الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

الوخز بالإبر لعلاج الحساسية

تم تطوير الوخز بالإبر من قبل الممارسين الطبيين الصينيين التقليديين لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية. بمجرد استخدامه في الثقافات الشرقية فقط ، اكتسب تدريجياً قبولًا من قبل المتخصصين الطبيين في الغرب. يستخدم الوخز بالإبر الآن بشكل شائع لعلاج كل شيء من الألم والتوتر والغثيان. كما تكتسب الاستخدامات الأقل شهرة ، مثل علاج الحساسية ، شعبية أيضًا.

تاريخ الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو ممارسة قديمة بدأت في ما يعرف الآن بالصين. يعتمد على الاعتقاد بأن طاقة الحياة ، المسماة qi ، والتي تُنطق بـ “chee” ، تتدفق في جميع أنحاء الجسم على طول مسارات تسمى خطوط الطول. عن طريق إدخال إبر رفيعة في نقاط محددة ، تسمى “نقاط الوخز بالإبر” ، يسعى الممارسون المهرة إلى استعادة تدفق الطاقة للتخلص من الألم والأمراض الأخرى.

لا يقبل الطب الغربي التفسير التقليدي لآلية عمل الوخز بالإبر. لم يتم توثيق أي دليل على وجود خطوط الطول من قبل العلم الحديث ، ولكن على الرغم من الأسئلة المستمرة المتعلقة بكيفية عملها ، فقد أظهر العلم أنه على الأقل في بعض الحالات ، فإنه يعمل. تخفيف الآلام هو أحد الأمثلة. أظهرت التجارب السريرية الخاضعة للرقابة أن الوخز بالإبر يمكن أن يخفف الألم ، وأحيانًا يكون أفضل من الأدوية ، في حالات مثل آلام أسفل الظهر المزمنة ، والصداع النصفي ، وآلام الرقبة ، وآلام ما بعد الجراحة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *