيوت الوجه عنصرًا أساسيًا في خزانة التجميل ، وذلك بفضل قدرتها الطبيعية على ترطيب وتغذية مجموعة متنوعة من أنواع البشرة.

على الرغم مما قد يوحي به اسمها ، فإن زيوت الوجه لن تترك وجهك دهنيًا. ولا ، لن تجعلك تندلع! أفضل ما في الأمر أنها مليئة بمكونات مفيدة لك مثل البوليفينول والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة ، للمساعدة في تقليل الالتهاب وإعطاء البشرة توهجًا نديًا.

سواء كنت تبحث عن التخلص من الاحمرار ، أو وقف التهيج الناجم عن حب الشباب أو الوردية ، أو بشرة ممتلئة ، أو ببساطة ترطيبها ، تابع القراءة للعثور على أفضل الزيوت الطبيعية لبشرتك.

YouTube video

زيت جوز الهند

الوصف: موجود في جوز الهند ، هذا الزيت الصالح للأكل ذو الرائحة الحلوة يستخدم في كل شيء من العناية بالبشرة إلى وصفات العصائر. اكتسب هذا الزيت ، المصنوع عن طريق عصر الدهون من لحم جوز الهند ، شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة بسبب خصائصه العلاجية.

لماذا يعمل: Chock-full of فيتامين E ،يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب تقليدي. لأنه مليء بالأحماض الدهنية ، يعمل زيت جوز الهند كنوع من الحاجز على الجلد ، مما يحافظ على الرطوبة. إنه مضاد للبكتيريا والفطريات بشكل طبيعي ، مما يساعد على حماية الجلد والشعر من العناصر (مفيد بشكل خاص خلال أشهر الشتاء القاسية). المكافأة: رائحتها لذيذة!

طريقة الاستخدام: صلب في درجة حرارة الغرفة ، زيت جوز الهند له نقطة انصهار تبلغ حوالي 75 درجة فهرنهايت. هذا يعني أنه على الرغم من أنه قد يكون له ملمس مشابه للفازلين في درجة حرارة الغرفة ، فإنه يذوب في الجلد بمجرد وضعه. ومع ذلك ، قد يكون زيت جوز الهند قليلاً على الجانب الثقيل لمن لديهم بشرة دهنية. استخدمه في الحمام ككريم حلاقة مرطب ومكيف للشعر ، أو ضعه بعد ذلك كبديل طبيعي لوشن أو بلسم يترك على الشعر.

لماذا يعمل: زيت الأركان مليء بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية. إنه خفيف بدرجة كافية لاستخدامه كمرطب يومي غير دهني ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية أكثر شدة ، مثل الأكزيما أو الوردية. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة ، يعمل زيت الأرغان على تحسين مرونة الجلد عن طريق درء أضرار الجذور الحرة ، مما يترك البشرة متألقة.

طريقة الاستخدام: هذا الزيت ليس مخصصًا للبشرة الجافة فحسب – بل يمكن أن يساعد أيضًا في التحكم في إنتاج الزيت عن طريق تقليل الزهم لمن لديهم بشرة أكثر دهنية. يمكن استخدام هذا الزيت المغذي يوميًا تحت المكياج أو في الليل للحصول على علاج أكثر ترميمًا للبشرة. كما أنه مناسب للاستخدام على الشعر الجاف والأظافر.

زيت بذور ثمر الورد

الوصف: مغذي البشرة القوي هذا هو أحد أفضل الزيوت المضادة للشيخوخة. يتم استخراجه عن طريق طريقة العصر البارد من بذور نوع معين من الورد ، يزرع في الغالب في تشيلي.

لماذا يعمل: هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية ويحتوي على فيتامينات E و C و D وبيتا كاروتين. مليء بالخير ، فهو يساعد على حماية البشرة وترطيبها ، ومحاربة أضرار الجذور الحرة ، وتقليل التجاعيد. لكن هذا ليس كل شيء! تعمل الفيتامينات ومضادات الأكسدة على تجديد البشرة لاستعادة مرونتها وتصحيح البقع الداكنة وتقليل ظهور الندبات.

طريقة الاستخدام: لأنه يعتبر زيتًا “جافًا” ،يتخلل زيت بذور ثمر الورد الجلد بسهولة. يمكن استخدامه بالاقتران مع الزيوت أو المستحضرات الأخرى كعلاج مكثف للترطيب ومضاد للشيخوخة.

زيت المارولا

ما هو: هذا الزيت الذي يتم حصاده من جوز فاكهة المارولا الأفريقية ، لا بد أن يكون الشيء الكبير التالي نظرًا لتعدد استخداماته ، وخفة قوامه ، وفوائده التجميلية. بفضل خصائصه الصحية ، يمكن للزيت أن يقلل ليس فقط الجفاف ، ولكن أيضًا من التهيج والالتهاب.

لماذا يعمل: زيت المارولا غني بالأحماض الدهنية ويُزعم أنه يحتوي على 60 في المائة من مضادات الأكسدة أكثر من معظم الزيوت الأخرى ، مما يعني أنه يحتوي على لكمة قوية ضد الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس. يحتوي الزيت أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات ، مما يجعله مثاليًا للبشرة المتهيجة أو المعرضة لحب الشباب.

طريقة الاستخدام: يمكن استخدام هذا الزيت متعدد الأغراض على الجلد والشعر والأظافر. نظرًا لأنه لا يترك مظهرًا دهنيًا على البشرة ، فمن المثالي استخدامه تحت المكياج أو حتى مزجه مع كريم الأساس للحصول على لمعان متوهج.

زيت الجوجوبا

التعريف : مستخرج من نباتات أصلية في أمريكا الشمالية ،يستخدم زيت الجوجوبا في كل شيء من حب الشباب إلى الصدفية وحروق الشمس. لكنه ليس زيتًا على الإطلاق ، ولكنه مستخلص نباتي يتكون في الواقع من إسترات الشمع السائل. هذا مهم لأنه من بين جميع المركبات الموجودة في الطبيعة ، يعتبر زيت الجوجوبا من الناحية الهيكلية والكيميائية الأكثر تشابهًا مع الزهم البشري ، مما يعني أنه يحاكي بنية الجلد.

لماذا يعمل: نظرًا لأن زيت الجوجوبا مشابه لبنية بشرتنا ، فإنه يمكن أن ينسخ الزيت أو يذوب ، اعتمادًا على ما إذا كانت بشرتك تنتج إنتاجًا زائدًا أو ناقصًا. وبالتالي ، يمكن أن يساعد في موازنة إنتاج الدهون والقضاء على حب الشباب. يتألف زيت الجوجوبا من معادن ومغذيات مفيدة ، كما يعمل كمطريات لتهدئة البشرة وتوفير رطوبة طوال اليوم.

طريقة الاستخدام: يمكن استخدام بضع قطرات لمن لديهم بشرة دهنية في الصباح أو في الليل لترطيب البشرة وتوازن لونها. إنه أيضًا بديل رائع لوشن الجسم لمن لديهم بشرة حساسة. عند استخدامه كعلاج للشعر ، قد يساعد زيت الجوجوبا في علاج قشرة الرأس وتعزيز فروة رأس صحية.

قد تكون زيوت الوجه واحدة من أفضل أسرار الجمال المحفوظة ، حيث يستخدمها فنانو المكياج والمشاهير لتنعيم البشرة وتهدئتها. تمتص هذه الزيوت الجلد بسرعة ، مما يوفر ترطيبًا فوريًا مع لمسة نهائية غير دهنية. كإضافة ضخمة ، تعد هذه العلاجات الطبيعية عالية الجودة مناسبة للغاية للميزانية مقارنة بالعديد من منتجات البشرة الموجودة في السوق. لذا في المرة القادمة التي تتسوق فيها للحصول على منتجات جديدة للعناية بالبشرة ، لماذا لا تجرب شيئًا مختلفًا؟

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *